حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11618

للعسل والزنجبيل فوائد لصحتك .. تعرف عليها

للعسل والزنجبيل فوائد لصحتك .. تعرف عليها

للعسل والزنجبيل فوائد لصحتك ..  تعرف عليها

21-11-2018 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يستعجب البعض من خلط العسل بالزنجبيل ,فلكل منهما مذاق مختلف ,فالعسل يعشقه الجميع أما الزنجبيل فمذاقه غير شهي للبعض ولكن تعرفِ هنا علي فوائدهما وسترغبين في تناولهما باستمرار : علاج مشاكل الجهاز التنفسي , تنشيط الدورة الدموية, تقوية المناعة,وغيرهما ...

فوائد مزيج العسل والزنجبيل بالتفصيل:

1-علاج مشاكل الجهاز التنفسي: يساعد خليط العسل والزنجبيل في تقليل حالات الحمي ونزلات البرد الشديدة من الكحة ,ألم الحلق وسيلان الأنف.

2- علاج السرطان:أثبتت الدراسات أن مزيج الزنجبيل بالعسل يزيد من افراز الجسم للانزيمات المضادة للأكسدة وبالتالي تقليل خطر الاصابة بالسرطان والكيماوي .

3-علاج الربو: خليط العسل مع الزنجبيل والفلفل الأسود يساعد في الوقاية من الربو ونقل الأكسجين الي الرئتين وتسكين التهابات الأوعية الدموية.

4-تسهيل عملية الهضم: يعتبر شراب العسل مع الزنجبيل عاملا مساعدا وفعالا في تسهيل الهضم فكل منهما يحتوي علي مضادات أكسدة تقوي الجهاز المناعي , فملعقة واحدة كافية لمن يعاني من عسر الهضم.يحتوي الزنجبيل علي نسبة عالية من البروتين مما تساعد في حركة الأمعاء وكذلك العسل يزيد من امتصاص الجسم لباقي القيم الغذائية ولهذا يُنصَح بإعطائه للأطفال كمُلين لحالات الامساك.

5-الوقاية من أمراض القلب:تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والزنجبيل علي تحسين نسبة البروستاجلادين في الجسم,فهي خالية من الأحماض الدهنية حيث تقلل من حِدة التهابات الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم,خطر الاصابة بالجلطات فأكثر الدول تناولاٌ للعسل والزنجبيل ؛الهند.

6-علاج مرض السكري:يساعد مزيج العسل والزنجبيل علي تحسين نسبة الانسولين والسكر بالدم وتقليل نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم.

طريقة تناول العسل والزنجبيل:

أفضل طريقة لتناولهما هو خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزنجبيل ,فالعسل يغير مذاق الزنجبيل ويمكنك اضافته الي شاي الزنجبيل واستبدال العسل بالسكر اذا رغبت.

الآثار الجانبية...

بالرغم من وجود نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات في الخليط الا ان له بعض الآثار , لابد من الانتباه اليها: خروج ريح باستمرار,ألم بالمعدة,التهاب بالحلق خاصة اللسان لذلك ننصحك باستشارة الطبيب أولاُ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11618

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم