حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 105132

تخفيض معدل القبول بالجامعات الحكومية إلى 60%

تخفيض معدل القبول بالجامعات الحكومية إلى 60%

تخفيض معدل القبول بالجامعات الحكومية إلى 60%

22-02-2018 12:20 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وافق مجلس التعليم العالي على قبول الطلبة الأردنيين الحاصلين على معدلات 60% - 64,9% في شهادة الثانوية العامة للدورة الشتوية 2018 ،أو ما يعادلها على برنامج البكالوريوس الموازي فقط في بعض الجامعات الحكومية الرسمية.

وحصر المجلس في القرار كلا من جامعة مؤتة وجامعة آل البيت وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية وجامعة البلقاء في الكليات التابعة لها "كلية الشوبك،كلية الكرك، كلية العقبة" ،أضافة إلى الجامعة الأردنية فرع العقبة.

وبين المجلس أن التخصصات المشمولة في القرار هي التخصصات الشاغرة والتي معدل القبول فيها 65% ووفق الطاقة الاستيعابية،وبما لا يزيد عن 30% من عدد المقبولين في التخصصات الراكدة والمشبعة،وسيطبق هذا القرار على الفصل الدراسي الجامعي الثاني للعام 2017/2018.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يسمح فيها مجلس التعليم العالي لمن حققوا دون معدل الـ65% وهو الحد الأدني للقبول الجامعي في الجامعة الرسمية الاردنية،بالتقديم بطلبات قبول لبعض الجامعات الحكومية، وجاء مثل هذا القرار لغايات تشجيع الطلبة بالالتحاق في جامعة الأطراف.

من جهة أخرى،نال قرار مجلس التعليم العالي ترحيبا بين الطلبة فيما انتقده البعض الاخر،قائلين أنهم لن يستفيدوا منه وذلك لبعد الجامعات التي شملها القرار. الانباط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 105132

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم