حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11138

تخوف من عدم قدرة وزارة الزراعة على مراقبة انخفاض اسعار بيع الخضار و الفواكه بعد خفض الضريبة عليها

تخوف من عدم قدرة وزارة الزراعة على مراقبة انخفاض اسعار بيع الخضار و الفواكه بعد خفض الضريبة عليها

تخوف من عدم قدرة وزارة الزراعة على مراقبة انخفاض اسعار بيع الخضار و الفواكه بعد خفض الضريبة عليها

22-09-2018 02:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - اكد العديد من المواطنين ان هنالك تخوف حول عدم قيام وزارة الزراعة بواجبها تجاه ضبط و تقدير اسعار الخضار و الفواكه التي رفعت عنها الضريبة و اعفاء مدخلات الانتاج التي تخصها.


و اضاف المواطنون في شكاوى وصلت لسرايا : ان وزارة الزراعة كانت مغيبة في الفترة السابقة عن العديد من التجاوزات و منها تحكم العديد من تجار الخضار و الفواكه و اصحالات المحالات بالاسعار ، و وضع تسعيرات خيالية و غير مسبوقة على العديد من الاصناف ممن ادى الى تضييق الخناق على المواطن الاردني و اصبح لا يستطيع شراء كل جاحياته.

المواطنون طالبوا وزير الزراعة بضبط تلك التجاوزات و التنسيق مع كافة الجهات لمنع وجود تجاوزات في عمليات بيع تلك السلع للمواطنين ، إلا انهم اكدوا بالوقت ذاته ان الوزير مغيب في بعض الاحيان العديد من الامور و لا يتابع القضايا و الشكاوى عن كثب ، و لم يقم بدوره على اكمل وجه.


و اشار المواطنون انهم سوف يرفعون شكوى لرئيس الوزراء عمر الرزاز حول وجود تراخي من قبل وزارة الزراعة في ارشاد العديد من التجار حول اسعار الفواكه و الخضار و الاستمرار ببيعها بأسعار مرتفعة و عدم الالتزام بما جاء بقرار مجلس الوزراء ، و توعدهم بعدم البيع بالاسعار الجديدة المخفضة.


يشار الى ان مجلس الوزراء قد اعلن عن إعفاء وتخفيض ضريبة المبيعات على عدد من السلع الغذائية و اخضاع مدخلات القطاع الزراعي إلى نسبة الصفر قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم أمس ، و عدل المجلس الكشف الخاص بالسلع الزراعية الخاضعة لنسبة (4 %) من الضريبة وذلك باضافة عدد من السلع، كما خفض الضريبة العامة على عدد من السلع لتصبح (5 %) بدلاً من (10 %).

كما أعفى القرار المزارعين المحليين - من انتاجهم الزراعي المحلي - من الضريبة العامة على المبيعات، على أن يتم استيفاء الضريبة عند الاستيراد أو البيع اللاحق من الإنتاج الزراعي المحلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11138

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم