حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18390

زيوت أساسية في علاج تساقط الشعر .. فوائد خيالية

زيوت أساسية في علاج تساقط الشعر .. فوائد خيالية

زيوت أساسية في علاج تساقط الشعر ..  فوائد خيالية

14-11-2018 08:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تساقط الشعر مشكلة تواجه الكثير من الصبايا، وتسبّب لهن الإحراج، وتكون نتيجة العديد من العوامل، كالوراثة وطبيعة الشعر، أو العادات الخاطئة، بالإضافة إلى التعرض للضغوطات والمشاكل التي تؤثر سلبًا على صحة الفتاة.
وكنوع من العلاج والوقاية في آن واحد، هناك بعض الزيوت الهامة والأساسية التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من مشكلة تساقط الشعر، نستعرضها فيما يلي:

زيت الزيتون
يعتبر من أفضل وأشهر أنواع الزيوت التي تساعد في الحد من مشاكل تساقط الشعر، غني بالكثير من الفيتامينات، كما أنه يسهل امتصاصه من فروة الرأس، لـ تغذية الشعر.

زيت الخروع
معروف منذ القدم بقدرته الهائلة على تكثيف الشعر، حيث يحتوي على الدهون الثلاثية والأحماض الأمينية، كما يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وفيتامين E.

زيت جوز الهند
يحمي شعرك من التشابك، الذي يتسبب في سقوطه عند غسله أو تمشيطه، كما يغذي الشعر بالفيتامينات، ويمنحه اللمعان، ويعمل على تغليف خصلات الشعر، لمظهر صحي وجذاب.

زيت الجرجير
الجرجير معروف بفوائده الجمة في الحفاظ على بصيلات الشعر، لهذا فإن مستخلص الزيت من الورق، بإمكانه أن يساعد في مشكلة تساقط الشعر، فهو يحتوي على الكالسيوم وفيتامين A، الذي يمنع تساقط الشعر.

يمكنك استخدام كميات متساوية من كل من الزيوت الأربعة وتدفئتها ووضعها على الشعر مرة أسبوعيًا لمدة ساعة كاملة، ثم شطف الشعر بالماء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18390

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم