حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,11 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10026

60 مدرسة سنويا للتخلص من "الفترتين" و"الاكتظاظ الصفّي"

60 مدرسة سنويا للتخلص من "الفترتين" و"الاكتظاظ الصفّي"

60 مدرسة سنويا للتخلص من "الفترتين" و"الاكتظاظ الصفّي"

21-09-2018 04:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة أن الهدف من دمج المدارس المتباعدة يأتي لتجويد الخدمة التعليمية المقدمة "لأبنائنا الطلبة" والتخلص من المدارس المستأجرة وتوفير البيئات التعليمية الملائمة.

وخلال تفقده أمس الخميس، عددا من مدارس مديريتي التربية والتعليم للواءي البادية الشمالية الغربية والشرقية للوقوف على واقع الميدان التربوي واحتياجاته، ولقائه أبناء المجتمع المحلي، شدد محافظة على أن مصلحة الطلبة "تعتبر أولوية في خطط الوزارة وبرامجها التطويرية".

كما أكد أهمية تعزيز الشراكة بين المدارس والمجتمع المحلي لمساندة جهودها وتمكينها من أداء دورها بالشكل الأمثل داعيًا إلى استثمار الموارد المتاحة في المدارس وبخاصة المختبرات العلمية والمهنية والحاسوبية وتفعيل دور المكتبات في تنمية حب القراءة والمطالعة لدى الطلبة.

وأشار إلى سعي الوزارة لاستحداث مدارس جديدة، وبناء إضافات وغرف صفية والتوسع في رياض الاطفال ضمن خطتها العشرية التي تتضمن بناء 60 مدرسة سنويًا موزّعة على مختلف مناطق المملكة بهدف التخلص من نظام الفترتين والاكتظاظ في الصفوف والأبنية المستأجرة إضافة إلى استيعاب الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة.

وخلال زيارته لجمعية رعاية الطفل الخيرية في البادية الشمالية الشرقية، أشار إلى خطة الوزارة لادماج الطلبة من ذوي الإعاقة في المدارس، مبينًا حرصها على توفير الإمكانات الداعمة والميسرة وتجهيز مدارسها لتلبية احتياجاتهم.

وأكد محافظة أهمية الأنشطة التربوية في بناء وصقل شخصية الطلبة وتنمية السلوكات والقيم الإيجابية وبناء المعارف التي تلبي ميلوهم ورغباتهم واتجاهاتهم.

وشكر محافظة الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات في المدارس التي زارها لما لمسه من مستوى جيد للبيئة المدرسية وما اشتملت عليه من تجهيزات مختلفة.

والتقى محافظة الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس التي تفقدها واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم واستفساراتهم، مؤكداً أهمية دور المعلم في بناء المجتمع باعتباره أداة التغيير في تطوير العملية التربوية.

وكان محافظة استهل جولته التفقدية بمشاركة طالبات مدرسة السعيدية الثانوية للبنات في لواء البادية الشمالية الشرقية فعاليات الطابور الصباحي وزيارة مدارس سليمان الموسى وحميدية المساعيد الأساسية وأم الجمال الثانوية للبنات والبنين والسلطة الثانوية ومنشية السلطة للبنين والرابية الثانوية للبنات وحي البوادي والمنصورة الأساسية والحمراء الثانوية للبنين و للبنات.

وعرض مديرو التربية الواقع التربوي والتحديات التي تواجه مدارسهم في ظل تزايد أعداد الطلبة السوريين فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10026

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم