حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7197

المدارس .. ما بين "الطويل" و"التاتو "

المدارس .. ما بين "الطويل" و"التاتو "

المدارس  ..  ما بين "الطويل" و"التاتو "

08-09-2018 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : روشان الكايد
من الحكمة ومن منطلق النقد البناء أن نستعرض الامر من الجوانب المتعددة ونسلط الضوء على واقع المسألة ولعلنا هذه المرة نستعرض واقع المدارس للمرة الثانية حيث تحدثنا في مرة سابقة عن قضية العنف المدرسي ومأساة التنمر في المدارس ..

واليوم في سياق الحياة المدرسية نستعرض قضية الحزم في المدارس ، حيث قرانا في الأخبار عن مديرة مدرسة فاضلة تحنى لها القبعات حيث أصدرت قرار بأن يكون الزي المدرسي الطويل للبنات ، وهذا دعم منها على حفاظ اللباس المدرسي للطالبة الباحثة عن العلم التي خرجت من منزل ذويها لتبحث في فضاء المعرفة بين الأمهات التربويات والمعلمات الفاضلات ..

وهذا القرار هو على عكس ما نشاهده في الاسواق من موديلات لملابس المدارس التي أصبحت على قصات عصرية وطراز تحرري لا يعبر عن خلق الفتاة وتربيتها الحسنة ..

وعلى النقيض تماما مما فعلته مديرة مدرسة حكومية في الجنوب ، تجد في مدارس العاصمة وتحديدا في مدرسة عريقة تعد من أرقى مدارس جبل الحسين الخاصة ووفق اطلاع ومصادر مؤكدة ان معلمات في مدرسة خاصة يرتدين ملابس لا تليق بالمعلمة التي يجب أن تكون قدوة ومربية للأجيال فمن يصدق بأن المعلمة الفاضلة في المدرسة المرموقة ترتدي القصير جدا ويظهر أجزاء من جسمها تكشف "التاتو" ..

ونحن على استعداد للتزويد بالتفاصيل حول هذه القضية ومتابعتها بل ونطالب بإعادة النظر في سلوك الكثير من الهيئات التدريسية في المدارس منها المحدد بالاسم ومنها ما يتوجب زيارته للتأكد من سير العملية التربوية من منطلق الاطمئنان للحفاظ على الأجيال القادمة من وجوه وشخوص غير مهيأة سلوكا للتعاطي مع شباب وشابات المستقبل ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7197
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم