حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26606

تعليمات مشددة لامتحان التوجيهي للدورة الشتوية .. "تفاصيل"

تعليمات مشددة لامتحان التوجيهي للدورة الشتوية .. "تفاصيل"

تعليمات مشددة لامتحان التوجيهي للدورة الشتوية  ..  "تفاصيل"

18-12-2018 01:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ناقشت لجنة التخطيط الموسعة في وزارة التربية والتعليم في اجتماع عقدته اليوم برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية والفنية محمد العكور ، آخر الاستعدادات لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية 2019 الذي تبدأ أولى جلساته في الخامس من شهر كانون الثاني المقبل، وتنتهي في التاسع عشر من نفس الشهر.

وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في هذه الدورة تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً ، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً ، وللفروع الأكاديمية والمهنية كافة ، وبمشاركة (73130) مشتركاً ومشتركة .

وأكد العكور خلال الاجتماع الحرص على جاهزية القاعات التي سيعقد فيها الامتحان ، و توفير كافة المستلزمات التي تتيح للطلبة بيئة امتحانية ملائمة.

وأكد ثقة الوزارة بقدرة كوادر الوزارة في المركز والميدان ،ونقابة المعلمين والأجهزة الوطنية المساندة لها على عقد دورة امتحانية بأعلى مستويات الكفاية ، مشيراً إلى أن الوزارة تبني على النجاحات الواضحة التي حققتها في الدورات الامتحانية السابقة ، تأكيدا على نهجها المؤسسي في عمليات تطوير هذا الامتحان الوطني الهام .

ولفت إلى ضرورة إبراز التعليمات والإرشادات المتعلقة بالامتحان في أماكن ظاهرة للطلبة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان بما يضمن إطلاع الطلبة عليها، وضرورة الالتزام بتنفيذ هذه التعليمات والإجراءات من قبل الجميع.

وأوعز بإيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة ، المتقدمين لامتحان التوجيهي اهتماما خاصاً من خلال توفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة تتناسب وطبيعة إعاقاتهم .

وأشار إلى أن ثبات تعليمات الامتحان لهذه الدورة ؛ يعطي القائمين على عقد الامتحان والطلبة مزيدا من البساطة والسهولة في تنفيذها مؤكدا الاستمرار في زيادة العشر دقائق للزمن المخصص لكل جلسة من جلسات الامتحان كما تم في الدورات السابقة.

وأشار إلى ضرورة تجهيز مراكز التصحيح بالمتطلبات اللازمة ، بما يضمن توفير البيئة المناسبة للزملاء المصححين ، وعملية التصحيح بكل يسر وسهولة .

كما أكد على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للتأكد من جاهزية القاعات والتواصل المستمر مع غرف العمليات التي تشكلها الوزارة في المركز وإدارة الامتحانات لمتابعة سير الامتحان .

وعرض مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة إجراءات وتعليمات الوزارة لعقد الامتحان ، مبيناً أنه تم تخصيص 248 مركزاً امتحانياً تشتمل على 686 قاعة امتحانية في مديريات التربية والتعليم كافة .


كما عرض مديرو التربية والتعليم آخر استعدادات مديرياتهم ومدى جاهزيتها لعقد الامتحان كل حسب منطقته .
وأدى مديرو الإدارات ومديرو التربية والتعليم قسم الامتحان حياً خلال الاجتماع .


ووجهت الوزارة عدداً من الرسائل والإرشادات لطلبة الثانوية العامة ، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم ، تضمنت :


- الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف .
- اصطحاب بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان.
- عدم اصطحاب أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها ) إلى قاعة الامتحان .
- التأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان.
- معرفة الطلبة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته ، وتجنبهم التأخر عن الامتحان ، والحرمان من دخول القاعة .
- التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان .
- الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان .
وتمنت الوزارة لأبنائها الطلبة النجاح والتوفيق .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26606

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم