حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8393

المسلماني التصريح عن الدخل السياحي ب 5 مليار لا يخدم مصالحنا

المسلماني التصريح عن الدخل السياحي ب 5 مليار لا يخدم مصالحنا

 المسلماني التصريح عن الدخل السياحي ب 5 مليار لا يخدم مصالحنا

30-12-2018 05:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال النائب السابق رئيس لجنة السياحه والاثار بالمجلس السابع عشر أمجد المسلماني و تعقيبا على البيانات التي تحدثت عن ارتفاع الدخل السياحي للمملكة ليبلغ حوالي 5 مليار دولار أن بعض التصريحات تصدر عن مسؤولين دون أي تدقيق أو دراسة لنتائجها وآثارها على الاقتصاد الوطني ودون أي تنبوء بموقف الدول المانحة و المقدمة للقروض والمساعدات للأردن. فكيف يمكن لدولة دخلها السياحي 5 مليار دولار أن تحصل على مساعدات ومنح دوليه في حين ان هناك دول أخرى أكثر حاجة للدعم الدولي ولا تحقق أي أرقام مماثله من قطاع واحد.

وأكد المسلماني على أنه من المفروض أن تتم تجرى دراسة عقلانية متزنه لأي تصريح يصدر وأن يتم إجراء موازنة بين الإيجابيات والسلبيات المتوقعة عن مثل هكذا تصريحات غير مسؤوله .

وأشار المسلماني ألى ان حجم الدخل الذي تتحدث عنه هذه البيانات يتم تحقيقه في بعض دول الاقليم في شهر واحد وهي الأقل من الاردن ثراء بالتاريخ والمواقع السياحيه والاثرية والدينية ولا نسمع المسؤولين في تلك الدول يتحدثون عن حجم دخل بلادهم من السياحه .

وأضاف المسلماني انه يبدو واضحا أن هناك عدم تنسيق وتسابق حاد بين المسؤولين للحفاظ على مواقعهم و للظهور بمظهر المحققين للانجازات والحاملين للمعجزات دون أن يعلموا ما قد يترتب على تصريحاتهم من آثار سلبيه.

وأكد المسلماني أنه إذا كان فعلا قد تحقق مثل هذا الدخل فلماذا لم يلمس القطاع السياحي اثار مثل هذا الإنجاز الكبير ولماذا لم يؤثر مبلغ 5 مليار دولار إيجابا على القطاع المصرفي.

وطالب المسلماني المسؤولين وخصوصا مع الأوضاع الاقتصادية التي نعيشها و حاجتنا للدعم والمساعدات الدولية إلى ضرورة عدم الحديث عن مقدار الدخل بل فقط الحديث عن إعداد السياح التي تدخل المملكة لأن لهذا أثار إيجابية أكثر بكثير من الحديث عن الدخل السياحي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8393

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم