حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57901

زوجتي تخونني

زوجتي تخونني

زوجتي تخونني

14-05-2018 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انا صارلي متزوج ٩ سنين، اتزوجنا بعض عن حب ويشهد الله اتزوّجنا تقليدي وما قرّبنا من الحرام. واتغرّبنا وشاءت الأقدار نستقر في كندا والحمدلله شغلي ممتاز وربنا سبحانه وتعالى مكرم ومنعم، يشهد الله مرتي ما عمري قصّرت معاها ومشيّخها ولا جابرها تشتغل ولا تعمل شي، مشتريلها بيت في الاردن للاجازات و معيّشها في ڤيلا هون كمان، ما بركّبها غير سيّارات وكالة وافخم موديلات، ما عمري سئلتها عن قرش بتصرفو، ما بسفّرها غير درجة اولى واجازات وشمّات هوا خمس نجوم، واعملتلها جنسية كندية وعنّا بنت ماشاءالله عليها زي الوردة ومتفوّقة في مدرستها.
مصيبتي اكتشفت انها بتخونّي وبتحكي مع زلمة من وراي وبيناتهم زيارات وطلعات والله اعلم اذا نامو مع بعض!!! طبعن انا لسّا ما واجهتها بس يا رب شو اعمل!!! انا ابن عالم وناس وهاي حبيبتي وام بنتي ومستحيل اجرها من شعرها وازتها بالشارع وبنفس الوقت مستحيل اخلّيها على ذمتي لأنها خانت اقدس عقد اوجده ربنا سبحانه وتعالى الا وهو الزواج وما بسامحها ليوم الدّين، انا لسّا ما حكيت لحدا والله مش عارف اتصرّف لانها ممكن اذا بواجها تقعد تنكر وممكن تعملّي مصيبة يا بحالها او في بنتي او فيّا او كلنا واحنا بالغربة لا اهل ولا قرايب يحلّو بيناتنا والله اعلم بحالتنا!! احكي مع اهلها واخلّيهم ييجو هون ونتفاهم ولا اطلّقها طلاق مدني هون وارميها لحال سبيلها واجيب قرار محكمة يمنعها تقرّب منّي ؟ وانا معي ادلة تثبت خيانتها "


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57901
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-05-2018 10:13 AM

سرايا

2 -
للاسف صرنا بزمن الا الزلمه ما بخون بتخون المره واذا المره ما بتخون بخونها الزلمة
14-05-2018 10:23 AM

لين

التبليغ عن إساءة
3 -
خراب البيوت بده موقفه
14-05-2018 11:57 AM

hhh

التبليغ عن إساءة
4 -
مش عارف شو بدي اقلك بس شكلك من النوع البارد اسف على الوصف طلقها وريح راسك عشان مستحيل راح ترتاح اذا ضلت على ذمتك
14-05-2018 01:45 PM

احمد

التبليغ عن إساءة
5 -
حسبي الله ونعم الوكيل على كل فاجره ربي يكون بعونك عنجد اشي بعقد ألله ينتقم منها لا حوله ولا قوة الا بالله
14-05-2018 03:09 PM

ربيع

التبليغ عن إساءة
6 -
ما حكمُ الشرعِ في رجلٍ لا يعطي زوجتهُ حقها الطبيعيُّ والمشروعُ بسببِ عجزهِ جنسياً ، معَ علمهِ بذلكَ ولا يريدُ أن يتعالج، ولا يريدُ عرضَ نفسهِ وحالتهِ على الأطباء ، وترتبَ على هذا مشاكلَ عديدةٍ جداً، وهل لصبرِ الزوجةِ هذا جزاءٌ من اللهِ عز وجل ؟



الجواب للشيخ مشهور حسن -حفظه الله- : الواجبُ على الإنسانِ أن يَعُفَّ نفسَهُ، وأن يَعُفَّ أهله ، وأن يتزينَ لأهلهِ ، وأن تتزينَ لهُ أيضاً ،وعاشروهُنَّ بالمعروف ، فمن كان عاجزاً فليتطبب ، وقد ذكرَ الامامُ القرطبي رحمهُ اللهُ في تفسيرهِ أنَّ منَ السنةُ أن يُقوِّيَ الرجلُ باءَهُ - أي قوتهُ في الجماع - ويتعاطى الأسبابَ التي تعينُهُ على ذلك، الواجبُ أن تعفَّ اهلك ، لذا يحرمُ على الرجلِ أن يغيبَ عن زوجَتِهِ أكثرَ من أربعةِ أشهرٍ إلا برضاها ، فكانَ عمرُ - رضيَ اللهُ عنهُ - أذا أرسلَ المجاهدينَ إلى المعاركِ فكانَ كلَّ أربعةِ أشهرٍ يُغيِّرُ الجنود ، فالآن إخوانُنَا الذينَ يسافرونَ عن أزواجهم أكثرَ من أربعةِ أشهر، وبعضهم يعرضُ امرأتَهُ للفتنة. والذي يسمعُ أسرارَ المجتمعِ وأسرارَ الناسِ وأخبارَ الناسِ يجدُ عجباً ، هو ذهب المسكين يحصل فلوس ثم فإذا هو فرَّطَ فيما هو أعظمُ من الفلوس بسببِ غيابِهِ السنواتِ الطوال .



واليوم، نسألُ اللهَ الرحمة. كثيرٌ من الرجالِ قد يجدُ سبيلاً - وغالباً يكونُ غيرَ مشروعٍ - لتسكينِ شهوته. ولكن لا ينتبهُ لزوجتهِ فتكونُ المصائب.

واللهِ أعرفُ بعضَ الإخوة ممن سافرَ وطول وتزوج. جاءَ إلى بلادِنَا من بلدٍ آخرَ وتزوج، فتركَ زوجتهُ في بلادهِ فتَبَيَّنَ لهُ بعدَ فترةٍ أن علاقَتِهَا معَ أبيه، الذي يقضي نهمتها جنسياً أبوه، فهذهِ المرأةُ بنتٌ شابة، وأنتَ تغيبُ عنها سنةً وسنتينِ وثلاث. أليسَ لها أحاسيس؟ أليسَ لها شهوة؟ ألا ينبغي أن تَعقِلْ؟ أن تكونَ عاقلاً.

ينبغي للإنسانِ أن ينتبه ، لذا الحكمُ الشرعيُّ: يحرمُ على الرجلِ أن يغيبَ عن زوجتهِ أكثرَ من أربعةِ أشهرٍ إلا برضاها.

فإن رضيتْ غبتَ وإن لم ترضى فيجبُ عليكَ شرعاً أن تبقى ، والواجبُ على الرجلِ أن يَعُفَّ أهله ، لا يجوزُ للرجلِ أن يهملَ أهله ، الواجبُ على الانسانِ أن يِعُفَّ أهلهُ ولو بأخذُ المقوياتِ والمعيناتِ في هذا الباب .



⬅ مجلس فتاوى الجمعة



16ذو القعدة1437 هجري

2016 - 8 - 19 افرنجي



↩ رابط الفتوى : http://meshhoor.com/fatawa/298/



◀ خدمة الدررالحسان من مجالس الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان.✍✍
14-05-2018 04:09 PM

abu mauth

التبليغ عن إساءة
7 -
أنا من وجه نظري الشخصيه اجلس معها وتناقشوا بالموضوع وتذكر بانك مقيم في كندا وتحملون الجنسيه .واذا لم تتوصل الي حل معها
كل في طريق.ولكن الضحيه سوف تكون البنت الي بينكم .
14-05-2018 04:24 PM

Nedal Saleh

التبليغ عن إساءة
8 -
طلق اخي و لا تتردد اذا كان معك دليل و متأكد 100% من خيانتها.
وجع ساعة و لا وجع كل ساعة.
14-05-2018 04:28 PM

فراس

التبليغ عن إساءة
9 -
أنا أعتقد أن أكثر خيانات الزوجات لأزواجهن بسبب تقصير الزوج معها من ناحية إعفافها بالحلال، وعاطفياً من ناحية الكلام الجميل.



فكما أن للرجل شهوة؛ فهي لها شهوة.



ولكن بعض الأزواج قد يُسكِّن شهوته بطرق غير مشروعة!!



أما هي قد يستميلها أي رجل ببعض الكلمات، فالمرأة قلبها في أُذُنِها !!



وهناك قصة حقيقية رواها إمام مسجد لأحد المشايخ الثقات، خلاصتها: (( أن زوجة هذا الإمام تخونه!! ))



فقبل أن تُلام المرأة المتزوجة التي لها علاقة محرَّمة مع غير زوجها؛ أنت اسأل عن زوجها كيف هو معها من ناحية إشباعها وإعفافها، بحيث أنها لا تلجأ إلى الحرام بسببه.





ولكن كلامي هذا لا يعني أن تتنازل المرأة عن شرفها وعفتها، بل يجب عليها أن تسلك المسالك المشروعة لحل مشكلتها مع زوجها.



_______________



★ ونصيحتي لِـ صاحب المشكلة المذكورة هنا:



إذا كانت هذه الزوجة قد استقامت وتابت إلى الله وتركت المحرمات والخروج مع الأجانب وليس حولها ريبة فالنصيحة أن يبقيها ويستر عليها ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة.



والله غفور رحيم يعفو ويغفر ويتوب على من تاب ونحن ينبغي أن نعفو ونغفر ونتعامل مع التائب بوضعه الجديد ونعينه على الاستمرار في التوبة، والتائب من الذنب كمن لا ذنب له وفي ستر زوجها عليها ومعاملتها بالحسنى فائدة عظيمة في استقامة هذه المرأة وتشجيعها على المواصلة في حياة الطّهر والعفّة.



ولزوجها أجر عظيم في السّتر عليها وإعفافها وتجنيبها المنكر وإعانتها على الاستقامة والعيش في كنفه في بيت الزوجية الطاهر .





وإن كانت هذه المرأة لا زالت سادرة في غيّها تخرج مع الأجانب وترتكب المحرّمات ولم تنزجر ولم تتب بالرغم من النّصح والموعظة فلا ننصحه بالبقاء معها إطلاقا فليتخلّص منها ويرزقه الله بغيرها.





وإن كانت قد تابت ولكنه لم يستطع أن يتحمّل ما فعلته في سابق أمرها وظلّت الصور والخيالات السيئة تطارده وتقضّ مضجعه وخشي إن أبقاها عنده أن يظلمها ويعاملها معاملة سيئة بالرغم من توبتها فيمكنه أن يطلّقها ليرتاح ويبتعد عن الظّلم.



[ منقول من موقع الإسلام سؤال وجواب ]

https://islamqa.info/ar/4882
14-05-2018 04:45 PM

abu mauth

التبليغ عن إساءة
10 -
يا اخي تاكد اول شي وبعدين تتخذ قرارك حتى لو كان صعب
14-05-2018 05:55 PM

النمس

التبليغ عن إساءة
11 -
أنا رأي ارجع على الاْردن وطلقها في الاْردن لكن بدك تكون حكيم خلص كل واحد بطريقه
14-05-2018 08:12 PM

فاعل خير

التبليغ عن إساءة
12 -
خخهههههههههههه لا لا العقل منك يا اسد خخخ لا تطلقها وحاول تتعرف على صاحبها ويجي البيت عندك وخليها جماعي لانه بتوقع الي مثلك طبيعي عنده واذا لزمها ثالث ترا انا موجود وسلمني نظيف بسلمك نظيف موووووووووواح حبيتك
14-05-2018 08:16 PM

ماهر

التبليغ عن إساءة
13 -
ان لله وان اليه راجعون
14-05-2018 09:12 PM

بلبل حيران

التبليغ عن إساءة
14 -
ف مين بتستني الله لا يردها الي مثل هيك بدها حرق
14-05-2018 10:25 PM

ابراهيم الهومر

التبليغ عن إساءة
15 -
ازا كنت متاكد من خيانتها بحب احكيلكً أبغض الحلال الطلاق

لكنه حلال طلق وريح رأسك لانها سيئه طبعا ازا فعلا انته كنت مخلص الها وما خنتها طول فترة زواجكم ازا خنتها وهي خانتك واعترفت بخيانتها وندمانه وعاهدتك على انها ما تعود فسامحها
15-05-2018 12:19 AM

نور. الشمس

التبليغ عن إساءة
16 -
انا ما بنصحك تطلقها أبداً.

قبل ما أحكيلك ايش تسوي، بدّي أحكيلك انه كل إنسان ممكن يمر بمرحلة ضعف، ممكن يكون السبب نفسي عاطفي عائلي، ممكن تكون انت مش مطلع عليه و لا حاسس فيه، بنفس مرحلة الضعف هاي دخل شخص غريب على حياتها. لكن بدّي أحكيلك انه المرأة الشرقية اذا خانت زوجها، بتكون بتسب على حالها من الداخل على اللي بتسويه، بنفس الوقت مستحيل الا ما ندر تسلم نفسها لشخص، يعني ممكن تكون على اغلب الاحوال مجرد فضفضة و لقاءات لا اكثر.

قبل ما تحاكم زوجتك على سبب تواصلها مع شخص اخر اجلس مع نفسك و شوف انت بايش مقصر. سيبك من المصاري و الحكي الفاضي، انا بحكي عن "الوقت" اللي بتقضيه مع زوجتك اللي هو أغلى من كل المصاري. هل بتلبيلها احتياجاتها العاطفية و الجنسية و الأوقات السعيدة؟ لاحظ انت عايش في كندا، يعني هاي الامور مهمه كثير عند الناس هناك!!!

الامر الثاني: كيف ممكن نوقف التواصل مع الشخص الاخر؟

انا بنصحك ما تحكي معها في الموضوع لكن خليها تحت عينك و رقابتك و اسألها أسئلة محرجة مثلا: هل بتحبيني؟ في حدا ثاني أفضل مني؟ الخ.. خليها و هي تجاوب تبلع ريقها و تنحرج و تحس انك عارف اشي، لكن ما تواجهها بالأدلة. اهم اشي تعرف عمق العلاقة مع الشخص الاخر: هل وصلت الى الجنس؟ ام هي مجرد لقاءات. ضروري يكون عندك كل التفاصيل حتى ما تظلمها.



اخر اشي بنصحك: اذا قدرت تصلح عائلتك ما تفكر بالطلاق أبداً. خاصة اذا كنت بتحبها!!!!
15-05-2018 12:26 AM

برلين

التبليغ عن إساءة
17 -
لا حول ولا قوة الا بالله .... والله يا اخي هل قضايا بتحير ولكن بعض الاوقات نضطر لاتخاذ قرار صعب واقل ضررا .... فالافضل طلقها وبنات الحلال كثار وخليها تنبسط ابحياة الخيانه والله قوي ذو انتقام ....
15-05-2018 12:36 AM

Oscar

التبليغ عن إساءة
18 -
اطلع زياره انت وياها على الاردن وطلقها هناك ....وقلها ما في نصيب ولا تجيب سيره الخيانه عشان سمعه البنت الصغيره وما تتعقد ...هذا اذا كنت متاكد من الخيانه 100% لانه بالدين بدو اربع شهود او اللعان ...وزي ما قال المثل وجع ساعه ولا كل ساعه واهم شي لا تجيب سيره الخيانه ولا طلق بكندا ...وربنا يهدي شباب وبنات العرب والمسلمين
15-05-2018 05:33 AM

محمد

التبليغ عن إساءة
19 -
انت في بلاد الغربه والطلاق يعني خراب بيوت خاصه لديك طفله يا اخي قابل عشيقها و تفاهم معه واكيد رح يبعد عن طريقكما
15-05-2018 06:43 AM

سليم

التبليغ عن إساءة
20 -
مش غلط ان تشعرها انك تعرف بهذا الامر علها تشعر بالخجل وترتدع
15-05-2018 06:48 AM

سالم

التبليغ عن إساءة
21 -
حبيبي الله يعينك على ما ابتلاك ....عموما في بعض الأمور بدها قرار صارم وجرئ وبعض المواقف ما بزبط ابدا تقفز عنها او تتناساها ..عموما بما انها عرفت غيرك معناتوا ما بتحبك وحبك الها حالة من الضعف والطيبة اللي ما بتفيد بهيك مواقف توكل على الله وخد عليها ممسك وطلق وريح بالك وابدا مع انسانة جديدة...انصيحةاخوية سامح بكل شي الى بالخيانة ما بزبط يا صديقي وحياتك ما بزبط
15-05-2018 07:44 AM

الحل عندي

التبليغ عن إساءة
22 -
أنت في كندا وقوانين كندا تختلف عن غيرها. استشر محامياً ولا تستعجل التصرف. في كندا للزوجة الحق في البيت وحضانة الأولاد والحصول على نفقة لها وللأولاد، كما أنها تستطيع مقاضاتك والحصول على نصف ما تملك بسبب تفرغها لتربية البنت ولا شك أنك تعلم ذلك.
حاول أن تتخذ خطوتك التالية خارج كندا إن استطعت، ولو أن ذلك لن يجنبك عواقب الطلاق على الأغلب.
إن أنت أكرمت أكرمت الكريم ملكته، وإن أكرمت اللئيم تمردا.
عموماً حالتك ليست فريدة ولا خاصة، فكثير من العربيات إذا وصلن لكندا وغيرها من الدول (الديمقراطية) تدير لشريكها ظهر المجن.
15-05-2018 08:01 AM

شوكت عمر

التبليغ عن إساءة
23 -
لا حول ولا قوة الا بالله . تحتاج إلى ان تنظر في حياة بنتك ومصلحتها اولا
15-05-2018 09:13 AM

ابراهيم

التبليغ عن إساءة
24 -
معلم ... اصبر شوي ... ونزل مشكلتك على اكمن موقع ... وكمان نزلها على الفيس بوك ... يعني القصة مش مستاهلة تعصب وتستعجل بقرارك ... اسمع كمان في برامج على التلفزيون لحل المشاكل .... واذا ما قدرت تحل المشكلة في ختيارة عندنا بالحارة ممكن تقرالك الكف وتشوف اذا في حل لمشكلتك ... اهم اشي على مهلك لا تستعجل
15-05-2018 11:03 AM

لا لا تطلقها

التبليغ عن إساءة
25 -
انت متأكد؟ على العموم. الدقة بالدقة ولو زدنا لزاد السقا. يعني يمكن انت بتخونها عشان هيك خانتك. اذا لا. طلقها وبدون شوشرة لانها ام بنتك
15-05-2018 12:34 PM

memo

التبليغ عن إساءة
26 -
انا عارف عنك يا اخي شو طولت هالبال يلي عندك اذا متاكد من الموضوع يلي بتحكي عنه انت مش رجل اذا بتظل على ذمتك
16-05-2018 08:56 AM

الكرك

التبليغ عن إساءة
27 -
عزيزي : انت تعرف ما هو القرار الذي يتخذ في هذه الحالة لكنك متردد نظرا لابعاد الموضوع من حيث وجود بنت وانت نفسك تعلقك بزوجتك , لا تفكر كثيرا بسبب الخيانة لانك سوف تتعب , وتقول انا موفر كل شيئ ... , لان الخائن لا يحتاج الى عذر لكي يخون
ايها الخ الفاضل اي قرار في الدنيا له تبعات , واحيانا يحتاج الى تضحية , ووقوع خسائر , فموضوع الخيانة لا يمكن تجاهله مثل اي مشكلة عائلية او اختلاف على فلوس او خلافه , هذه مسألة شرف ,ونسب اطفال عدا انها من الكبائر , فهذه حكمها الاسلامي الرجم حتى الموت لعظم الفعل المرتكب .
الحل الامثل : لا تزعل اذا قلت لك واضح انه شخصيتك ضعيفة امامها وهي تفرض نفسها عليك لذا عاملها بطريقة الالتفاف عليها , انزل انت واياها للاردن اتركها عند اهلها . واذا قدرت توخذ جواز سفرها الكندي معك بيكون افضل , واوقف عنها الدعم المادي لدرجة الصفر . وبعد ذلك اذا سالتك احكي لها فقط بس اخلص مشكلتي مع فلان , لانه في اشي مشترك بينا لازم واحد فينا يتنازل للاخر بدون توضيح اكثر من ذلك . فاهجرها وارتكها الى حين من الدهر بدون فلوس افهم بدون فلوس .. بدون فلوس .
17-05-2018 09:51 AM

ابو الفوارس

التبليغ عن إساءة
28 -
لو كنت تستعمل ملك النمر أو الحبة الزرقاء ما كنت وصلت لهيك مواضيع
03-06-2018 06:17 PM

خبير

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم