حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8944

جامعة فيلادلفيا في مبادرة ضد الفساد

جامعة فيلادلفيا في مبادرة ضد الفساد

جامعة فيلادلفيا في مبادرة ضد الفساد

12-11-2018 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى معالي مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور مروان كمال ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم في رئاسة الجامعة وفد من مركز الشفافية الاردني ،ورحب معالي المستشار بالوفد الضيف وبرئيسة المركز السيدة هيلدا عجيلات والسيد اركان السبلاني مدير المشروع الاقليمي لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، حيث اشاد بالجهود المبذولة من اجل تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد . وقد عقد بمكتبة الجامعة لقاء تفاعلي ضم اساتذة وطلبة من جميع الكليات . وتناول اللقاء قضايا الفساد من حيث سبل مكافحتها ،والتعريف بمركز الشفافية .

ومن الجدير بالذكر ان جامعة فيلادلفيا توعي بخطورة تفشي مثل هذه المشكلات الاجتماعية،حيث تطرح ذلك وتعالجه ضمن مساقات تخصص دراسات التنمية الذي تتميز بتدريس التخصص دون غيرها من الجامعات على مستوى البكالوريوس .

هذا وقد تم ادراج دراسة موضوعات الفساد على مستوى العلمي ايضاً وسبل معالجتها من خلال مشروعات التخرج العملية لدى الطلبة . وفيها نهاية اللقاء أوجز معالي المستشار استعداد الجامعة للمساهمة في مثل هذه الجهود بتسليط الضوء عليها ودراستها ، وقد قدم موجزا عن منجزات جامعة فيلادلفيا وعن تأسيس نادي لطلبة الجامعة تحت مسمى " نادي فيلادلفيا للنزاهة " ، والذي اشرف عليه ايضا الاستاذ الدكتور سالم ساري منسق المبادرة .

وتأتي هذه المبادرة تلبية من جامعة فيلادلفيا لأهمية التصدي لهذه الظاهرة ،مؤكدة اهمية الانضمام لعضوية الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تنفيذا لمعطيات الارادة الملكية بضرورة الانتقال الى دولة القانون والمؤسسات في مواجهة مشتركة للفساد. وقد حضر اللقاء من الجامعة ايضا مستشار الرئيس ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية وعميد كلية الاداب والفنون ومديرة العلاقات العامة والثقافية ونخبة من الاساتذة المختصين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8944

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم