حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 56909

من هو "نور بركة" الذي اغتالته اسرائيل بعملية تسلل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

من هو "نور بركة" الذي اغتالته اسرائيل بعملية تسلل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

من هو "نور بركة" الذي اغتالته اسرائيل بعملية تسلل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

12-11-2018 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، مساء الاحد، القيادي الميداني في كتائب القسام نور الدين بركة خلال عملية تسلل قامت بها قوات خاصة اسرائيلية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان صدر عنها في أعقاب عملية الاغتيال :" تسللت مساء الاثنين قوةٌ خاصةٌ تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الصهيوني الخطير".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ستة 7 فلسطينيين وإصابة اخرين ، أحدهم هو نور الدين محمد سلامة بركة 37 عام في الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

والشهيد بركة يشغل منصب قائد كتائب القسام ومسؤول شبكة الانفاق في خان يونس حيث تم اغتياله مع مرافقه ومرافقه، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني خلال العملية.

في السياق قالت اوساط إسرائيلية ان العملية كانت تهدف لاختطاف نور الدين بركة، ولكنها انتهت بقتله.

وتأتي هذه العملية الاسرائيلية المباغتة بعد عدة مؤشرات حول التوصل إلى تفاهمات اسرائيلية فلسطينية بشان تثبيت التهدئة في قطاع غزة ،في أعقاب سماح قوات الاحتلال بإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة قبل يومين من خلال السفير القطري محمد العمادي ،وتقليص أعداد المتظاهرين في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 56909

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم