حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بعد موجة انتقادات تعيينات الخدمة .. خريجو تخصصات كليات الاقتصاد والقانون لسرايا :تلقينا وعود من "الديوان" وتفاجئنا بالنتيجة
طباعة
  • المشاهدات: 39351

بعد موجة انتقادات تعيينات الخدمة .. خريجو تخصصات كليات الاقتصاد والقانون لسرايا :تلقينا وعود من "الديوان" وتفاجئنا بالنتيجة

بعد موجة انتقادات تعيينات الخدمة .. خريجو تخصصات كليات الاقتصاد والقانون لسرايا :تلقينا وعود من "الديوان" وتفاجئنا بالنتيجة

بعد موجة انتقادات تعيينات الخدمة .. خريجو تخصصات كليات الاقتصاد والقانون لسرايا :تلقينا وعود من "الديوان" وتفاجئنا بالنتيجة

06-03-2019 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- طالب خريجو تخصصات نظم المعلومات الادارية وادارة الاعمال والحقوق والمحاسبة ممن اجتازو الامتحانات الاستباقية التي عقدت في العام ٢٠١٦ ، باعتماد الامتحانات التي كانوا قد تقدموا لها للترشح للوظائف الحكومية.

وقال خريجون إنهم تلقوا وعودا من قبل رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة، بدراسة قضيتهم الا أنهم فوجئوا عند اعلان الكشف التنافسي بتراجع ترتيبهم التنافسي والغاء الامتحان.

واوضحوا الخريجيين لسرايا  أن عددا منهم تخرج منذ ١٥ عاما، ولا يزال ينتظر فرصة تعيينهم من قبل ديوان الخدمة المدنية مضيفين ان الخريجيين اللذين قدموا الامتحانات التنافسية في المحافظات قد رشح منهم 200 متقدم وعدد اللذين  اجتازوا  الامتحان والمقابله وصل الى 100 مشيرين انه لم يتعين سوى اثنان .
واشاروا الى ان  تعيينات الاستباقي انحصرت لمن تقدموا في العاصمه عمان بنسبة  وصلت من 70 الى 80% من التعيينات مشيرين الى انهم راجعوا ديوان الخدمة المدنية عدة مرات وكانت اجابتهم "توجهوا الى  الدوائر الحكوميه بالمحافظات وراح يطلبوا تخصصاتكم" .
ومن جهته قال مصدر من  دائرة الاعلام في ديوان الخدمة المدنية لسرايا انه اشارة للقاءات رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه مؤخرا مع المواطنين سواء من خلال المقابلة المباشرة او متابعه ملاحظاتهم الواردة عبر المواقع الرسمية لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالديوان تمت دراسة مقترح تمديد فترة اعتماد نتيجة الامتحان التنافسي (ناجح).
 
واوضح المصدر ان الاجراء سيوقع الظلم والضرر على اعداد كبيرة من اصحاب طلبات التوظيف المنتظرين على الكشف التنافسي ، وعليه لن يتم العمل بالمقترح، مؤكدين انه ووفقا لتوجهات الديوان المستقبلية سيتم النظر في امكانية مراجعة كل ما يتعلق بتعليمات الاختيار والتعيين في حال انسجامه مع مصلحة المتقدمين بطلبات توظيف لدى الديوان . 
 
واضاف ان الديوان ووفقا للتعليمات المعمول بها ملتزم بهذه الشروط ، ولا يملي على الدوائر حاجاتها الوظيفية مضيفا ان دوره تنظيمي اشرافي يحافظ على الاحقية التنافسية للمتقدمين . 

واشار الى انه تم تعديل تعليمات الاختيار والتعيين عام 2018 فيما يتعلق بمدة سريان نتيجة ناجح في الامتحان التنافسي من سنتين  الى ثلاث سنوات ، وذلك حفاظا على احقية المرشحين وخاصة الناجحين في الامتحان الاستباقي .
وكان قد عقد ديوان الخدمة المدنية عام 2016 سلسلة من الامتحانات التنافسية الاستباقية في التخصصات النمطية المشتركة بين جميع دوائر الخدمة المدنية لغايات تسريع اجراءات ملء الشواغر الحكومية في حينه، ومن ضمنها تخصصات (الحقوق ونظم المعلومات الادارية و ادارة الاعمال والمحاسبة) وتم دعوة المرشحين للامتحانات وفقاً لتعليمات الاختيار والتعيين المعمول بها تتيح للديوان دعوة الاعداد التي يراها مناسبة للامتحانات التنافسية او المقابلات الشخصية بشكل استباقي وذلك بهدف تهيئة المتقدمين للتعيين. 

وتم ملء الشواغر والاحتياجات الوظيفية للاجهزة الحكومية على مدار السنوات الماضية من هذه التخصصات ووفقا للشروط التي حددتها الدوائر من حيث ( الاعداد ، التخصصات ، المناطق الجغرافية ، النوع الاجتماعي ) ، وقد تم استنفاذ المخزون من الامتحان الاستباقي في عدة محافظات وتبقى مجموعة منهم على ضوء محدودية عدد الشواغر التي طلبت من قبل الاجهزة الحكومية . 
 
وكانت قد اثارت عدة تعيينات اصدرها ديوان الخدمة المدنية قبل ايام غضب المواطنين. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39351

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم