حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7443

تأثير الجرعات العالية من النحاس

تأثير الجرعات العالية من النحاس

تأثير الجرعات العالية من النحاس

23-06-2018 08:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
النحاس ضروري للعديد من الوظائف الجسدية ، و لكنك تحتاج فقط إلى كمية صغيرة منه كل يوم . على الرغم من أن استهلاك الكثير من النحاس نادرا ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى السمية التي تتميز بالعديد من الأعراض السلبية . كما يمكن أن تؤدي الحالة الموروثة المعروفة باسم مرض ويلسون إلى زيادة تراكم النحاس داخل الجسم .

أهمية النحاس
في حين أن الكثير من النحاس خطير ، يحتاج جسمك إلى هذا المعدن ليعمل بشكل سليم . فهو يعمل مع الحديد لتشكيل خلايا الدم الحمراء ، كما أنه يساعد في إنتاج المايلين و الكولاجين و الملانين . تسمح خصائص النحاس المضادة للأكسدة بالتخلص من الجذور الحرة التي يمكن أن تدمر خلاياك ، و التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة و الظروف الصحية المختلفة . تشمل أعراض نقص النحاس فقر الدم و انخفاض درجة حرارة الجسم و هشاشة العظام و اضطرابات الغدة الدرقية .

أعراض و مخاطر الكثير من النحاس
إذا كنت تستهلك الكثير من النحاس ، يمكن أن يكون التأثير سامًا . تشمل الأعراض الغثيان و القيء و الصداع و الدوار و الإسهال و آلام المعدة و الشعور بطعم معدني في الفم . إذا تطورت سمية النحاس بعد ذبك ، فإن هذا الحدوث النادر يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب ، و اليرقان ، و الغيبوبة ، و ربما الموت . قد يؤدي استخدام أواني الطهي النحاسية أو المياه التي تأتي من أنابيب النحاس إلى سمية النحاس . يمكنك اختبار المياه الخاصة بك لمحتوى النحاس وتجنب استخدام أواني النحاس غير المبطنة للحد من هذه المخاطر .



مرض ويلسون و تراكم النحاس في الجسم
مرض ويلسون هو اضطراب وراثي نادر يتسبب في تراكم الكثير من النحاس في أنسجة جسمك . عندما يحدث هذا ، يتلف الكبد و الجهاز العصبي ، و يمكن أن يؤدي ذلك إلى موت الأنسجة . هذا المرض له العديد من الأعراض ، بما في ذلك الارتباك ، و الخرف ، و صعوبة الحركة ، الرهاب ، ضعف الكلام ، و الهزات ، و القيء الدموي ، و الضعف و اليرقان . يمكن لطبيبك إجراء سلسلة من الاختبارات لتحديد ما إذا كان لديك هذه الحالة ، ثم وصف العلاجات و اتباع نظام غذائي لتقليل كمية النحاس في جسمك .

الجرعة الموصى بها من النحاس و مصادر الحصول عليه
يجب أن يستهلك البالغون أكثر من 19 عامًا 900 ميكرو غرام من النحاس يوميًا . يمكنك الحصول على هذه الكمية من خلال تناول الأطعمة مثل المأكولات البحرية و دبس السكر الأسود و الشوكولاتة و الفلفل الأسود و المكسرات و الحبوب . في حين أن الحصول على النحاس من خلال اتباع نظام غذائي هو الأفضل ، يمكنك أيضا اختيار أن تأخذ ملحق . و مع ذلك ، إذا كنت تأخذ مكملات النحاس ، يجب أن تأخذ مكملات الزنك كذلك لتجنب عدم التوازن في هذه المعادن . المبدأ التوجيهي العام هو من 8 إلى 15 ملغ من الزنك لكل 1 ملغ من النحاس ، و لكن يمكن أن يساعدك الطبيب في تحديد الجرعة الصحيحة لك .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7443

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم