حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • حصرياً .. سمية الخشاب لسرايا :أغنيتي الجديدة تخطت المليون بأيام قليلة .. وأكره التعري والابتذال لان الممثل الضعيف هو من يلجئ لجسده
طباعة
  • المشاهدات: 81962

حصرياً .. سمية الخشاب لسرايا :أغنيتي الجديدة تخطت المليون بأيام قليلة .. وأكره التعري والابتذال لان الممثل الضعيف هو من يلجئ لجسده

حصرياً .. سمية الخشاب لسرايا :أغنيتي الجديدة تخطت المليون بأيام قليلة .. وأكره التعري والابتذال لان الممثل الضعيف هو من يلجئ لجسده

حصرياً .. سمية الخشاب لسرايا :أغنيتي الجديدة تخطت المليون بأيام قليلة  .. وأكره التعري والابتذال لان الممثل الضعيف هو من يلجئ لجسده

23-03-2019 11:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - ظاهرة الابداع الفني ليست جديدة على ارضِ الكنانة لأنه مكاناً أقتدى به العالم أجمع على رقي وجمال فنه العريق ،ولكن هنالك موهبة نقف عندها لأنه من الصعب جداً ان نمر مرور الكرام ونذهب عنها ؛ كونها فرضت احترامها وصدقها بين الناس وحازت على ثقة الجمهور دون استئذان.

انها موهبة لم تدلي بدلوها بالأعمال الفنية عبثاً انما كانت حريصة وأمينة على انتقاء اعمالها بحرصٍ واتقان  ،لتخطى اولى خطواتها بحلمها الاول بعد دارستها للتجارة بجامعة الاسكندرية عبر مسلسل سر الارض وتاليه اللعب في المضمون ومن ثم الحساب ويليه سامحوني ما كنش قصدي ومجموعة من الاعمال الدرامية لتلتقي بعدها مع القامة نور الشريف بعائلة الحج متوالي الذي اطلقها كنجمة بسماء الوطن العربي .

وتوالت بعدها الاعمال السينمائية والدرامية عبر مسلسل الحقيقة والسراب ولقاء على الهوا ومحمود المصري وريا وسكينة وفيلم خيانة مشروعة وعمارة يعقوبيان وحين ميسرة والريس عمر حرب .


وفاجأت جمهورها عام 2009 بأغنيتي "عايزك كدة وكلن بعقلة راضي " لتفتح افاقاً جديدة لها عبر حلمها الكبير "الفن" لتخلق حالة استثنائية من الابداع والتميز والتألق لتكمل مشوارها الدرامي في مسلسل حذف البحر وكيد النسا ووادي الملوك وميراث الريح ويا انا يا انتي والحلال .


النجمة المصرية سمية الخشاب



التقت سرايا مع النجمة سمية الخشاب ودار الحوار التالي :

لقاء قريب مع النجمة المصرية سمية الخشاب قريباً على سرايالقاء قريب مع النجمة المصرية سمية الخشاب حصرياً على سرايا #سرايا #حصرياً #سمية_الخشاب #فن
Posted by ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء‎ on Tuesday, March 19, 2019



1- نتحدث بالبداية عن اغنيتك الجديدة بتستقوى التي تحاربين من خلالها قضية العنف ضد المرأة

أ-ماذا تخبرينا عن الاغنية ؟

بتستقوى هو مشروعي الجديد أستلهمت فكرته من العالم المحيط بي ،نظراً لكثرة النساء اللواتي يتعرضن للعنف مراراً وتكراراً بالوطن العربي ،ضرب الرجل للأنثى امر مهين جداً لكرامتها ومشاعرها وحتى لانسانيتها .

والله عز وجل خلق الانثى أساساً للحياة ،وعندما جعل الرجل أقوى من الانثى لا يعني ان يستقوى ويجور عليها ،لأن الله عز وجل وصى على المرأة وكالتالي الامر الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال : "رفقاً بالقوارير "  .

وللأسف بعض الرجال الشرقيين يعتقدون بأن زوجاتهم مكلفون فقط بخدمتهم وتنفيذ الأوامر ومجبرات على تحمل مزاجية ازواجهن ،وللأسف هذه النسبة ليست بقليلة وبذات الوقت هناك رجال يحترموا جداً ويعاملون نساءهم معاملة حسنة اقتداءً بسنة نبينا .

وبعدها وجدت بأنني متشجعة جداً لتقديم هذا العمل فأتصلت مع الشاعر هشام صادق وشرحت له الفكرة مفصلة بعد أجرائي لبحث مكثف عن الموضوع ،واثناء كتابته لكلمات الاغنية بدأت اردد الاغنية وألحن كلماتها ،مما ادى الى تلحيني للأغنية كاملة على الرغم من اني لست ملحنة .

واغنية بتستقوى من توزيع محمد عباس وهذا ثاني تعاون بيننا بعد اغنية قلبي يا ناس ،ففضلت ان اقوم بتصويرها كون الفيديو عبارة عن فيلم درامي قصير يعالج قضية هامة متأملة ان يكون رسالة للجميع ،وعلماً بأنني بالكليب استعرضت كافة اشكال العنف بمختلف الاعمار بدءً من المراهق عندما يغرم بفتاة ويقوم بتعنيفها ،وحتى الرجل الذي يضرب زوجته بالأماكن العامة ،واهمها ضرب الرجل لزوجته الحامل امام اطفالها وهذه النوع من العنف يعد الابرز والاكثر انتشاراً بالمجتمع العربي .


باختصار الكليب يحتوي على العديد من الرسائل التي ترجمها المخرج جميل جميل المغازي وللأمانة المغازي اعجب جداً بفكرة الفيديو كثيراً ،و الجديد كان بكليبي كنت انا الراوية ولم اقدم الانثى المعنفة خفت ان اكرر تجارب سابقة قاموا بها فنانين ،وناهيك عن جرأة الكلام والمشاهد التي يحتويها الكليب.



ب - هل سيكون هذا المشروع فاتحة خير على سمية خشاب بالعودة الحقيقية للغناء مجدداً؟

اتمنى ان تكون أغنية بستقتوى فاتحة خير علي علماً بأني قبل شهرين اطلقت اغنية قلبي يا ناس وحققت صدى جميل بين محبيني على السوشيال ميديا وطالبوني على اتمام مشواري بالغناء ،وعلماً بأن البومي الاول حقق نجاحاً كبيراً وبعدها لم اقدم شيء كوني دخلت بمرحلة كسل كبيرة وبصراحة التمثيل سرقني من الغناء كون كل كرير منهم يحتاج الى تركيز ،لأنه بصراحة من الصعب جداً التنسيق بين التمثيل والغناء كون التمثيل يأخذ جهداً جسدياً كبيراً من الممثل .

 



2- كان لكِ تجارب مميزة في الغناء منها :كلن بعقله راضي ،وعايزك كدة

أ- حدثينا عن هذه التجارب ؟

اذكر عندما قدمت أغنية كلن بعقلة راضي قمت بأطلاقها لجمهوري في الخليج كونه بفضل الله لدي قاعدة جميلة هناك ،وهم شجعوني جداً على الاستمرار بالغناء وكان لا بد من اهدائهم أغنية خليجية والحمد لله نالت اعجابهم وحصدت على عدة جوائز من خلالها ،والعام الماضي قدمت كليب بعنوان يا مسكين خليجي ايضاً

وبأذن الله سأبقى مواظبة على انشطتي الغنائية لأنني أعشق الغناء.



3- كان اخر اعمالك مسلسل الحلال عام 2017 ،لماذا انت اليوم غائبة على الرغم من اعتياد المشاهد العربي على حضورك الرمضاني المستمر ؟

كان هذا العمل اخر اعمالي ،عرض عام 2017 حقق نجاحاً كبيراً ومشاهدات عالية جداً ،وغبت عن الساحة الفنية عام 2018 وهذا الموسم أيضاً سأغيب عن الدراما بسب التقلبات والتخبطات التي يتعرض لها السوق المصري بظل الظروف الانتاجية الصعبة والتقليل من الاعمال الدرامية ،وارتفاع اجور النجوم كان السبب الرئيسي بحكم ان بعض الجهات المنتجة لا تستطيع تسديد كامل اجر الممثل كون القنوات العارضة لا تستطيع شراء الاعمال التلفزيونية بمبالغ طائلة جداً وبهذه الحالة المنتج لا يتمكن من سداد اجر النجم المشارك معه.

وخلال الموسم الحالي تم اخفاض جزءً من الاجور لتتمكن العجلة الانتاجية الدرامية من الدوران، والتخلص من الازمة المالية التي تتعرض لها الدراما المصرية ،وانا بأنتظار النتائج وآمل ان تنجح هذه التجربة وعلماً بأنه ليس لدي مانع ان يتم تخفيض اجري بشكل نسبي و معقول ولكن دون ان يخسف بشكل غير مقبول .


4 - ماذا عن الاشاعة الاخيرة التي تعرضتِ لها مؤخراً حول حملك واجهاضك ومن ثم طلاقك ؟

منذ بدء مسيرتي الفنية وانا مطاردة بالإشاعات يوم اجد نفسي متزوجة واليوم الثاني مطلقة والذي يليه حامل ويوم اجدي نفسي تعرضت لحادث سير مروع .. ضحكت وقالت : صدقاً لا أعير هذه الشائعات اي اهتمام لأن الشجرة المثمرة هي التي تضرب بالحجارة ،وانا قاعدتي بالحياة الا التفت لهذه الامور السطحية لطالما اني ناجحة بعملي ولدي رصيد كبير بمحبة الناس يتجاوز الملايين وهم من اسهموا بدعمي ،بصراحة هم الحقيقة التي اعيرها كل اهتمامي وما تبقى امور زائفة لا تهمني حقيقة.




5- من أكثر زميل من زملائك يستهويكِ للعمل معه ؟

ليس لدي مانع ان اعمل مع جميع زملائي وانا احبهم جميعاً وأكن لهم فائق المحبة والتقدير ،ليس هناك أشخاص معينين حقيقة ولكن يستهويني العمل مع الزملاء: أحمد السقا ،كريم عبد العزيز، أحمد عز .

6- كان لكِ تجارب عديدة في ادوار الاغراء بعدة أفلام ،زميلتك الفنانة غادة عبد الرزاق صرحت بعدة لقاءات بأنها كانت الاجدر بتجسيد هذه الادوار ،هل توافقين رأيها ام لديكِ وجهة نظر أخرى ؟

ليس لدي مشكلة ،كل إنسان بالحياة يبدي رأيه وفقا لم يراه مناسباً ،وبنهاية كل شخص يرى نفسه الافضل ولكن بوجهة نظري ليس لدي اي استعداد ان اقدم دوراً احد قدمه قبلي لان ايماني بالله كبير وكل إنسان ينال نصيبه بالدنيا وهذه ارزاق ولا أستطيع ان اتمنى دوراً قدمته زميلة لي،وانا دائماً افرح لجميع زميلاتي واتمنى لهم الخير لان هذه هي قاعدتي بالحياة .

7- كان لكِ تصريح بعنوان "لا أقدم الاغراء بعد اليوم " ،بناءً على ماذا اتخذتي هذا القرار ؟

بوجهة نظري الاغراء لا يقتصر فقط على الصورة النمطية المعتادة بالفن العربي انما قد يكون بنظرة او ابتسامة او ملامح وجه ، العري ليس حكراً على الاغراء لأني بصراحة ضد التعري والابتذال ،وانا قادرة على تقديم الاغراء بشكل محترم جداً مثل القامة الكبيرة (هند رستم) عندما كانت تقدم دوراً جريئاً كانت ترتدي ملابس محتشمة جداً وتظهر بطريقة وصورة راقية للغاية بالفعل هي مدرسة اغراء محترمة يحتذى بها، والله انعم علي بعيون وملامح وجه جميلة استطيع ان وأوظفها بصورة ملائمة ولا استخدم جسدي لان الممثل الضعيف هو الذي يلجئ لهذه الطريقة .

8- لا يختلف اثنان بأنه من ابرز النجمات الشابات في مصر :سمية الخشاب ،منى زكي، غادة عبد الرازق ،نيلي كريم ،منة شلبي ،غادة عادل ،درة ،مي عز الدين .

أ- اين تجدين نفسك بينهم ؟

بمحبة الناس ودعمهم لي ،اصبحت نجمة صف اول ولي مكانة كبيرة مثلي كمثل اي نجمة في مصر ،لأن هناك عدة اعمال قدمتها حملت بطولتها لوحدي وتم تسويقها على أسمي .



ب- من أكثر ممثلة بهم أعجبكِ تمثيلها ،وليس لديك المانع بالتعامل معها بعمل درامي ؟

ليس لدي اي مانع بالعمل مع اي زميلة ،بل جميعهن زميلات بيني وبينهم عشرة عمر وهناك احترام متبادل بيننا ،وليس لدي اعتراض بالعمل مع اي زميلة كانت ،كلهن زميلات لهم مني كامل الاحترام .

9 - بحسب بعض النقاد :"كانت الفترة الاخيرة على سمية الخشاب متخبطة نوعاً ما والبعض رأى بأنكِ فقدتِ جزءً من بريقك" ،تعقيبك على ذلك ؟

أعتقد الفنان الذي يمتلك تاريخاً فنياً حافلاً ولديه اعمال خالدة بقلوب المشاهدين لا يجوز ان نقول عنه فقد بريقه ،لانه مهما ابتعد يبقى حاضراً بقلوبِ متابعيه وحتى ان لم يعد تبقى اعماله الفنية شفيعة له والدليل فاتن حمامة وسعاد حسني وناديا لطفي جميعهن قامات فنية بامتياز ولا نستطيع  أبداً ان نقول عنهن فقدن بريقهن، لان التاريخ مجد للفنان ولا يمكن ان ينتهي بيومٍ كان .

واعتقد عندما فنان يغيب عن الساحة لعام او عامين لأسباب صحية او لم يجد نصوص تجذبه او ظرف ما من الظلم ان نقول عنه فقد بريقه واعتقد اعمالي التي قدمتها هي من تتحدث عني مثل: الحاج متولي ،والحقيقة ،والسراب ،وريا وسكينة ، وحدائق الشيطان ،ووادي الملوك، والضوء الشادر، والكثير من الاعمال التي عندما يتم اعادة عرضها الجميع يعيد مشاهدتها مرة تلو المرة واسمع ردود فعل ايجابية مجدداً على الرغم من ان هذه الاعمال تم انتاجها منذ سنوات .

فأعتقد النجم الحقيقي لا يفقد بريقه بسهولة لأن اعماله هي التي تبقى خالدة بقلب المشاهد ولكن لا انكر وجود اعداء النجاح الذين يُجيرون ما يحدث مع الفنان وفقاً لمصالحهم ومأربهم الشخصية وصدقاً هؤلاء ليس لهم مكان عندي لان "الكلاب تنبح والقافلة تسير".



10 - بمسيرة فنية اتمت "الخشاب" العقدين :

أ-ما هي ابرز التحديات والصعوبات التي مررتِ بها ؟

رحلتي لم تكن سهلة حقيقية ،عندما بدأت الفن انتقلت للعيش من الاسكندرية الى القاهرة كانت هذه الخطوة صعبة جداً ان ابتعد عن اهلي واقربائي ،لن انسى وقفت والدتي جانبي عندما تركت عملها وجاءت للعيش معي بالقاهرة لتساندني كونها كانت خائفة جداً علي نظراً لصعوبة الوسط الفني ،جميل امي على رأسي من فوق وعلماً بأنها مشهورة جداً بالوسط فني كونها كانت برفقتي دائماً بمواقع التصوير وحازت على محبة الجميع ،وعندما يتم تصوير برنامج بمنزلي يكونون سعداء جداً لرؤية أمي .

صدقاً رحلتي كانت صعبة جداً ،ومثابة مرحلة شقاء تراوحت بما يقارب العقدين من الزمن ،حققت نجاحاً هائلاً بفضل الله عز وجل ووقفة والدتي جانبي ومساندة العديد من القامات الفنية منهم الاستاذ صلاح السعدني هذا الفنان الكبير الذي يستحق كامل الاحترام والكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر والمنتج الفاضل عصام امام ،وغيرهم الكثير من قدموا لي المساعدة .

وفي الغناء دعمني الاستاذ الملحن حلمي بكر وصلاح الشرنوبي الذي دعمني كثيراً ببدايتي .


ب- ما هي الاعمال والمراحل التي شكلت لكِ علامة فخر واعتزاز ؟

بالتأكيد مسلسل الحاج متولي الذي شكل علامة فارقة ومميزة مما ساهم بانتشاري عربياً ،عندما كنت اسافر كان جميع الناس يرحبون بي وتحديداً موظفو المطار كانوا يقولون لي :"اين الحاج متولي ؟ ، لا نريد ان تسافري دونه" ،وايضاً مسلسل ريا وسكينة وفيلم حين ميسرة الذي كان مرحلة مهمه بحياتي وكالتالي الامر بخيانة مشروعة والريس عمر حرب وايضاً الضوء الشارد وحدائق الشيطان ،بفضل الله لدي اعمال عديدة نالت محبة الناس.

 

  
11- من الاعمال التي شكلت لكِ علامة فارقة في بداياتك الفنية كانت الحاج متوالي والحقيقة والسراب :

أ- من كان الاقرب على قلبك أكثر ؟

الحج متولي كان البوابة نحو النجومية اما الحقيقة والسراب كان من أكثر الرسائل القيمة التي قدمتها عبر اعمالي الفنية وحصلت على عدة جوائز من خلاله ،اعتز بهذا العمل كثيراً كونني قدمت  به رسالة قيمة لكل كنة تحترم حماتها وهذا الشيء وجدته بالعديد من الازواج الذين شاكروني بعد عرض العمل لان زوجاتهن اصبحن يعاملن حمواتهن بطريقة ايجابية بعد عرض العمل كونني كنت قدوة لهم ،فكنت سعيدة بذلك كون علاقة الحماية بالكنة علاقة وطيدة ومستمرة مدى الحياة وينبغي على الزوجة ان تعامل حماتها مثل والدتها وتكن سنداً لها لأن هذا لا ينسى عند الله عز وجل ،وهذا ما فعلته نبيلة اتجاه حماتها بمسلسل الحقيقة والسراب التي صبرت على معاملة حماتها السيئة وقدمت لها كامل ما تملك من المحبة والاحترام والتقدير لها لحين اصبحت حماتها تعاملها معاملة حسنة وطيبة .




12-عندما تقفين أمام المرآة سعيدة بما حققتيه ام هناك طموحات أخرى لم ترى النور بعد ؟

بالتأكيد راضية عن نفسي وسعيدة بما حققته على الرغم من ان هناك طموحات اخرى اتمناها ولكن دائماً أقول الحمد لله ،والله عز وجل فضل علي كثيراً بمحبة الناس لي، و صدقاً هذه نعمة اشكر ربي عليها ليلاً ونهاراً لأنه ليس من السهل ان تجد  جمهوراً يحبك ويتمنى لك الخير ،وصدقاً عندما اشعر بالملل اذهب لكي امشي بالشارع وأجد كم هائل من الناس يرحبون بي ويعبرون عن محبتهم لي وحتى الاطفال يرغبون ان يتصوروا معي ،بالفعل دائما الجئ لهذه الطريقة عندما اشعر باضطرابات معينة لان محبة الناس كنز لا يفنى وما تبقى بيد الله عز وجل .

13- أخبرينا عن سر التوافق الكبير بينك وبين الفنانة فيفي عبدة ؟

فيفي انسانة طيبة جداً ومحبوبة وخفيفة ظل وهي طاقة ايجابية جداً وهناك محبة متبادلة بيننا وعلاقتنا الانسانية اكثر من رائعة ،باختصار فيفي انسانة طيبة معطاءة وحنونة ،وكان لها مواقف طيبة معي وقدمت لي النصيحة بعدة اوقات مختلفة كونها تعتبرني بمثابة اختها الصغيرة او ابنتها لذلك كنت دائماً أخذ بنصيحتها وانا سعيدة جداً لأني تعاملت معها عدة مرات ، وعندما نكون سوياً بموقع التصوير نخلق اجواءً جميلة للغاية واحياناً عندما نضجر من امور ما على الفور نواسي بعضنا البعض ،باختصار اكون بقمة السعادة أثناء عملي مع فيفي .



14- اين تجدين نفسك اكثر بالتمثيل ام في الغناء ؟

انا اعشق التمثيل والغناء سوياً ولكن التمثيل انا محترفة به كوني نجمة من الصف الاول ،وبالغناء انا حققت شيء جميل ولكن كنت احتاج بعض التركيز وانا بالفعل بدأت ان اضع تركيزي واهتمامي على الغناء لان هناك جمهور هائل يحب صوتي ،ولابد ان استمر واتابع العمل الغنائي لانه لا يعقل ان اقدم اغنية واغيب سنوات ، لذلك لكي اضع مكانة لنفسي بالغناء لا بد من الاستمرارية بهذا المجال .



15- أخبرينا عن جديدك؟

جديدي بتستقوى لم اتوقع  الصدى الكبير الذي حققه الكليب ،وجدت تضامن كبير مع فكرة وطرح الموضوع وخاصة من السيدات يبدو ان هناك كم هائل من النساء يتعرضن للعنف ....ضحكت وتابعت :وجدت ردود فعل ايجابية للغاية الكليب حقق بفترة وجيزة جداً المليون متابعة وعدداً كبيراً من المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف الاقطار العربي وحتى بين العرب المقيمون في الدول الاجنبية ،بالفعل نجاح العمل اثلج صدري ،وهناك بأذن كليب جديد قادم .



16- كلمة أخيرة لمحبينك عبر وكالة سرايا الاخبارية ؟

الى كل محبيني عبر وكالة سرايا الاخبارية تابعوا اعمالي على حساباتي الخاصة عبر الفيس بوك وانستغرام واليوتيوب ،وأعدكم دائماً ان ابقى عند حسن ظنكم واقدم لكم اعمال تليق بكم ،أحبكم جداً .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 81962

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم