حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10597

بالصور .. أفضل المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

بالصور .. أفضل المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

بالصور .. أفضل المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

13-03-2018 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع مدينة آرل الساحرة في قلب بروفانس، وهي تشتهر عالمياً لإطلالها الرومانية وارتباطها مع فان جوخ الذي قضى هنا عاماً كاملاً في 1888، وقد تأسست هذه المدينة الغارقة في التاريخ كمستوطنة يونانية، ثم تطورت حتى أصبحت واحدة من أهم المدن في المستعمرة الرومانية المعروفة باسم “غاول” التي أسسها يوليوس قيصر عام 46 قبل الميلاد، وما زالت تحتفظ آرل على أطلالها القديمة بما في ذلك الساحة القديمة والمسرح الروماني والمنتدى وحمامات قسنطينة، كما تتمتع آرل بأجواء فرنسية لطيفة حيث الساحات العامة المورقة والحياة الهادئة والفنون الغنية والمهرجانات الشعبية خلال فصلي الربيع والصيف.

أبرز المعالم السياحية في آرل
1- مدرج آرل
مدرج آرل-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

يعتبر هذا المدرج الروماني أكبر وأفضل نصب تذكاري تم الحفاظ عليه في آرل، وتعرف هذه الساحة باسم مدرج أرينا، ويعود تاريخها إلى القرن الأول بعد الميلاد، وقد كانت واحدة من أكبر الساحات في بلاد الغاول حيث تمتد بطول 136 وعرض 107 ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 21 ألف متفرج، وتحتوي الواجهة على صف مزدوج من الأروقة مع 60 قوسًا وأربعة أقواس كبرى تستخدم كمداخل رئيسية.

وقد تطور المدرج منذ بنائه في العصر الروماني حيث كانت المقاعد الحجرية مغطاة بألواح خشبية، وخلال العصور الوسطى أضيفت الأبراج إلى الساحة، ويمكن للزوار الصعود إلى قمة البرج على المدخل للحصول على منظر رائع على المدينة القديمة في آرل والمسرح القديم المجاور، ولا يزال يستخدم المدرج حتى اليوم كمكان لمصارعة الثيران والعروض وغيرها من الأحداث.

2- اليسكامبس (الحقول السماوية)
ماليسكامبس -المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

هذا المدفن الروماني الشامل هو شهادة استثنائية على تاريخ آرل القديم، فقد تم العثور على مقبرة غاول الرومانية على الحافة الجنوبية الشرقية من البلدة القديمة، وتم اكتشاف العديد من القبور الرخامية في القرن الـ18، ويمكن للزوار في الوقت الحالي استكشاف التوابيت الصخرية وزيارة كنيسة سانت هونورات القريبة التي تعود إلى القرن الـ12.

3- دير القديس تروفايم
دير القديس تروفايم-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

يعد دير القديس تروفايم واحدًا من أكثر مناطق الجذب إثارة في مدينة آرل وأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويشتهر بهندسته المعمارية المزخرفة بنقوش دينية، وقد تم بناء الأديرة في الفترة من عام 1300 إلى 1500 وتعكس مختلف الأساليب المعمارية في العصور الوسطى بما في ذلك العناصر الرومانية والقوطية.

ويمكن للزوار الاستمتاع ببعض المعارض المؤقتة التي يستضيفها الدير على مدار العام، كما يمكنهم الحصول على إطلالة طبيعية جميلة من الشرفة.

4- المسرح الروماني
المسرح الروماني-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

تم بناء المسرح الروماني في القرن الأول قبل الميلاد خلال حكم أوغسطس، ويمكنه أن يستوعب حشدا من 8000 شخص في 33 صف من المقاعد، وقد زين الجزء الخلفي من المسرح بأعمدة وتماثيل، ويمكن رؤية معظم الآثار التي تم استخراجها من الموقع في متحف جواهري، ويعد أثمن اكتشاف أثري هو “فينوس أرل” وهو تمثيل للإلهة ديانا ويعرض في متحف اللوفر في باريس.

خلال العصور الوسطى المبكرة تم استخدام المسرح كمحجر، وتم بناء جدار المدينة بالمواد التي انتجها، وفي الوقت الحالي يقدم المسرح مكانًا رائعًا للعروض والأحداث في الهواء الطلق خلال فصل الصيف.

5- متحف الإداري في آرل القديمة
متحف الإداري في آرل القديمة-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

يجذب هذا المتحف الفريد من نوعه الكثير من الزوار وبشكل خاص المهتمين بالتاريخ القديم والآثار، ويعرض المتحف التراث الثقافي القديم للمدينة بما في ذلك الفنون والمعروضات التي تقدم نظرة على الحياة اليومية في آرل خلال العصر الروماني، ويقع المتحف داخل مبنى عصري مذهل بني في موقع السيرك الروماني القديم.

6- مؤسسة فنسنت فان جوخ في آرل

تكرس هذه المؤسسة لتكريم الفنان العالمي فان جوخ بعرض أعماله وتسليط الضوء على تأثيرها على الأساليب الفنية الحديثة، كما يتم تنظيم معارض خاصة لفنانين آخرين كان لجوخ تأثير على أعمالهم مثل ديفيد هوكني وفرانسيس بيكون وروي ليختنشتاين، وبعد استكشاف المعروضات يمكن للزوار الاستمتاع بالإطلالات الجميلة على المدينة من التراس.

7- فان جوخ تريل
فان جوخ تريل-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

يمكن للزوار أن يتذكروا خطوات فنسنت فان جوخ باتباع الذ الذي يمر عبر المواقع التي رسم فيها الفنان بعض أعماله، أحد هذه المواقع جسر لانجلويس المتحرك وساحة المنتدى والمستشفى في ساحة دكتور فيليكس ري.

8- حمامات قسطنطين
حمامات قسطنطين-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

عندما كانت آرل مدينة قديمة راسخة، أنشأ الرومان مجمع استحمام واسع النطاق في القرن الرابع الميلادي بالقرب من ضفاف نهر غريت رون، ويحتوي مجمع مباني حمامات قسطنطين على حمامات دافئة وتدفئة تحت البلط وغرفة الهواء الدافئ.

9- متحف ريتو
متحف ريتو-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

يقع متحف ريتو في مبنى جميل يعود تاريخه إلى عصر النهضة ، والذي كان في السابق متحفًا صغيرًا لفرسان مالطا، وهو متحف صغير وجذاب يعرض المتحف لوحات ريتو والأعمال الفنية لفنانين من بروفنس في القرنين الـ18 والـ19 بالإضافة إلى مجموعة ممتازة من الفن المعاصر بما في ذلك العديد من قطع بيكاسو.

10- ساحة الجمهورية
ساحة الجمهورية-المعالم السياحية في مدينة آرل الفرنسية

تقع ساحة الجمهورية في وسط مدينة آرل التاريخية ، وهي موطن مسلة مصرية قديمة يبلغ ارتفاعها 15 مترًا، وعلى الجانب الشمالي من الساحة يقع مبنى قاعة المدينة الأنيق الذي بني عام 1675.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10597

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم