حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15850

بالصور .. ‎العاملون في " ال البيت " يجددون اعتصامهم ويطالبون بالغاء قرار كف يدهم عن العمل

بالصور .. ‎العاملون في " ال البيت " يجددون اعتصامهم ويطالبون بالغاء قرار كف يدهم عن العمل

بالصور  ..  ‎العاملون في " ال البيت " يجددون اعتصامهم ويطالبون بالغاء قرار كف يدهم عن العمل

18-09-2018 11:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

جدد العاملون في جامعة ال البيت اعتصامهم اليوم امام رئاسة الجامعة احتجاجا على القرار الذي طال عدد من الموظفين بكف يدهم عن العمل قبل اسبوعين .

وطالب المعتصمون الغاء القرار وعودتهم الى العمل والاحتكام الى القانون والقضاء في جميع ظروف القرار مؤكدين ان القضاء وسيادة القانون هما الفيصل في ظل دولة القانون والمؤسسات .

واكدوا رفضهم للقرار الذي وصفوه " بالتعسفي" واعتبروه باطلا استنادا الى القانون الاردني الذي يؤكد ان قرار كف اليد عن الثمان وثلاثون موظفا اجراء باطل لعدم استناده على أساس ويحمل في طياته مضنة الانتقام وصادر من طرف خصم بالقضية وفيه أساءة استعمال السلطة . وقال رئيس نادي العاملين في الجامعة يوسف الدلابيح ان الاعتصام جاء بعد أن استنفذ الموظفين جميع الوسئل المتاحة للوصول الى تفاهم حول احقاق الحقوق ورفع الظلم عن العاملين والتي تقوم جميعها على حماية وحفظ الجامعة والنهوض بها والحيلولة دون انحدارها وتدهورها مشددا على الغاء القرار وعودة جميع الموظفين الى عملهم مع كامل رواتبهم ومستحقاتهم . وسلم المحتجون الى رئيس الجامعة وثيقة طالبوا فيها بعرض قرار كف اليد على لجنة مختصة ومحايدة للنظر بصحتها مشيرين الى انها غير قانونية بأعتبارها صدرت بشكل متعسف في استخدام السلطة ويشترط ان يكون قرار الإحالة سابق قرار كف اليد فالقرار معيب بعيب مخالفة القانون وعيب التعسف في استخدام السلطة .

واكدوا على مواصلة الاعتصام والتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المشروع ورفع الظلم عن عاملين رافقوا تأسيس الجامعة وعمرانها منذ نشأتها مشيرين الى ان المضي في القرار له تبعات لايحمد عقباها .‎

والتقى رئيس الجامعة بالوكالة الاستاذ الدكتور اسماعيل عبانبه العاملين المعتصمين امام دار الرئاسة المطالبين بألغاء قرار كف اليد الذي اوقعه الرئيس السابق على 38 موظف قبل اعتذاره عن فترة التجديد .

واستمع الدكتور عبابنه الى مطالب الموظفين في اطار الاهتمام والمسؤولية وحمل الامانة وناقش موضوعهم بمنتهى الشفافية والموضوعية تجسيدا للرؤية الهاشمية التي ركزت على التعليم وتطوير ادواته والنهوض به عبر إحداث نقلة نوعية حقيقة وإصلاح جذري للتعليم لإعادة البريق للجامعة التي تعد عمودا فقريا للتنمية في محافظة المفرق .

وتعهد الدكتور العبابنه بالاحتكام الى القانون وان يكون القانون ولا غيره مرجعيته من اجل ارساء العدل والشفاية في موضوع القرار وانه سيقوم بعرضه على مختصين محايدين من خارج الجامعة للنظر به والرد عليهم في يوم الغد مؤكدا ان قراره سيكون موضوعيا بعيدا عن اي تدخل او توسط ولن يرضخ لاية  ضغوطات حول ذلك .

وشدد على اهمية التعليم والجامعة وانها من اهم ادوات التطوير والتحديث في المجتمع وهذا الدور والاهمية يتجلى في كفاءة الموظفين وانتمائهم لجامعاتهم وحرصهم على ديمومة العمل والاتقان والاخلاص وهم الاساس في نجاح ذلك من اجل النهوض بالجامعة والوصول بها الى الالق والتميز .

من جانبهم عبر المعتصمون عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة الذي استجاب لمطلبهم حول اعادة النظر في قرار كف اليد واستمع منهم الى مجمل المشكلات والتحديات منوهين الى انهم بأنتظار قرار الجامعة غدا الاربعاء وفض الاعتصام .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15850

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم