حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9465

حزب المستقبل الاردني:تشكيلة الحكومة مخيبة للامال ولم تلبي طموحات الشعب

حزب المستقبل الاردني:تشكيلة الحكومة مخيبة للامال ولم تلبي طموحات الشعب

حزب المستقبل الاردني:تشكيلة الحكومة مخيبة للامال ولم تلبي طموحات الشعب

21-06-2018 12:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تابع حزب المستقبل الاردني خلال الأيام الماضية تشكيل الحكومة الجديدة، واستمع إلى المؤتمر الصحفي لدولة رئيس الوزراء يوم الثلاثاء 19 حزيران 2018، وبعد إجراء تقييم شامل للموقف فإن الحزب يرى ما يلي :

1. ان تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال، ولم تكن عند مستوى طموحات الشعب الأردني بالمقاييس الديموغرافية والجغرافية والسياسية والفكرية.

2. مع تقديرنا لشخص دولة الرئيس الا ان التركيبة الحالية للحكومة لا يمكن فهمها على أنها تعبير عن تغيير في النهج الحكومي، الا اذا كان ذلك انحيازا لشريحة ضيقة على حساب الطيف الغالب من المجتمع الأردني بثقافته واعرافه وتقاليده ومرجعياته التاريخية.

3. ان المؤتمر الصحفي جاء بخطوط عريضة وعامه، وهو ماقد يعطي مؤشرا على أن حجم جرعة التخدير لمشاعر الأردنيين جاءت كبيرة، ودغدغت مشاعر الأردنيين في جزئيات من المشكلة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الوطن، ولم يكن هناك تصريحات واضحة المعالم ومحددة على أداء الحكومة القادم، وقد عدنا نسمع مبررات الحكومات السابقة عن أسباب تفاقم الوضع الاقتصادي منذ العام 2009.

4. ومع أن لنا العديد من التحفظات حول مستقبل الحكومة وإمكانية تحقيقها لمطالب الشارع، علما أن كل الحكومات السابقة قد جاءت بوعود ولم تحقق الا مزيدا من الانكشاف الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ومن باب المصلحة الوطنية العليا، فإننا سنعطي للحكومة مهلة ال 100 يوم التي طلبتها لقياس أداءها ومدى تعبيرها عن تطلعات الشارع الأردني.

5. فإذا ما نجحت الحكومة في إرساء نهج سياسي واقتصادي سليم، فسنكون معها وندعمها، وان عجزت وتكررت التجارب السابقة فستكون مسؤولة عن أعمالها.

حمى الله الأردن وحفظه آمنا مستقرا

امين عام حزب المستقبل الاردني
د. صلاح القضاه


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9465

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم