حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7771

فوائد ملح البحر في علاج حب الشباب

فوائد ملح البحر في علاج حب الشباب

فوائد ملح البحر في علاج حب الشباب

15-09-2018 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن انسداد مسام البشرة أحد أسباب حبوب الشباب ، فالشوائب الموجودة داخل المسام المسدودة تؤدي إلى العدوى التي تسبب البثور وحبوب الشباب ، كما أن هناك عوامل أخرى تسبب الحبوب يمكن أن تكون الخلل الهرموني ، تغيير نمط الحياة ، والعوامل البيئية الأخرى .

ويمكن التحكم في الإنتاج الزائد للزيوت على البشرة عن طريق استخدام العلاجات الطبيعية بانتظام ، وأحد هذه العلاجات المنزلية تعتمد بشكل أساسي على المكون المتاح لدينا جميعا ، ألا وهو الملح .

تعرف الفوائد التجميلية لملح البحر ، وعندما نأتي لحبوب الشباب ، فهناك أسباب عديدة لاستخدام ملح البحر ، حيث يساعد في القضاء على البكتريا المسببة لحب الشباب ، يساعد ملح البحر على إزالة خلايا الجلد الميتة (عن طريق تقشير الشوائب) مما يجعل البشرة تبدو صحية ، كما أنه يساعد في تحسين الدورة الدموية .



محتويات
1- ماء ملح البحر2- ملح البحر وزيت اللوز3- ملح البحر وعسل النحل4- ملح البحر وزيت الزيتون5- ملح البحر وبيكربونات الصوديوم6- ملح البحر والليمون
1- ماء ملح البحر
المكونات

– ملعقتين صغيرتين من ملح البحر .
– ماء .

طريقة الاستخدام

كل ما تحتاج إليه هو مزج الملح بالماء ، ينظف الوجه عن طريق شطفه بالماء ، ثم تطبق عجينة الملح على المنطقة المصابة ، تدلك باستخدام الأصابع ، تترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تشطف بعدها بالماء الدافئ ، ويتبع بالماء البارد ، أخيرا يستخدم كريم مرطب خالي من الزيوت ، كرر هذه الوصفة للحصول على أفضل النتائج .

2- ملح البحر وزيت اللوز
المكونات

– 2 كوب من ملح البحر .
– ا كوب من زيت اللوز .
– بضع قطرات من أي زيت عطري .

طريقة الاستخدام

يؤخذ ملح البحر وزيت اللوز وقليل من الزيت العطري المفضل ، وتخلط جميع المكونات جيدا ، ويوضع الخليط على المنطقة المصابة بحبوب الشباب ، بواسطة أصابع اليدين ، يترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء ويترك حتى يجف ، يكرر هذا العلاج يوميا .

3- ملح البحر وعسل النحل
المكونات

– ملعقتين من ملح البحر .
– 4 ملاعق من عسل النحل الخام .

طريقة الاستخدام

امزج ملح البحر والعسل الخام معا ، قم بتطبيق الخليط على المنطقة المصابة ، واتركه لمدة 15 دقيقة ، خذ قطعة من القماش مبللة بالماء الساخن ، واتركها على الأماكن المصابة لمدة دقيقة أو ما إلى ذلك ، يساعد ذلك على فتح المسام الموجودة على الجلد ، وبعد إزالة قطعة القماش ، قم بالتدليك اللطيف بأطراف الأصابع ، وأخيرا اغسل بشرتك بالماء الفاتر واتركها حتى تجف .

4- ملح البحر وزيت الزيتون
المكونات

– كوب من ملح البحر .
1/4 كوب من زيت الزيتون .

طريقة الاستخدام

اخلط ملح البحر وزيت الزيتون معا لعمل معجون ناعم. اغسل وجهك وقم بتطبيق معجون ملح البحر على الجلد الرطب. قم بتدليك المزيج على الوجه بلطف لبضع دقائق. اترك الخليط يبقى لمدة 5 دقائق ثم شطفه بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر واتركه حتى يجف. يمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

5- ملح البحر وبيكربونات الصوديوم
المكونات

– 1/4 ملعقة من ملح البحر .
– 1/2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم .
– ماء .

طريقة الاستخدام

يخلط كل من ملح البحر وبيكربونات الصوديوم والمياه للحصول على معجون أملس ، يوضع على المنطقة المصابة ويترك حتى يجف ، وأخيرا يشطف بالماء الدافئ ويترك ، يستخدم بعد ذلك مرطب خال من الزيت للتخلص من حب الشباب .

6- ملح البحر والليمون
المكونات

– ملعقتين من ملح البحر .
– ملعقة واحدة من عصير الليمون .

طريقة الاستخدام

اصنع عجينة من خلال الجمع بين ملح البحر وعصير الليمون الطازج. اغسل وجهك ثم ضع العجينة على حب الشباب / البثرة. اتركه لمدة 5-10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. في وقت لاحق ، قم بوضع مرطب خال من الزيت على وجهك. ويفضل استخدامها قبل النوم يمكنك استخدام هذا العلاج كل يوم للحصول على نتائج أفضل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7771

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم