حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14889

كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس

كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس

كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس

23-09-2018 09:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من المعروف أن البطاطس غنية بالكربوهيدرات ، و هي جزء أساسي من النظام الغذائي اليومي لأنها مصدر مهم للطاقة . و لكي تكون الكربوهيدرات جيدة ، فقد تحتاج إلى توفير الفيتامينات و المعادن . الأهم من ذلك ، تحتاج الكربوهيدرات الجيدة إلى احتواء الألياف .

الألياف مفيدة في إدارة مستويات السكر في الدم ، و خفض مستويات الكوليسترول في الدم و خلق شعور من الامتلاء . تلبي البطاطس هذا التعريف تحت بعض المعايير ، بما في ذلك طريقة إعدادها و المقدار المستهلك . و مع ذلك ، بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى تجنب أنواع معينة من النشويات أو الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم عالية يجب أن يحدوا من استهلاكهم للبطاطس .

محتويات


نسبة الكربوهيدرات الموجودة في البطاطسالمغذيات الأخرى الموجودة في البطاطس
البروتينالدهونالمغذيات الدقيقة في البطاطسالفوائد الصحية
الأسئلة الشائعة عن البطاطس
هل النشا في البطاطس ضاركم عدد السعرات الحرارية الموجودة في البطاطس
نسبة الكربوهيدرات الموجودة في البطاطس
في حين أن حبة البطاطس المتوسطة (حوالي 200 غرام) تحتوي على 4 غرامات من الألياف ، فإنها تحتوي على 36 جرام من الكربوهيدرات ، و هذا يعني أنها تحتوي على 32 جراما من الكربوهيدرات الصافية . معظم الكربوهيدرات الموجودة في البطاطس مكونة من النشا و كمية صغيرة فقط من السكر . يتم تقسيم النشويات بسرعة خلال عملية الهضم إلى سكر .

المغذيات الأخرى الموجودة في البطاطسالبروتين
تحتوى البطاطس على نسبة صغيرة من البروتين ، حيث توفر حبة البطاطس متوسطة الحجم حوالي 9 في المئة من الاحتياجات اليومية من البروتين . و مع ذلك ، فأنت بحاجة إلى مصادر إضافية من البروتين في نظامك الغذائي .

الدهون
البطاطس لا تحتوي إلا على كمية قليلة جدا من الدهون ، و هذا الكمية تنقسم بين الدهون المشبعة و الدهون المتعددة غير المشبعة . لديها أيضا كميات ضئيلة من أحماض أوميغا 3 الدهنية و أحماض أوميغا 6 الدهنية . مثل باقي الخضروات ، ليس لديها كولسترول . ما لم تقم بإضافة طبقة رقيقة من الدهون أو تقلى البطاطس ، فهي خالية من الدهون بشكل أساسي

المغذيات الدقيقة في البطاطس
توفر البطاطس العديد من الفيتامينات و المعادن . تعد البطاطس العادية مصدرًا جيدًا لفيتامين سي و فيتامين ب 6 ، و ب 1 ، و حمض الفوليك و البوتاسيوم . و هي مصدر جيد لحمض الفوليك و النياسين و الحديد و المغنيسيوم و الفوسفور و النحاس و المنغنيز . للحصول على معظم المغذيات الدقيقة ، لا تنس أن هذه بعض المغذيات الدقيقة يتركز أكثر في جلد البطاطس .

الفوائد الصحية
البطاطس تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، و الذي يعمل ضد الصوديوم للمساعدة في تنظيم ضغط الدم و توازن السوائل . البوتاسيوم ضروري أيضًا للعضلات . و هناك حاجة لفيتامين سي لوظيفة الجهاز المناعي الطبيعي ، و تجلط الدم و النسيج الضام و جدار الأوعية الدموية . البطاطس أيضا لديها تركيز جيد من المغذيات النباتية المضادة للأكسدة .

الأسئلة الشائعة عن البطاطسهل النشا في البطاطس ضار
صحيح أن البطاطس غنية بالنشا ، حيث تأتي معظم السعرات الحرارية منه . النشا هو شكل من أشكال تخزين السكر و جسمك جيد في هضمه و استيعابه .

إذا كنت تأكل طبق مليء بالبطاطس فقط دون أي شيء آخر ، فقد تلاحظ تأثيرًا كبيرًا على مستويات سكر الدم لديك . لكن من غير المحتمل أن تأكل فقط البطاطس العادية و لا شيء آخر . يمكنك مكافحة اندفاع السكر في الدم عن طريق تناول البطاطس كجزء من الوجبة المتوازنة . يمكنك تناول وجبة تحتوي على البروتين و الألياف بجانب البطاطس لإبطاء عملية الهضم و امتصاص النشا .

كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في البطاطس
البطاطس ليست عالية في السعرات الحرارية في حد ذاتها ، حيث تقدم حبة البطاطس المتوسطة العادية ما بين 150-160 سعرا حراريا . بينما تأتي السعرات الحرارية الزائدة المعروفة عن البطاطس من طريقة تحضيرها ، مثل قليها .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14889

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم