حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7504

مجلس الاعيان سكت دهرا

مجلس الاعيان سكت دهرا

مجلس الاعيان سكت دهرا

24-11-2018 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي شريف
بقلم- علي الشريف
لا اعرف كيف اخاطب السادة الاعيان هل بلقب اصحاب السعادة ام العطوفة ام اناديهم بأصحاب المعالي ام الدولة ... صدقا لا اعرف ولكني اعرف انهم موغلون في الالقاب
ليس هذا ما يعنيني كمواطن الان ولكن ما يعنيني هو غياب مجلس الاعيان كاملا باستثناء دولة رئيسه فيصل الفايز عن كل الاحداث التي مرت .

المجلس غاب عن تظاهرات الرابع ومن ثم غاب عن الحملات المكوكية للحكومة للترويج لقانون الضريبة وواصل غيابه عن حدث البحر الميت المؤسف ثم تكرر الغياب عن الحدث الذي بعده والذي يليه فماذا بعد؟
اخيرا نطق المجلس بعد ان سكت دهرا وما كان نطقه الا مؤلما حيث قرر الافاضل الذوات هناك بإضافة تعديلات وضرائب جديدة الغاها النواب على قانون الضريبة ومن ثم رده الى النواب لا قرارها ..
يعني يا ريت ما حكيتوا يا جماعه خصوصا انكم مجلس حكماء ولكن الحكمة غابت عنكم وانتم تزيدون الطين بلة بقانون لم يرضى عنه احد وبصراحة لن يرضى عنه احد لا المشمولين به ولا الغير مشمولين.
ليست هذه المرة الاولى التي يرد بها المجلس قانون جدليا ويطالب بتغليظه فهو رد قانون او احتفظ بقانون تقاعد الوزراء بأدراجه ...ربما هو يمس رواتب البعض .

انا لست اقتصاديا ولست ناقدا وكلي على بعضي مجرد مشروع مشاغب ولكن بصراحة النواب طلعوا احسن من الاعيان اقلها حسينا ان هناك اشخاص في مجلس النواب يتكلمون بنبض الناس ويدافعون عنهم .
ويرفضون قوانين يعتقدون انها تمس الناس مباشره بينما الاخوة الاعيان ..لا من ثمهم ولا من كمهم وكأنهم من كوكب اخر او عند شعب رفاهيته اوجبت ان تقر عليه الضرائب.
لا نريد الحديث اكثر ولكننا احترنا في امر مجلس الامه بشقيه ولا نعرف باي جهة نضعه الا بجهة واحده هو يضع نفسه بها وهي جهة الرفض الشعبي لهم وصحيح ان الاعيان يتم تعينيهم لكن الرفض لهم بات كبيرا.

وصحيح انهم مجلس الحكماء لكن هل من الحكمة ان يتم مضاعفة ضرائب واقرار ضرائب واعادة ضرائب الغاها مجلس النواب والكل يعرف حجم الرفض الشعبي لها.

والله العظيم انا لا اعرف هل مجلس الامه مع الشعب ام ضد الشعب فكل قرارته بشقيه تساء وليس فيها ما يسر ولا اعرف لماذا سمي بمجلس الامه (بشقيه)وليس مجلس الحكومة وما هي الفائدة من وجوده غير رفع الضغط والسكر ونسب الفقر .

اريد ان اعرف فقط كمواطن مديون من راسي حتى اخمص قدماي هل رواتب التقاعد للسادة الاعيان مشمولة بقانون الضريبة وما هي الاسباب التي اوجبت التعديلات وما حد يحكيلنا مصلحة الوطن والمواطن.
وبما ان الحكومة اطلقت منصة حقك تعرف فاني كمواطن اريد ان اعرف لماذا لم يقر مجلس العيان قانون تقاعد الوزراء ولم يضغط باتجاه الحرب على الفساد

قريبا سيأتيكم قانون الجرائم الالكترونية بكل ما فيه من كوارث ونسال الله ان لا تمتد اياديكم الى تعديلات كارثية اخرى فالوضع القائم الان محتقن جدا ..

والهدوء يجب ان يكون مشوبا بالحذر ..يا جماعة الخير اسالوا الناس من يريد ان يهاجر ستجدون شعبا يطلب الهجرة والوطن هو الشعب والشعب بدو يهج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7504
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم