حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 15854

محكمة طوكيو تدين الرئيس السابق لشركة نيسان بتهمة مخالفات مالية

محكمة طوكيو تدين الرئيس السابق لشركة نيسان بتهمة مخالفات مالية

محكمة طوكيو تدين الرئيس السابق لشركة نيسان بتهمة مخالفات مالية

11-01-2019 11:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أصدرت محكمة طوكيو حكماً بإدانة كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان والمعتقل بتهمة مخالفات مالية وانتهاك قوانين الشركات.

كما أصدرت حكماً ثانياً عليه وعلى أحد أهم مساعديه في نيسان، بمخالفة القوانين المالية اليابانية. ومن المتوقع أن يطلب فريق الدفاع إطلاق سراح غصن بكفالة لكن ليس معروفاً هل سوف توافق المحكمة عليها.

ونشرت تسريبات جديدة صباح اليوم الجمعة زعمت أن النيابة العامة اليابانية لديها دليل يتناقض مع ادعاءات غصن ، أنه بريء وبأن مبلغ (14.7 مليون دولار) الذي قدمته شركة نيسان، من خلال فرعها في الشرق الأوسط (نيسان الخليج)، إلى شركة خالد الجفالي السعودية كانت لقاء خدماتها لافتتاح مصنع لشركة نيسان في السعودية ولاسيما بمساعدة امراء سعوديين.

وأفادت تسريبات اليوم أن غصن حصل على هذا المبلغ من الجفالي في الواقع كي يغطي خسائر تعرض لها بسبب الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وأضافت التسريبات أن نيسان سددت المبلغ للجفالي خلال أعوام 2009 و2012 وبأنه في شتاء عام 2012 فقط بدأت نيسان تخطط لبناء مصنع لها في المملكة.

وقال الإدعاء العام بأن لدى المحققين رسالة إيميل (بريد الكتروني) من غصن إلى مسؤول في عمليات الشرق الأوسط يذكر فيه أن الدفعات لاعلاقة لها بعمليات نيسان بل مرتبطة بمشروع الجفالي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15854

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم