حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 8539

انتشار مقلق للمتسولين في الزرقاء

انتشار مقلق للمتسولين في الزرقاء

انتشار مقلق للمتسولين في الزرقاء

06-01-2019 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تشهد مدينة الزرقاء انتشارا ملحوظا للمتسولين سيما على الإشارات الضوئية ومنها الإشارات الضوئية في منطقة الزرقاء الجديدة حيث يتواجد عشرات المتسولين على هذه الإشارات مما يعيق حركة السيارات والمرور في كثير من الاحيان.

ويرى ناصر حميدان « مواطن « ان طرق التسول المتبعة من قبل المتسولين فيها خطورة على حياتهم حيث يتعمد البعض ركل السيارات والاعتداء عليها في حال عدم الدفع له ويقول ان البعض يقوم بمسح زجاج السيارات ويطلب اموالا ومن لم يدفع يقوم المتسولون بشتمه ويقول لقد قام احدهم بمسح زجاج سيارتي دون ان اطلب منه ولم يكن معي فكة لكي ادفع له وقام بشتمي وطالب الجهات المختصة بملاحقة هولاء المتسولين ومتابعتهم. وطالب سليم ابو عمر « مواطن « بمكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها من قبل الجهات المعنية، وقال ان عدد المتسولين ازداد بشكل ملفت للنظر ولا بد من تنظيم حملات من اجل القضاء على المتسولين خاصة في الاسواق وفي منطقة الزرقاء الجديدة وفي قضاء الازرق.

وقال احمد ابو راس « مواطن « المتسولون موجودون في كل مكان خاصة في منطقة الزرقاء الجديدة ووسط المدينة وبعض مناطق الرصيفة و الازرق وطالب مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية بضرورة العمل مع المحافظة ومديرية التنمية الاجتماعية من اجل مكافحة المتسولين وايجاد الحلول المناسبة لهذه الظاهرة ومساعدة المحتاجين منهم.

ويقول باسم عبد الله « مواطن « ما ان تتوقف سيارتي على اشارة الزرقاء الجديدة حتى يتجمع حولي العديد من هؤلاء المتسولين بعضهم يتسول مباشرة وبعضهم يبيع العلكة وبعضهم يبيع الفاين او الترمس اوالفول ويتساءل اين الجهات المعنية والمسؤولة من هؤلاء الاشخاص الذين يقلقون راحة السيارات المارة ويتسببون بالكثير من الاذى للمواطنين مشيرا لوجود بعض النساء من بين هؤلاء المتسولين واللواتي يقمن بمسح زجاج السيارات في طريقة ملفتة للنظر.

وقال مدير تنمية الزرقاء معن القضاة ان فرق مكافحة التسول ضبطت مئة واثنين وستين متسولا ومتسولة خلال العام الماضي من خلال 91 حملة قامت بها المديرية.

واشار الى أن كوادر مديرية التنمية منتشرون في مختلف مناطق المدينة ويقومون بتتبع المتسولين ويعملون من اجل الحد من هذه الظاهرة. وقال ان ما تقوم به مديرية التنمية الاجتماعية هو حماية المواطن من الوقوع في شرك الاستغلال وحفاظاً على جمالية محافظة الزرقاء.

وانتقد القضاه تعاطف بعض المواطنين مع المتسولين وحث المواطنين التعاون مع التنمية للحد من هذه الظاهرة من خلال عدم التعاطف مع المتسولين والامتناع عن منحهم الأموال والصدقات، وعدم السماح لهم باستغلال واستدرار عطفهم للحصول على المال بمختلف الطرق الاحتيالية.

الرأي


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8539

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم