حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24350

6 نصائح للتخلّص من فكرة الإنتحار نهائياً

6 نصائح للتخلّص من فكرة الإنتحار نهائياً

6 نصائح للتخلّص من فكرة الإنتحار نهائياً

16-07-2018 07:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الانتحار هو قيام الشّخص بعمل ما يؤدّي بنفسه إلى الموت عمداً، حيث تنوّع طرق الانتحار ما بين تسمّم، أو شنق بالأسلحة النّاريّة، أو قفز من المرتفعات، وغيرها، فتبوء بعض المحاولات بالفشل ومنها ما يؤدّي إلى الموت مباشرةً، ويلجأ الأشخاص إلى هذه الوسيلة المحرّمة شرعاً للتّخلّص من كدر الحياة إثر اضطرابات نفسيّة أو إدمان أو تعاطي للمخدّرات، أو نظراً لظروف ماديّة أو علاقات شخصيّة، وقد شهدت السّنوات الأخيرة الماضية تسجيلاً كبيراً لعدد حالات الانتحار ومحاولاته، وفي بيان رسميّ لمنظّمة الصحّة العالميّة فإنّ الدّول الفقيرة ومتوسّطة الدّخل قد سجلّت وحققّت أعلى نسبة من محاولات وحالات الانتحار حتّى بلغت 75% من نسبة حالات الانتحار، ويُذكر بأنّ الانتحار يرتبط بالوسيلة الشّائعة في الدّولة التي يُنفّذ فيها، فمثلاً قد يكون السّلاح النّاريّ جائز الاستخدام في دولة ما وفي متناول اليد فيصبح وسيلةً سهلةً للمُقدِم على الانتحار لتنفيذ انتحاره باستخدامه.

6 نصائح للتخلّص من فكرة الإنتحار:
1- لطرد فكرة الانتحار القاتلة علينا بالرجوع إلى السكينة والهدوء الإيمانيّ.

2- علينا التذكر دائماً بان عاقبة قتل النفس وأنّ صاحبها في النار ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله ، فكيف تُريد أن تتخلص من عذاب وهمّ الدنيا لتنتقل إلى عذاب أشدّ وهمّ أكبر في نار الآخرة.

3- إذا راودتكَ فكرة الانتحار فاطردها بالعمل النافع، وحاول أن تخرج إلى فضاء واسع وفكّر بإيجابيّة، واستعذ بالله من الشيطان الرجيم.

4- حاول ألاّ تختلي بنفسك وتبقى وحيداً إذا أحسست بدوّامة الأفكار الهدّامة التي لا تقود إلى خير.

5- اسعى للجلوس بين الناس وخصوصاً أصحاب الطاقات الإيجابيّة، وأصحاب النفوس المعطاءة ، الذين يُبادرون إلى عونِك ويُسدون إليك النصح والعون.

6- ابحث لنفسك عن حلول للمشاكل التي تعتريك، فإذا كانت ضائقة الحياة الماديّة هي السبب فحاول أن تبحث عن عمل وأن تجد سبيلاً إلى طلب الرزق.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24350

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم