حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7547

"الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول مخاطر التدخين

"الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول مخاطر التدخين

"الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول مخاطر التدخين

03-11-2018 03:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت عمادة شؤون الطلبة وكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط محاضرة بعنوان "لماذا لا أدخن؟"، قدمها طبيب القلب والشرايين الدكتور أيمن حمودة، تحدثت عن مخاطر التدخين وعواقبه واثره الصحي والمادي على حياة الانسان.

وتحدث حموده خلال المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة ، عن الاثار السلبية للتدخين وآثارها الجانبية القاتلة، تخللها الاستشهاد بتجارب وقصص واقعية لضحايا التدخين كانت نهايتهم الموت.

وبين المحاضر أهمية نشر ثقافة مكافحة التدخين بين الطلبة ، مشددا على دور الجامعة في ذلك من خلال العديد من الانشطة التي تسهم في تعميم ثقافة الامتناع عن التدخين، محذرا في ذات الوقت من الرسائل المضللة التي تبثها المواقع الالكترونية التي تساهم في ترويج ثقافة التدخين بكافة الطرق المغرية وتحبيبها لللشباب والشابات.

بدوره، اكد نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور نشوان نشوان ان جامعة الشرق الاوسط حريصة على تعزيز الجوانب الايجابية لدى الطلبة، من خلال عقد مثل هذه الفعاليات اللامنهجية، والتي تنظمها عمادة شؤون الطلبة باستمرار بغية نشر الفائدة العلمية والصحية وتعزيز ثقافة الوقاية لديهم وتبصيرهم بالافات التي تهدد المجتمعات.

وتنتهج جامعة الشرق الاوسط عددا من الاستراتيجيات التي تعزز الثقافة الصحية داخل مباني الجامعة، حتى غدت خالية من التدخين، ومن ذلك اطلاق العديد من الحملات التوعوية التي تدعو الى ضرورة الاقلاع عن التدخين خاصة بين الطلبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7547

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم