حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 4576

الاتحاد الوطني .. يؤكد أهمية التمسك بالثوابت الوطنية

الاتحاد الوطني .. يؤكد أهمية التمسك بالثوابت الوطنية

الاتحاد الوطني ..  يؤكد أهمية التمسك بالثوابت الوطنية

04-08-2018 03:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد حزب الاتحاد الوطني جملة من الثوابت الوطنية وضرورة التمسك بها خدمة للمصلحة الوطنية العليا وتقديرا من الحزب للظرف الدقيق الذي يمر به الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع الأمانة العامة للحزب أخيرا ، حيث اكد الحزب حرصه على ضرورة تحمل الجميع لمسؤوليتة الوطنية في هذه المرحلة وعدم الانجرار وراء الشائعات او الاخذ بمصادر المعلومات المشبوهة.

واكد امين عام الحزب زيد ابو زيد في بيان صحفي، اعتزاز الحزب بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني، و دفاعه عن قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والرعاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، فيما أشاد بالدبلوماسية الأردنية الـتي يقودها جلالة الملك و أسهمت في تحقيق مكانة دولية مرموقة للأردن وتأثيراً واضحا في الموقف الدولي ما انعكس على أمن وسلامة الوطن في مرحلة تاريخية حرجة وغير مسبوقة.

وقال ان حزب الاتحاد الوطني يؤكد مساندته ودعمه للجهود الحكومية المبذولة في مكافحة الفساد والمفسدين وكشف كل المتورطين في قضايا الفساد التي أضرت بالوطن واقتصاده وتقديهم للقضاء الاردني الذي كان وما زال محل ثقة واحترام الجميع.

وأضاف ان الأمانة العامة للحزب أكدت خلال اللقاء على ضرورة ترجمة كتاب التكليف السامي للحكومة من خلال مراجعة القوانين الناظمة للحياة السياسية الاردنية، وبما يمكن الأحزاب السياسية من الوصول إلى البرلمان وكذلك تفعيل الأوراق النقاشية الملكية عبر برامج على ارض الواقع.

كما شدد الحزب بحسب ابو زيد على ضرورة الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق العدالة في توزيع مكتسبات التنمية في جميع أرجاء الوطن وفق خارطة خدماتية تعتمد مفهوم الخريطة الجغرافية و السكانية وأشاد الحزب بجولات رئيس الوزراء الرزاز الميدانية التي تحسس فيها هموم ومشاكل المواطنين مباشرة واتخذ الاجراءات اللازمة للتخفيف عن المواطنين

وقال إن الامانة العامة للحزب شددت خلال اللقاء على ضرورة إعادة هيكلة وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية ودمجهما لتصبح وزارة لتشغيل الأردنيين في القطاع العام والخاص وبمشاركة القوات المسلحة الأردنية، وكذلك إقرار قانون الخدمة الوطنية كمشروع وطني، وبما ينهي مشكلة البطالة في أردننا الحبيب .

وأوضح أبو زيد، أن الحزب أعتبر خلال اللقاء أن الانتقال إلى مرحلة جديدة من العمل وفق مضامين كتاب التكليف السامي والبيان الوزاري، يتطلب تقديم الوزارات المختلفة خططا تنفيذية ، الى جانب فتح حوار وطني شامل يسهم في جعل البرنامج الحكومي مشروعاً وطنياً مبنيا على قاعدة المشاركة الشعبية والواسعة.

ودعا الحزب أيضا إلى أهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في الجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وإزالة كافة العقبات التي تحول دون إدماجهم في المجتمع الأردني، وضرورة إيجاد مشروع نقل حضاري يليق بالأردنيين ويحل مشكلة النقل في جميع محافظات المملكة.

وقال أبو زيد إن الأمانة العامة أكدت خلال اللقاء على ضرورة المشاركة الشعبية والقوى السياسية والوطنية كافة في بناء المجتمع القوي و الدولة القوية عمادها سيادة القانون.

كما أكدت الامانة على ضرورة فتح حوار وطـني شامل حول مفهوم العقد الاجتماعي، و بما يـترجم المبادئ الدستورية وتعزيز مفهوم دولة القانون بين أبناء الشعب الأردني ودولتهم الأردنية، مبينا أن القضايا والتحديات الـتي يمر بها الوطن تتطلب مأسسة آليات الحوار مع كافة المكونات الوطنية وفق حوار وطني هادف قادر على إيجاد الحلول للتحديات الداخلية المختلفة.

كما بين ابو زيد، أن الأمانة العامة أكدت خلال اللقاء على ضرورة انتهاج العمل القطاعي في الوزارات المختلفة، بمشاركة الخبرات الوطنية التي تزخر بها النقابات والجامعات والأحزاب ووضع الاستراتيجيات الوطنية الهادفة لكل وزارة.

وبين ان الأمانة العامة للحزب شددت ايضا خلال اللقاء على أهمية الجهاز الإداري باعتباره العمود الفقري للإصلاح، وأن تردي نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين مردها إلى خلل إداري وليس نقصا ًفي الإمكانات والبنى التحتية فحسب.

وقال أبو زيد إن الامانة أكدت على وقوف الحزب خلف قواتنا المسلحة الأردنية في خندق الوطن في هذه المرحلة الصعبة و الحرجة وكذلك خلف أجهزتنا الأمنية الساهرة على أمن الوطن ومواطنيه في الحفاظ على منجزات الدولة الأردنية.

و كشف أن الحزب بصدد فتح عدد من المقرات الجديدة في محافظات البلقاء وجرش والزرقاء خلال الأيام المقبلة، واطلاق مجموعة من المبادرات الشبابية والنسائية لخدمة المجتمع الأردني.






طباعة
  • المشاهدات: 4576

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم