حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34956

النمسا تستدعي أحد دبلوماسييها من إسرائيل لارتدائه قميصا «نازيا»

النمسا تستدعي أحد دبلوماسييها من إسرائيل لارتدائه قميصا «نازيا»

النمسا تستدعي أحد دبلوماسييها من إسرائيل لارتدائه قميصا «نازيا»

22-03-2018 11:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - استدعت وزارة الخارجية النمساوية دبلوماسيا في سفارتها في إسرائيل، بعد أن نشر صورة له على صفحته على موقع فيسبوك مرتديا قميصا يحمل اسم فرقة للدبابات النازية خلال الحرب العالمية الثانية.
ونشرت صحيفة «فالتر» الأسبوعية النمساوية صورة الدبلوماسي يورغن ميكايل كليبيك، مرتديا قميصا أخضر كتب عليه «إثبت في مكانك» و«فروندسبرغ».
وأطلق النازيون اسم «فروندسبرغ» وهو أحد المرتزقة المعروفين في القرن الخامس عشر، على فرقة الدبابات العاشرة خلال الحرب العالمية الثانية. ويباع القميص في متجر «فالانكس» الإلكتروني المتخصص ببيع ملابس «وطنية» لأنصار حركة الهوية اليمينية القومية.
وتشكل الحادثة إحراجا جديدا لعضو في حزب الحرية اليميني القومي منذ وصوله للحكم في النمسا في كانون الأول/ ديسمبر الفائت، في إطار ائتلاف حكومي مع حزب الشعب (يمين الوسط).
وذكرت الصحيفة أن الدبلوماسي كليبيك، وهو عضو في المجلس البلدي في فيينا عن حزب الحرية، نشر من قبل صورة لجده يرتدي ملابس النازيين مع الصليب المعقوف.
وأمرت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كينسل «باستدعاء (كليبيك) فورا إلى فيينا للخضوع لتحقيق قانوني في الاتهامات المثارة في الإعلام».
وفي شباط/ فبراير الفائت، أعلن حزب الحرية الذي أسسه نازيون سابقون في خمسينات القرن الماضي، إطلاق حملة لتغيير صورته كحزب مؤيد للنازيين. وقال رئيسه هاينز كريستيان شتراخه إن الحزب يرفض بوضوح كافة أشكال النازية والعنصرية ومعاداة السامية.
لكن في كانون الثاني/يناير، انسحب أحد مرشحي حزب الحرية من انتخابات جزئية، بعدما تبين أن رابطة الأخوية الطلابية التي كان ينتمي اليها، نشرت كتاب إغان تشيد بمحرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34956

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم