حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25219

تحايل على القانون في التعيينات و مطالبات لـ"ديوان الخدمة المدنية" بفتح تحقيق موسع

تحايل على القانون في التعيينات و مطالبات لـ"ديوان الخدمة المدنية" بفتح تحقيق موسع

تحايل على القانون في التعيينات و مطالبات لـ"ديوان الخدمة المدنية" بفتح تحقيق موسع

11-12-2018 11:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يوسف قطيش - كشف مصدر مطلع لسرايا ان ديوان الخدمة المدنية شهد في الآونة الأخيرة وجود تجاوزات في تعيينات الفئة الثالثة وخاصة في لواء الأغوار الشمالية ألتي تعد من المناطق النائية والاشد فقرا بعد التحايل على القانون، باستخدام عقد أجار مقابل مبلغ مالي، وتم الاعتراض من قبل المواطنين لدى ديوان الخدمة المدنية على هذه التعيينات ولكن دون جدوى.

واشار المصدر لسرايا ان التحايل على القانون يجري بعدة طرق و اهمها عقد 'الأيجار' أو شراء منزل مهجور الذي يعد مفتاح التحايل على القانون في التعيينات، حيث يقوم اي متقدم لوظيفة بالذهاب إلى اي قرية في الأغوار الشمالية عن طريق احد السماسرة ويقوم بإصدار عقد أجار منزلي ويدفع مقابل ذلك مبلغ مالي حتى يحصل على إقامة.


احد المواطنون الذين كانو ضحايا عقود الأيجار اكد لسرايا انه تفاجئ بتعيين شخصين بمهنة خادم مسجد في وزارة الأوقاف، وبعد التدقيق عليهم تبين أنهم من سكان محافظة إربد واحدهم يحمل شهادة البكالوريوس، وبعد الاعتراض لدى متصرف لواء الأغوار الشمالية الذي اوعز على الفور إلى الأجهزة الأمنية بالتأكد من صحة الشكوى حيث تبين بالفعل أنهم يقيمون في محافظة اربد وليس لواء الأغوار الشمالية.

وأضاف احد المواطنون الذين كانو ضحايا عقود الأجار: لقد تقدمت لوظيفة خادم مسجد في مديرية اوقاف الاغوار الشمالية، وبعد الانتهاء من المقابلات تفاجئت بتعيين شخص اخر من خارج المنطقة، ولقد قمت بالاعتراض على التعيين، لدى ديوان الخدمة المدنية وتقديم شكوى ولكن لم نجد أي رد حتى الأن.

وطالب المواطنون ديوان الخدمة المدنية بفتح تحقيق موسع في هذه القضايا التي باتت تؤرق المواطنين، من قبل سماسرة عقود الأجار بإصدار اقامات على حساب ابناء الأغوار الشمالية .
١٠:٤٥ ص


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25219

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم