حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,19 ديسمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 5186

بالصور .. استمتع بقضاء رحلة مميزة فى خيوس اليونانية

بالصور .. استمتع بقضاء رحلة مميزة فى خيوس اليونانية

بالصور  ..  استمتع بقضاء رحلة مميزة فى خيوس اليونانية

31-07-2018 08:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السياحة في جزيرة خيوس اليونانية .. ننصحك بزيارتها عزيزى السائح لتستمتع بشواطئها الجميلة والهادئة حيث الطبيعة الساحرة إلى جانب المعالم التاريخية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


توجد جزيرة خيوس اليونانية شمال بحر ” إيجه ” و بالقرب من تركيا و تعد من أكبر جزر اليونان فهى فى المركز الخامس لذا يذهب إليها السياح بأعداد كبيرة , يطلق السكان المحليين على الجزيرة إسم خورا و يعنى ” منطقة ” و هو إسم يطلق على سكان الجبال و سميت الجزيرة بأكثر من إسم على مر العصور ففى حكم الجانوية سميت Scio و فى عهد الأتراك سميت ” صاقيزي ” , تتميز أخيوس بوجود جبال بركانية بها كما يصل إرتفاعها إلى 1297متر فوق مسطح سطح البحر و يوجد بها ميناء .

” مدينة خيوس ” .. أهم اماكن السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


مدينة خيوس هى عاصمة الجزيرة فبها ستجد العديد من الخدمات كالفنادق و المطاعم و المقاهى و المحلات التجارية كما أنها وجهة ثقافية معبرة عن ثقافة الجزيرة لإقامة معارض و فاعليات مختلفة بها كما يوجد بيها قلعة رائعة ترجع إلى القرون الوسطى إلى جانب المبانى الكلاسيكية الجميلة و المناظر الطبيعية المتمثلة فى المساحات الخضراء من أشخار النخيل و الصنوبر فبالبطبع إذهب لزيارتها عزيزى السائح .

” قلعة خيوس ” .. افضل معالم السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


تم إنشائها بالقرن العاشر الميلادى على يد البيزنطيين و مرت بعدد من التعديلات بالقرن الرابع عشر و حتى الثورة اليونانية , عند زيارتك إلى القلعة ستستمتع بمشاهدة المقبرة التركية و الحمامات التركية بالإضافة إلى قصر ” جيوستينيانى ” الذى تم تجديده مؤخرا فتحول إلى متحف يعرض مجموعة من المقتنيات الهامة كالمنحوتات الخشبية فى فترة الحكم البيزنطى و ما بعده و القلعة تضم نافورة كريا فريسى و البرج الضخم الذى يطلق عليه إسم خولاس .

” المتحف الأثرى ” .. اهم معالم السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..
إن كنت من محبى الأثار فأذهب إليه لمشاهدة القطع الأثرية الرائعة من العصر البرونزى و حتى العصور القديمة كالمجوهرات , المنسوجات , المنحوتات , النقوشات و القطع البرونزية و الذهبية .

” شواطئ خيوس ” .. اجمل اماكن السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


تعتبر من أجمل الأماكن السياحية فى خيوس فلابد من قضاء بعض الأوقات بها كشاطئ مارفاس الذى يتميز برماله الناعمة و شاطى ” فوليا ” الذى يتميز بتكويناته البركانية السوداء و هو وجهة رائعة لإلتقاط الصور التذكارية و أيضا شاطئ ناغو و جيوسونا الموجودان فى شمال شرق الجزيرة أما الجزء الغربى من المدينة فبه الكثير من الشواطئ الرائعة أيضا كشاطئى ليمونس , ماناغروس , تيغانى , إليندا واجيا ماركيلا و أكثر شواطئ الجزيرة شهرة شاطئ ” إيمبوريوس ” لتكونه من 3 خلجان بركانية موجودة بين بركانيين و توفر شواطئ الجزيرة لك السباحة فى مياه صافيه كما يمكنك الغوض لمشاهدة الكائنات البحرية كالأسماك بأنواعها و الشعاب المرجانية الملونة .

” قرى الجزيرة خيوس ” .. افضل اماكن السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


عزيزى السائح عليك بالقيام بجولة فى الجزيرة للتعرف على القرى الموجودة بها فبها حوالى 66 قرية عند زيارتها بعضها ستشعر أنك فى عالم أخر فتتميز كل قرية منها بعادات و تقاليد متمسكة بها منذ القدم كما تتميز كل قرية بتقديمها للأكلات بنكهات و طرق مختلفة لذيذة و من أجمل القرى قرية ” ميستا ” التى تتميز بأزقتها الضيقة و منازلها الحجرية الموجودة بجانب بعضها مكونة منظر جمالى يستحق إلتقاط الصور له و أيضا قرية ” بيرجى ” التى تتميز بزخارفها الرائعة و بيوتها البيضاء و السوداء كما أن السكان المحليين و دودين .

تتميز القرى بوجود ينابيع صحية بها مياه معدينة تساعد على شفاء بعض الأمراض لإحتوائها على عناصر هامة كما يوجد بها وديان رائعة و من أجمل القرى أيضا قرية أنافاتوس فهى مبنية فوق جبل من ” الغرانيت ” و بلدة أوليمبى التى عملت على صد هجمات القراصنة .

” أوينوسيس “.. الاماكن السياحية في جزيرة خيوس اليونانية ..


هى جزيرة جميلة توجد على بعد 2 ميل فقط من خيوس و ننصحك بزيارتها للإستمتاع بمشاهدة تلالها و مبانيها القديمة الجميلة بالإضافة إلى أجوائها الطبيعية الساحرة .

” كهوف خيوس ” .. افضل اماكن السياحة في جزيرة خيوس اليونانية ..


تعتبر الكهوف من أفضل و أهم المعالم السياجية فى الجزيرة فعليك بزيارة كهف ” اوليمبى ” الموجود فى جنوب الجزيرة على بعد حوالى 53 كيلومتر من المدينة و يبعد حوالى 5 كيلومتر فقط من قرية ” اويمبوى ” التاريخية التى ترجع إلى القرون الوسطى فعلى الرغم من أنه كهف صغير و لكن يجذب إليه الكثير من السياح و يتميز بزخارفه و بجانبه مقهى مطل على بحر إيجه و متجر لبيع الهدايا التذكارية .

أما كهف ” أجيو غالاس ” فيوجد فى الجزء الشمالى الغربى للجزيرة , الكهف موجود فى قرية أجو غالاس التى تم إنشائها على منحدر و تميز بتوفيرها لإطلالة رائعة على بحر إيجه أيضا .

” جبال جزيرة خيوس ” .. الاماكن السياحية في جزيرة خيوس اليونانية ..


عزيزى السائح تتوسط جزيرة خيوس مجموعة من الجبال الرائعة فعليك بزيارتها لأنها من أهم المعالم السياحية الطبيعية فى الجزيرة و هى جبال عالية جدا و جرداء ففى الشمال نجد جبل ” بيلينيون ” الذى يصل إرتفاعه حوالى 1300 متر فوق مستوى سطح البحر و جبل ” أوروس ” الذى يصل إرتفاعه إلى 1200 متر و بوسط الجزيرة مناطق جبلية أقل إرتفاعا مثل ” بروفاتز ”

” مكتبة كوراى ” .. الاماكن السياحية في جزيرة خيوس اليونانية ..
عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالقراءة فعليك بالتأكيد زيارة مكتبة كوراى فهى من أكبر المكتبات بالمنطقة و بها حوالى 95 ألف كتاب فى مجالات مختلفة و توفر كتب تساعد الزوار على التعرف على تاريخ الجزيرة و أسلوب الحياة بها خلال عصور مختلفة .

الإقامة فى خيوس .. السفر الى جزيرة خيوس اليونانية ..


توفر خيوس مجموعة من خيارات الإقامة فيمكنك الإقامة فى فندق أو بأحدى المنتجعات السياحية أو الشقق كما يمكنك إستئجار الأكواخ و البيوت البسيطة .

السفر الى جزيرة خيوس اليونانية .. تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم ..


عزيزى السائح تشتهر جزيرة خيوس بإنتاجها للفواكه والخضروان بكميات كبيرة إلى جانب زيت الزيتون و الأغنام التى تنتشر مزارعها فى الجزيرة إلى جانب إطلالتها الساحلية مما يجعل لديها وفرة فى المأكولات البحرية و يظهر تأثير كل ذلك على المطبخ فى الجزيرة فنجد أنها تشتهر بتقديمها للحوم الأغنام بطريقة شهية و لذيذة كما أن الفطار يعتمد بشكل كبير على منتجات الألبان.

و عليك بتجربة مشروب ” souma ” المصنوع من التيين المزروع بالجزيرة فهناك بعض الأقاويل تقول أنه السبب فى حياة اليونانيين حتى اعمار كبيرة وانه يكسبهم صحة جيدة كما تنتج الجزيرة المستكة و تستخرج من نوع أشجار معين و توضع فى الطعام فتعطيه نكهة مميزة .






طباعة
  • المشاهدات: 5186

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم