حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13850

في الشتاء .. الغليسيرين صديق لكل أنواع البشرة

في الشتاء .. الغليسيرين صديق لكل أنواع البشرة

في الشتاء ..  الغليسيرين صديق لكل أنواع البشرة

25-10-2018 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ذكر الاختصاصي في البشرة محمد يحيى أحمد عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الغليسيرين يستخدم في الكثير من المستحضرات التجميلية، وفي العديد من الوصفات الطبيعية، إلى جانب الزيوت الطبيعية، وذلك بسبب آثاره ونتائجه الإيجابية على الجسم بشكل عام، وعلى البشرة بشكل خاص. وأُثبتت فعاليته في مقاومة التجاعيد وإبطاء علامات الشيخوخة، وإزالة النمش، والتقليل من آثار حب الشباب والبثور، وجميع الشوائب التي تتعرض لها البشرة، وهو ما يجعله من أهم المواد الأساسية لدى شريحة كبيرة من السيدات.
الصيدلانية منى البحيري وعبر حسابها في "فايسبوك" كتبت تقول:" صابون الغليسيرين عند استخدامه بانتظام يحافظ على البشرة رطبة، ويكسبها المرونة والليونة ويحميها من الجفاف والبهتان، بخلاف أي صابون تجاري أخر مسبب لجفاف البشرة".

أضافت: "باستخدام صابونة الغليسيرين تظل بشرتك رطبة، ويتم حمياتها من علامات التمدد وظهور التجاعيد وانسداد المسام، وهو يساعد بشكل كبير على التخلص والتقليل من ظهور حب الشباب، وذلك عن طريق إزالة الزيوت والجلد الميت. ولا تقتصر فوائد صابون الغليسيرين على البشرة فقط، بل يمكن استخدامة للشعر الجاف حيث يمنحة الرطوبة، ويكسبه لمعاناً ومظهراً أكثر أناقة ورونقاً".
ووفقاً لما أورده موقع "style craze"، فإن "الغليسيرين (أو الجلسرين) هو زيت نباتي تم اكتشافه عن طريق الخطأ من قبل كيميائي سويدي في عام 1779 عندما كان يقوم بتسخين خليط من زيت الزيتون. ولكونه منتجاً طبيعياً بالكامل، يعتبر الغليسيرين لطيفًا بشكل استثنائي حتى على البشرة الحساسة، ويساعد على تهدئة مشاكل البشرة مثل الالتهاب والاحمرار.

ويستخدم الغليسيرين كمادة ملينة في علاج الإمساك، بالإضافة إلى أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل، سواء كريم أو جل أو مرطبات أو مستحضرات تصفيف الشعر . وهو منتج متوفر بكثرة في الأسواق، ويعد أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يعد المنتج الأول الذي يجب على كل سيدة أن تستخدمه، بخاصة في الأوقات التي تتعرض فيها البشرة للجفاف.

خبيرة التجميل وأخصائية الجلدية في دلهي الطبيبة ديبالي بهردواج، أشارت إلى أن هناك سبعة أسباب تجعل الغليسيرين أحد أهم منتجات العناية بالبشرة، حيث يحافظ على نعومة الجلد عن طريق ترطيبه، ما يساعد في التخلص من الجلد الجاف المزعج في فصل الشتاء.

وكما هو متعارف عليه، فإن تلوث الهواء يسبب مشاكل كثيرة للبشرة والجلد، منها التحسس وإصابة الجلد بمرض الأكزيما، ولكن عند استخدام الغليسيرين تتكون طبقة رفيعة عازلة أعلى الجلد والبشرة، ما يحمى البشرة ويجعلها في عزلة عن التلوث.

الغليسيرين مستحضر خفيف على البشرة، ويمكنه اختراق أعمق طبقات الجلد الداخلية، مما يجعله مستحضراً قوياً وفعالاً بشكل كبير، على عكس الزيوت النباتية الأخرى مثل زيوت اللوز والسمسم والزيتون، حيث تعجز تلك الزيوت عن اختراق طبقات الجلد العميقة. كما أنه يصلح للاستخدام في كل أنواع البشرة، بل والشعر أيضاً، حيث يساعد في ترطيب الشعر ومعالجة التقصف، ويمكن استخدامه كبديل لكريمات الشعر، كما يستخدم في حالات البشرة الجافة، حيث يخلط مع الحليب ويوضع على الوجه لمزيد من الترطيب.

أيضاً يستخدم الغليسيرين مع البشرة الدهنية، حيث يخلط مع عصير الليمون ويوضع على الوجه للتخلص من الدهون المتراكمة على البشرة، بل ويساعد عصير الليمون في قتل البكتريا، ويعمل ذلك المزيج على ترطيب البشرة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13850

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم