حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7365

فولكس واجن تصنع بنوك طاقة متنقلة للسيارات الكهربائية

فولكس واجن تصنع بنوك طاقة متنقلة للسيارات الكهربائية

فولكس واجن تصنع بنوك طاقة متنقلة للسيارات الكهربائية

02-01-2019 09:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت فولكس واجن عن عملها على تحويل فكرة بنوك الطاقة التي نراها عادة مخصصة للهواتف الذكية ومختلف الأجهزة الإلكترونية إلى تقنية جديدة تناسب السيارات الكهربائية حيث تتنقل من مكان لآخر عند الطلب، ما يُعد خطوة هامة للغاية قبل إنتاج الصانعة الألمانية لعائلة سيارات ID الكهربائية الخاصة بها.

تحمل بنوك الطاقة الجديدة اسم محطات الشحن المحمولة، حيث سيتم صناعتها من قبل فولكس واجن نفسها مع سعات تصل إلى 360 كيلوواط/ساعة، مما يسمح بشحن 15 سيارة كهربائية بالكامل، حيث يمكن شحن كل 4 سيارات معاً، وذلك عبر اثنين من مخارج تيار DC الكهربائي واثنين من منافذ تيار AC، على أن يتم تبديل المحطة بأخرى جديدة فور نفاذ شحن بطاريتها.

كما يمكن أيضاً توصيل محطة الشحن المحمولة المخصصة لكل من السيارات والدراجات الكهربائية بمزود الطاقة بشكل مباشر، مما يسمح بشحنها بقدرة 30 كيلوواط عبر تيار متردد، ما يعني عدم وجود حاجة لتبديلها عند نفاذ البطارية عند وصلها بمزود طاقة بشكل مستمر.

أضافت فولكس واجن أيضاً أن بنك الطاقة الجديد يمكن شحنه خصيصاً عبر الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، حيث يقوم لاحقاً بتمرير الطاقة الكهربائية المولدة للسيارات، وذلك في محاولة للتأكد من استخدام طاقة نظيفة.

هذا وتنوي الصانعة الألمانية إنشاء أول محطة شحن متنقلة سريعة بالنصف الأول من عام 2019 الجاري بمدينة فولفسبورغ الألمانية التي يقع بها مقر الشركة مع دعم توسيع البنية التحتية للشحن في المدينة، وخلال عام 2020، سيبدأ الإنتاج المكثف لهذه المحطات كي يتم إتاحتها في العديد من المدن الأخرى مع مشاركة مواقعها عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 7365

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم