حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10994

تواصل أسبوع التراث الأردني في الشارقة

تواصل أسبوع التراث الأردني في الشارقة

تواصل أسبوع التراث الأردني في الشارقة

28-02-2018 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتواصل في امارة الشارقة بالامارات العربية المتحدة فعاليات أسبوع التراث الأردني الذي يقام ضمن برنامج أسابيع التراث العالمي الذي ينظمه معهد الشارقة للتراث، حيث يستضيف في كل شهر بلداً عربياً، أو بلداً أجنبياً ، تحت شعار: تراث العالم في الشارقة، لعرض ملامح من عناصر ومكونات تراثه،

يوفر الاسبوع لمحبي وعشاق التراث وزوار المعهد والباحثين رحلة عبر تاريخ وجغرافية وتراث الأردن من خلال تشكيلة من الفعاليات التي تتوزع بين دبكات شعبية وعروض أزياء ومعرض صور وفنون شعبية وموسيقا والماكولات التقليدية، وغيرها من ألوان التراث الأردني العريق.

افتتح فعاليات الأسبوع رئيس معهد الشارقة للتراث د. عبد العزيز المسلم، والقنصل الأردني د.سائد الردايدة، وبحضور رئيس جمعية الأنثروبولوجيين الأردنيين د. محمد الشناق، وعميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الأردنية د. أحمد الشياب، وعدد من الباحثين والمختصين وعشاق التراث، والقنصل العراقي د. حسين العزاوي، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة، وزوار من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى الجالية الأردنية التي جاءت من مختلف إمارات الدولة.

قال المسلم:» في أسبوع التراث الأردني نغوص في أعماق التاريخ، وننهل من كنوز العلم والمعرفة والحضارة والثقافة، ما يشكل زاداً لنا جميعاً، ونعيش أجواء من البهجة مع الأشقاء الأردنيين على مدار خمسة أيام، مع لوحات فنية طربية وتراثية ومحاضرات وندوات وعروض شعبية وفعاليات ستكون هدية لكل عشاق التراث لمعرفة المزيد عن التراث الأردني الغني المتنوع».

أكد الدكتور المسلم، أن برنامج أسابيع التراث العالمي جاء بتوجيهات من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي، ، وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال، حيث تقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء من أجل عرض العديد من النماذج من تراثها الثقافي بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.

من جانبه، قال الردايدة:»أننا في القنصلية نحرص على المشاركة ودعم كل النشاطات والثقافات المتصلة بالاردن، بما يشكل فرصة للتعرف على ثقافة وتراث وحضارة المملكة، ونحن لسنا غرباء عن بعضنا، بل امتداد لبعضنا جميعاً».

بدوره بيّن محمد الشناق رغبة جمعية الأنثروبولوجيين الأردنيين، في خلق وتعزيز علاقات عملية وميدانية وأكاديمية مع معهد الشارقة للتراث الذي يحتل مكانة متقدمة في مختلف موضوعات التراث، الذي يتميز بدور كبير في سبيل حفظ التراث، وقد حقق نجاحات في هذا الصدد على أكثر من مستوى، كما أن وجودهم في المعهد يعني الكثير، حيث تلتقي مع رؤية ورسالة وتوجهات المعهد في مختلف المحطات والعناوين المتعلقة بالتراث عموماً والتراث الثقافي خصوصاً، سواء على صعيد العمل الميداني والأنشطة التراثية أو على الصعيد المعرفي والبحثي، ما يؤشر إلى أهمية التنسيق والتعاون الآن وهنا ولاحقاً في كثير من المشتركات».



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10994

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم