حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,13 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 17104

الدعجة : مناسبة تاريخية تجمع بين أبناء العم الواحد بعد اكثر من نصف قرن من الزمان .. صور

الدعجة : مناسبة تاريخية تجمع بين أبناء العم الواحد بعد اكثر من نصف قرن من الزمان .. صور

الدعجة : مناسبة تاريخية تجمع بين أبناء العم الواحد بعد اكثر من نصف قرن من الزمان ..  صور

05-09-2018 01:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حمزة الدعجة - لقاء وتعارف ولم شمل تاريخي بين أبناء العم الواحد بعد اكثر من 55 عاما بين أبناء عشيرة العايد الدعجه مع أبناء عمهم الدوام (المزاهيف) من السبعة من قبيلة عنزة

عمان - وادي العش - لقد أقيم حفل تعارف بين أبناء العمومة العايد/ الدعجه والمزاهيف الدوام السبعة من عنزة على مدار اربع أيام من يوم الجمعة 24/8/2018الى يوم الاثنين 27/8/2018 حيث وذلك بعد جهود من الدكتور حسن عبدالله العايد من جهة عشيرة العايد مع أبناء العمومة الشيخ عقيل هزاع الفقي والشيخ حسين دلي الفققي وابن العم سويد بن سحل المزعل وصالح بن سالم الهدب و عبدالله بن عداد وكذلك بوجود حميدي بن مشوح الجليدان و ضيف الله بن حجي بن الحويان واحمد وصالح المسدح السمين وحميد الدوامي وعقيل عايض التويجر وعلي مشوح وجمع غفير من أبناء قبيلة الدوام السبعة من عنزة في مدينة الرياض

وقد اولمت عشيرة العايد كافة للأخوة. وتم على أساسه ترتيب زيارة أبناء العم الى مضارب العايد الدعجه في عمان وادي العش، حيث أقيم لهم على مدى اربع أيام متواصلة احتفالا بمناسبة إعادة التواصل والتعارف ليلتقي ابناء العم من اصل ونسب واحد وان هذه المناسبة الذي يتم بها لم الشمل وبين افراد القبيلة الواحدة، بعد أكثر من 55 عاما على اخر اتصال فعلي بينهم، وقد منا الله عليهم بهذا اللقاء التاريخي، وحق لهم ان يفتخروا بهذا اللقاء رمزا للمحبة ورمز الترابط وقمة الاخوة هو الوصل بين أبناء العمومة وصلت الرحم بيننا وهو الاحساس بالشعور الجميل والشعور بالوفاء من اهل الوفاء أبناء العم جميعا. وقد قام بعرافة الحفل الأستاذ الصحفي ارشيد عبد الرزاق العايد.
وتاليا الكلمات التي ألقيت والقصائد الشعرية بهذه المناسبة التاريخية:


كلمة: الدكتور حسن بن عبدالله بن ارشيد العايد
بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة ترحيبية بمناسبة لقاء التعارف بين أبناء العم العايد والدوام

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه اجمعين.
السادة
الشيخ عقيل بن هزاع الفققي الدوامي العنزي
الشيخ الوالد عبد الله بن ارشيد العايد الدعجه
ابن العم سويد بن سحل المزعل
أبناء العم المزاهيف الدوام العنزة
أبناء العم 'ع: رأس ' البواريد العايد
الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إنه لمن دواعي الاعتزاز، أن نلتقي اليوم معا العايد والمزاهيف من قبيلة الدوام صاحبة النسب الرفيع.
ويطيب لي، في بداية كلمتي هذه أن أعرب عن خالص تقديري للأخوة أبناء العمومة الشيخ عقيل هزاع الفققي والشيخ حسين دلي الفققي وابن العم سويد بن سحل المزعل وكافة أبناء العمومة من عشيرة الدوام / العنزة الابية أبناء ابطال معركة ذي قار؛ لقد كانت هذه الواقعة هي أَوَّلُ يَوْمٍ انْتَصَفَتْ فِيهِ الْعَرَبُ مِنَ الْعَجَمِ وقد نصروا ببركة مجيء الرسول صلى الله عليه وسلم،فكانت بحق مفخرة العرب عبر التاريخ.


ابناء العم المزاهيف الاعزاء
وكل فرد من قبيلة عنزة أصحاب النخوة والكرم والشجاعة أصحاب المواقف التاريخية المشهود لها في بطون الكتب. وإلى كل فرد في قبيلة عانقت قمم الفضائل بفضائل أهلها عناقاً أورثت مجداً تليداً وسؤددا.
ونحن فخورون أيما فخر بهذا اللقاء الطيب، الذي يجمعنا بإخواننا وعزوتنا أهلنا وقبيلتنا السبعة أبناء سعيد (الدوام) بن معلا (السبعه) من العبدة من ضنا عبيد من ضنا بشر من وائل بن عنزة بن أسد بن ربعية بن نزار بن معد بن عدنان من إسماعيل بن ابراهيم عليه السلام.
انه نسب طيب ذو نسل شريف يمتد بجذور التاريخ ضارب في الاصالة العربية يرجع الى نسل أبناء سيدنا إبراهيم عليه السلام.

ابناء عمي الدوام الاعزاء
الحضور الكريم.
نيابة عن ربعي وعشيرتي ابناء العايد أبناء مزعل بن دغيمان في الأردن، الذين يتطلعون شوقا للقائكم والتعرف عليكم جميعا.
اعزائي اهالي قبيلتي وعشيرتي عنزة الاشاوس الشجعان اهل النخوة والكرم والجود؛ والتي انجبت جهابذة الشعر العربي ومنهم:
الشاعر العربي طرفة بن العبد بن سفيان بن سعد البكري: وهو شاعر جاهلي من فحول الشعراء وهو من أصحاب المعلقات.
والشاعر عمرو بن كلثوم التغلبي صاحب احدى المعلقات
والشاعر امرئ قيس والشاعر الاعشى ميمون بن قيس العنزي
والصحابي عمر بن قيس وهو اول من أسلم من ربيعة
والصحابي الضحاك بن قيس والصحابي عوف بن سعد
الصحابي النعمان بن ثابت والصحابي الاشجع الاعسري رضي الله عنهم
والامام احمد بن حنبل الشيباني: امام اهل السنة من بني شيبان من بكر بن وائل. وغيرهم الكثير لا يتسع المجال لذكرهم.
اعزائي أبناء العم الاكارم
ان هذه المناسبة التي يتم بها لم الشمل بين افراد القبيلة الواحدة، بعد أكثر من 55 عاما على اخر اتصال بيننا، ولقد منا الله علينا ان التقينا ثانية، وحق لنا ان نفتخر ونفاخر به، ويعد هذا اللقاء رمزا للمحبة وهو رمز الترابط وقمة الاخوة وهو الوصل بين أبناء العمومة وصلت الرحم بيننا وهو الاحساس بالشعور الجميل والشعور بالوفاء من اهل الوفاء أبناء العم جميعا.
أبناء العم الأعزاء
فأنتم الأهل والعشيرة الدوم السبعه اصحاب هذه المناقب الخالدة والمحمودة فأننا اليوم نتشرف بكم وان تكونوا بين اهلكم ('ع ' رأس البواريد العايد) اهل النخوة والشجاعة في هذه القبيلة العريقة بتاريخها الاصيلة في نسبها الذي يمتد الى العصور المليئة بالمجد والعلياء.
وانا شخصياً أتقدم اليكم نيابة عن ربعي العايد ؛ جميعاً بالتحية والامتنان على تجشمكم عناء السفر، وقد اتيتم من كل فج بعيد للقاء والتعارف وصلة الرحم بأبناء عمكم العايد المزعل الدوام.

أبناء عمي المزاهيف والحضور الكريم
الحمد لله الذي من علينا بنعمة الإسلام ونعمة حفظ النسب وهي رابطة سامية وصلة عظيمة على جانب كبير من الخطورة؛ لذا لم يدعها المشرع الكريم نهباً للعواطف والأهواء تهبها لمن تشاء وتمنعها عمن تشاء، بل تولاها بتشريعه، وأعطاها المزيد من عنايته، وأحاطها بسياج منيع يحميها من الفساد والاضطراب، فأرسى قواعدها على أسس سليمة.
ولقد حرص الإسلام حرصًا كبيرًا على سلامة الأنساب ووضوحها، وما ذلك إلا لحفظ كرامة الإنسان، وبناء أسر وأجيال ومجتمعات مسلمة تنعم بالوحدة والمودة والسعادة والاستقرار. ومن مظاهر عناية الإسلام بالنسب أيضًا تحريمه التبني: لقوله تعالى (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ) (5) الأحزاب.
ومن مظاهر حفظ الإسلام للنسب أن الفقهاء قد اعتبروا حفظ النسل أو النسب من مقاصد الإسلام الكلية الخمسة التي لا تستقيم الحياة دونها وهي: حفظ الدين والنفس والنسل (أو النسب أو العرض) والمال والعقل.

أبناء العمومة الكرام
لقد أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالاعتناء بالأنساب والاهتمام بها وألا نخلط في الأنساب شيئًا يسبب لها التشويه والتعكير، وأمْرُ الرسول صلى الله عليه وسلم؛ هذا جاء على سبيل الفرض، فمن أقواله صلى الله عليه وسلم: 'أيما امرأة أدخلت على قوم من ليس منهم فليست من الله في شيء، ولن يدخلها الله جنته، وأيما رجل جحد ولده وهو ينظر إليه احتجب الله منه وفضحه على رؤوس الأولين والآخرين'.

ولقد جاء في كتاب ' اصدق الدلائل في تاريخ وانساب بني وائل (قبيلة عنزة خاصة وقبائل ربيعة عامة) المجلد الثاني الطبعة الثالثة عشر 2016، للمؤلف عبدالله بن دهيمش بن عبار العنزي في الصفحة521والصفحة 859 'ان الدغيمان اسرة من المحمد من الجربيع من الدوام من العبدة من السبعة من ضنا عبيد من بشر من عنزة ' انتهى الاقتباس.

وبناء على ما تقدم فإن ابناء عشيرة العايد بن مزعل بن دغيمان بن محمد بن ملوح بن جربيع بن سعيد بن معلا (اسبيع) المقيمين في المملكة الاردنية الهاشمية؛ يتقدمون من أبناء العمومة من قبيلتهم الأم الدّوام عيال سعيد بأسمى آيات المودة والمحبة وصلة النسب ورابطة الدم واذ تحيي كل من قام على التواصل وإحياء روابط القربى قديمًا ممثلة بالشيخ هزاع الفققي وابنائه من بعده الشيخ دلي والشيخ عبدالهادي مع أجدادنا سعد وراشد ومرشد و ارشيد وسعود أبناء فلاح بن سعد بن علي بن عايد بن مزعل بن دغيمان بن محمد بن ملوح بن جربيع بن سعيد (وهو من اشتهر ابناؤه بلقب الدوام) بن معلا والسبعه من العبدة من ضنا عبيد من ضنا بشر من وائل من عنزة من أسد بن ربعية بن نزار بن معد بن عدنان من إسماعيل بن ابراهيم عليه السلام. (وجديرا بالذكر باننا نلتقي مع جد الرسول صلى الله عليه وسلم 'مضر أخو ربيعة ' عند نزار بن معد بن عدنان.

أبناء العمومة المزاهيف والعايد الكرام
لقد قام بالتقارب ولم الشمل وإعادة رابطة القربى والدم حديثا الدكتور حسن بن عبدالله بن ارشيد بن فلاح بن سعد بن علي بن عايد بن مزعل؛ بالتواصل مع شيوخ ووجهاء الدوام الكرام ممثلين بالشيخ عقيل هزاع الفققي والشيخ حسين دلي أبو خالد وابن العم سويد بن سحل المزعل وبحضور الباحث في الأنساب الأستاذ صالح بن سالم الهدب وخاله عبدالله بن عداد الرشيد ( وهو كبير في السن وشاهد عيان ويتذكر وقائع التواصل بين أبناء العم قبل أكثر من خمسين عاما) وكذلك بوجود حميدي بن مشوح الجليدان و ضيف الله بن حجي بن الحويان و احمد بن سداح السمين و مشعل بن رمضان الفحيمان و عقيل بن عايض التويجر وعناد بن مخلف الموذن وجمع غفير من أبناء قبيلة السبعة من عنزة في مدينة الرياض.

أبناء العم الكرام
وأخيرا ادام الله عز المملكتين الشقيقتين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وعلى رأسها الاخوين الملك عبدالله الثاني بن الحسين وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز اطال الله في عمرهما ومتعهما بموفور الصحة والعافية، وحفظ الله ولي عهديهما الأمينين اصحاب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والأمير الحسين بن عبدالله الثاني وجعلهما سندا وذخر للأمتين الإسلامية والعربية.
والسلام عليكم ورحمة الله ،
الدكتور حسن بن عبدالله بن ارشيد العايد الدعجه

كما القى الأستاذ بدر بن سويد بن سحل الكلمة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربِّ العالمين ،

والصلاة والسلام على من لانبي بعده محمد بن عبدالله ، المبعوث رحمة و هدى للعالمين ،
الناهي عن الآثام ، الآمر بالخير و صلة الارحام ،
وعلى آله وأصحابه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، وسلَّم تسليماً كثيراً
أمَّا بعد :

أحبتنا وأبناء عمومتنا العايد الأعزاء


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نتشرف هذا اليوم بالحضور
وتلبية هذه الدعوة الكريمة ،
صلة للرحم و رغبة بالتشرف بمقابلة أبناء عمومتنا العايد
والتعرّف اليكم و التواصل فيما بيننا ،
و ننقل لكم سلام ومحبة ابناء عمومتكم قبيلة الدوام من السبعة من عنزه .

ولا يفوتنا في هذا المقام ان نتقدم بالشكر الجزيل و الامتنان الوافر لسعادة الدكتور (حسن عبدالله العايد) تقديراً لجهوده في الترتيب لجمع أبناء العمومة وان لايحرمة الأجر والمثوبة.

نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد ،
و ان لا يفرق لنا جمعا
وأن يجعل تجمعنا هذا تجمعاً مرحوما ،
و تفرقنا تفرقا معصوما،
وان لا تجعل فينا شقياً ولا محروما.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما القى شاعر العرفا / ضامن عبيد المسدر بهذه المناسبة القصائد التالية
(1)
اسعد ليالي السنه يومين
واللي مضا من العمر بايد
جينا على ربعنا عانين
والشوق بنفوسنا زايد
والعيد هذا غدى عيدين
بشوفة بني عمنا العايد

شاعر العرفا / ضامن عبيد المسدر

(2)
لزهفو للطيب شقران الذرا
مايثنيهم عن الوصل المسافه
حنا عز الملتجي ستر وذرا
مافي شياً نجحده والا نخافه
الفخر قدام والكنه ورا
ماحسبنا حساب بعد ولا كلافه

شاعر العرفا / ضامن عبيد المسدر

(3)
سلام ياهل الخيرفي محفل الخير
الجمع طيب والنوايا سليمه
نجي على الواجب محبه وتقدير
ونملك من الدنيا كرامه وشيمه
ناتي على دعوة رجالً مناعير
اهل الوفى واهل الكرم والحشيمه
دعوة فرح غنى بهاالغصن للطير
بالارض نور وتعلو الجو غيمه
شاعر العرفا / ضامن عبيد المسدر

(4)

الأهدا لمزاهيف هل العرفا الدوام

يسعد مساكم يارجال المزاهيف
والله يسعد بالمسره مساكم

ياباذلين الجود للجار والضيف
يافرحة المضهود لامن نصاكم

ارباعكم للملتجي مدهل وريف
ويسترخاطر ضيفكم لالفاكم

منزالكم دايم بروس المشاريف
وعن الخنا والشين تكرم لحاكم

برباعكم حلو النبا واشقر الكيف
ينزل ويرحل جاركم ماشناكم

الطيبين الصادقين المواليف
ولاشان في وجه العواني لغاكم

ترجع أعداكم عن حماكم مناكيف
وانتم بعيدين الطلب بمغزاكم

يومنها بالرمح والشلف والسيف
تقصر يمين اللي تجرا وجاكم

اللي طمع بذوادكم يرجع معيف
ينكف ذليل ولا يقرب حماكم

طلال ينوخ من براسه زعانيف
وجوفان في شوره كسر من غزاكم

يطلب ومطلابه بعيد المناطيف
ليما رديتو. ذودكم. من اعداكم

من باطن الصحرالياشاطي السيف
طالت على. دروب النفيله خطاكم

باقي بذهني من غناهم غطاريف
ينساب في سمعي تفاخر أحداكم

عرفا سبيعي في طويل الشفاشيف
وبين. القبايل. عالياً. مستواكم

يسعد صباح الطيبين المزاهيف
ويسعد هل العرفا ويسعد مساكم

شاعر العرفا / ضامن عبيد المسدر






كما لقى شاعر المزاهيف علي بن مشوح الجليدان بهذه المناسبة القصيدة التالية
(1)
نحمد الله المعبود خلاق الأنام
اللي خلق آدم وحواء ومنهم جابنا.
اللي بأمره النور يجلى ديجير الظلام.
اللي بيوم القيامه يتولا حسابنا.
الله اللي خلق الكون وجعل له نظام.
واللي ما هو مكتوبن علينا لو ضرب ما صابنا.
ومن بعد ذكر الله نبدأ بتفصيل الكلام.
اللي من أجله جو شيبانا وشببانا.
جينا من ديار الحرمين وبلاد الكرام.
ومن زايد الشوق نحث اركابنا.
ما لنا أي حاجة بس التعارف والسلام.
ونبي نتطمن على قرايبنا وعلى أصحابنا.
الشوق اللي فينا صعب يوصف بالكلام.
وحبنا وشوقنا لكم هو اللي جابنا.
واللي يحب عيال عمه ما ظنه يلام.
لأن أحرابهم تطعن عدونا قبل احرابنا.
ترى ابن عمك بشدايد لك حزام.
واللي يصيب عيال عمنا صابنا.
اليمنى بلا يسرى ضعيفه ما فيها كلام.
وان كانا تفرقنا عدونا ما هابنا.
حنا سند بعض لآثار دخان وعسام.
وعدونا يوم نضربه ما قام من مضرابنا.

الشاعر المزاهيف / علي بن مشوح الجليدان





كما لقى شاعر الدوام سالم محمد المسدر بهذه المناسبة القصيدة التالية
(1)
سلام ياربعي ومحزم جنبي
العزوه اللي بالسما طاريها

اللي زهفت بالطيب عند الازم
شمس سطعت بالعز من يخفيها

يامرحبا واللي نبيه نجيبه
وافعالنا بالطيب مانحصيها

حنا اهل المطلاب واهل الغبقه
غبقة بكار لضيفنا نرهيها
يشرب من بكار الحلال البيّن
اللي بدم ارواحنا نحميها

الليل توه والمشاعر جتني
واحلى الليالي معكم نقضيّها

اجمل ليالي العمر كانت معكم
بالاردن اللي كلنا نغليها

من ماركه لعمّان للمبروكه
دروب النشامى كلها نمشيها

ياحيكم وانتم جلوس بمحفل
صقورٍ ولبت بالغلا داعيها

ستين صقرٍ من صقور الابه
سدوا عن صقورٍ ماعاد يمديها

رحنا بعز وبالمعزه جينا
من لابة والطيب كله فيها

العايد اللي كلهم حيونا
الشعر مايكفي ولا يجزيها

واليوم حنا عند رجلٍ غانم
الغانمه دايم وهو راعيها

نعم وكفو في شارب معزبنا
دعوة كريم لازم نلبيها

صالح ابو سالم ونعم الشارب
نفسه على دروب العُلا مضريّها

تمت ولا ودي تتم ولكن
دام انتهت لكم ترى مهديها

شاعر المزاهيف / سالم محمد المسدر


كما تولت الاحتفالات والكلمات في الأيام التالية على النحو التالي:

مقتطفات من كلمة المختار قبلان راشد العايد تاليا:
بسم الله الرحمن الرحيم ابدأ بالترحيب بأبناء العم الدوام الاكارم وأقول لهم يا مرحبا بكم في مضارب أبناء عمكم العايد فحللتم اهلا ووطئتم سهلا وحياكم الله وانه لشرف لنا ان التقينا بكم بعد طول انقطاع فنحمد الله الذي جمعنا بكم

كم ارحب الأستاذ الوجيه عبدالحافظ ناصر ارشيد العايد باسمه واخوانه تاليا:
بسم الله الرحمن الرحيم : أولا أقول لأبناء العمومة المزاهيف نحن فرحون فرحا عظيما للقائ كم
ورؤيتكم جميعا فأنتم أبناءعمنا وعزوتنا فأهلا بكم قادمين من المملكة العربية السعودية الشقيقة الىبلد كم الثاني المملكة الأردنية الهاشمية حفضهما الله تعالى ونحنن رحب بكم فيصدور مجالسنا وبيوتنا فانتم مكانكم في قلوبنا وصلى الله وسلم على خير الانام محمد ابن عبدالله

مقتطفات من كلمة الأستاذ الوجيه ممدوح محمد ارشيد العايد باسمه واخوانه تاليا:
بسم الله الرحمن الرحيم بالنيابة عن أبناء المرحوممحمدارشيدالعايد أرحب بأبناء عمنا عيال وايل الدوام وتعجز الكلمات عن التعبير عن مشاعر المودة والاحترام للقادمين من مملكة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في المملكة الأردنية الهاشمية، لزيارة أبناء عمهم العايد، فأهلا وسهلا كمجميعا.

مقتطفات من كلمة الأستاذ الوجيه نواف عبدالرزاق ارشيد العايد باسمه واخوانه تاليا:
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين.
والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد على أفضل الصلاة وأتم التسليم.
أبناءالعمومة (المزاهيف) الدوام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لك مكان لتواجد كم بيننا أسباب السعادة والسرور في أنفسنا نحن أبناءالعايد / الدعجة، حيث زاد هذا التواجد من توثيق أواصر الدم، ذلك التواصل المباشر الذي جمعنا معا بعد فترة من التواصل الخفيف والمتقطع الذي لميوثق كما هو الحال اليوم .

وأننا يا أبناء العمومة الكرام الدوام نقدر لكم كثيرا عناء سفركم وقطعكم لكل هذه المسافة من المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى المملكة الأردنية الهاشمية من أجل التواصل مع أبناء عموم تكمو هذه تسجل لكم والتاريخ شاهد على ذلك، على أن لا ننسى شكر من كان سبب او مننسق لهذا اللقاء ابن عمنا الدكتور حسن عبد الله العايد/ الدعجة .

أبناء العمومة الكرام المزاهيف الدوام
أننا نتطلع إلى مزيد من التواصل ومزيد من اللقاء اتا لتيتعزز أواصرا لعلاقة فيما بيننا، وندعو الله العلي القدير أن يحفظكم ويوفقكم لما فيه الخير .
وأننا نقول مرةأخرى أهلا وسهلا بكم في مضارب العايد في أيوقت ونكرر شكرنا لكم كل واحد باسمهوا سمحوا لنا أن نخصب الشكرا لشيخ عقيل الفققي الذي كان على رأس هذا الوفد الرفيع الذي شرفنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم نواف عبدالرزاق ارشيد العايد



كما رحب الأستاذ الوجيه رائد احمد ارشيد العايد باسمه واخوانه تاليا:
بسم الله الر حمن الرحيم: أرحب انا رائد احمد العايد نيابة عني وعن اخواني بكم جميعا في مضارب عشيرة العايد روس البواريد بني عمكم ونشكر ونقدر مجيئكم الطيب من مسافات بعيدة لصلة رحمكم والتعرف على أبناء عمكم فأهلا بأبناء عمنا الاشاوس المطاليب ونحن مهما فعلنا نبقى بحقكم مقصرين

كما شكر الدكتور حسن عبدالله العايد الدعجه أبناء العم وفد قبلية الدوام العنزه وعلى رأسهم الشيخ عقيل بن هزاع الفققي وابن العم سويد بن سحل المزعل على تلبيتهم الدعوة وتجشمهم عناء السفر من مسافات بعيد من اجل لقاء التعارف وإعادة وصل القربى بين أبناء الجد والاصل الواحد؛ وهي تاليا:


بسم الله الرحمن الرحيم كلمة شكر الى أبناء العم الدوام المزاهيف
الشيخ عقيل بن هزاع الفققي الدوامي
ابن العم سويد بن سحل المزعل
أبناء العمومة المزاهيف الدوام
بالبداية تعجز الكلمات عن وصف مشاعر المحبة والفرحة والاخوة تجاهكم فأنتم أبناء العم والعزوة والفخر فنحن مهما فعلنا نبقى مقصرين بحقكم فأنتم من تجشم عناء السفر لمسافات طويلة فقط لصلة الرحم والتعرف على أبناء عمكم العايد.
وهذا ليس بمستغرب منكم فأنتم المزاهيف المطاليب اهل النخوة والعزة والكرامة ونحن بني عمكم واخوانكم أبناء العايد المزعل نرحب بكم في أي وقت فبيوتنا بيوتكم ومكانكم في قلوبنا قبل ان يكون في صدور مجالسنا وبيوتنا.
و اكتب اليكم جزيل عبارات الشكر و المحبة فشكرا لكم على مجيئكم و قدومكم الطيب الذي اسعدنا و ادخل الفرح و السرور على قلوبنا بان التقينا بأبناء عمنا الدوام بعد طول انقطاع حللتماهلاووطئتمسهلا يا أبناء العم المزاهيف الدوام؛ اهل النخوة اهل الكرم و الشجاعة، فنحن مدينون لكم بالشكر و العرفان فقد فرحنا بقدومكم فرحا عظيما كيف لا و نحن التقينا بأبناء عمومتنا بعد سنين طوال فتحملكم عناء السفر وحده للقاء بني عمكم و صلة رحمكم ينم عن طيبكم و حسن معدنكم الأصيل الذي كلما زاد احتكاكه ازداد لمعان و صلابتا و جمالا فانتم اسود العرفا السبعة أبناء الاجاويد فشكرا جزيلا لكل من قدم لزيارتنا وشرفنا في مضاربنا، ونشكر ونقدر كل من لم تسعفه الظروف بالمجيء معكم لزيارتنا، وعلى امل اللقاء بكم جميعا من جديد، و مهما شكرناكم نبقى بحقكم مقصرين.
كما اشكر أبناء عمي العايد على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة لأبناء عمنا الدوام المزاهيف، رافعين الراس بكم دائما.
والسلام عليكم ورحمة الله
نيابة عن عشيرة العايد
الدكتور حسن عبدالله العايد الدعجه






طباعة
  • المشاهدات: 17104

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم