حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9089

عصير الكرفس مفيد لصحتك

عصير الكرفس مفيد لصحتك

عصير الكرفس مفيد لصحتك

12-11-2018 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يحتوي الكرفس على فوائد صحية عديدة، وتمثل المياه 95% منه، ما يساعد على ترطيب الجسم إلى جانب قلة السعرات الحرارية الموجودة به.

وأوصت دراسة حديثة، نشرها موقع "medical daily"، بتناول الكرفس الذي يعمل على الترطيب بشكل غير عادي بعد ليلة من سوء النوم، مشيرة إلى اعتبار عصير الخضروات أقل في السكريات من الفواكه.

وقالت ايمي شابيرو، مؤسس "Real Nutrition": "عادة ما أنصح بتناول الخضروات بدلا من عصرها، لأن الألياف مفيدة في فقدان الوزن وضبط السكر بالدم والشعور بالامتلاء والشبع" مضيفة أن الفوائد وراء تناول عصائر الخضروات تتلخص في احتوائها على تركيزات عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين K وA وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

ويحتاج الشخص إلى حزمة من عيدان الكرفس (8 عيدان تقريبًا) لعمل كوب من العصير، الذي يعد غنيًا بالنترات والخصائص المضادة للالتهابات ذات الفوائد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف المناعة.

وعلى الرغم من احتواء عصير الكرفس على فوائد صحية عديدة، لكن لا يجب الاعتماد على نوع واحد من الخضروات أو تناول مشروب واحد لتعزيز الصحة بشكل عام، فلا يظهر أي اختلاف إذا لم يتبع الشخص نظاما غذائيا متوازنا مع نمط حياة صحي.

ويراعى الانتباه إلى عدم وجود أي حساسية أو آثار جانبية لبعض الأطعمة، حيث يتعارض بعضها مع الحالة الصحية أو الأدوية التي يتم تناولها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9089

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم