حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4883) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 98450

اثرياء يطالبون بتركيب مطبات أمام قصورهم .. و ماذا فعلت العاصمة الجديدة بأراضي الجيزة و زيزيا

اثرياء يطالبون بتركيب مطبات أمام قصورهم .. و ماذا فعلت العاصمة الجديدة بأراضي الجيزة و زيزيا

 اثرياء يطالبون بتركيب مطبات أمام قصورهم  ..  و ماذا فعلت العاصمة الجديدة بأراضي الجيزة و زيزيا

02-11-2017 01:54 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

وجه عدد من النواب سؤالاً رئيس الوزراء هاني الملقي أمس في اجتماع باحدى القاعات عن حقيقة آلية تسعير المحروقات ، وعن القيمة الحقيقية لإيرادات الحكومة من فاتورة البترول ، و طالب النواب الحكومة بالشفافية و الوضوح في هذا الملف.

 

 

**************



كشفت مصادر في امانة عمان عن ازدياد الطلبات لتركيب مطبات من شخصيات معروفة و مواطنين ونخب، لتوضع إمام قصور من اجل البريستيج و ان يتمعن الناظر فيها عند المرور من هناك.



***************


من المتوقع ان يضم الوفد البرلماني الذي سيزور سوريا حوالي من عشرين نائباً ويرأسه النائب طارق خوري الزيارة ستتم بعد منتصف الدورة البرلمانية القادمة و سيلتقي الوفد البرلماني مسؤولين سوريين .


*************



ظهرت بوادر المدينة الجديدة خارج العاصمة منذ العام 2007 إبان حكومة نادر الذهبي، عبر لنقل وجمرك عمان والقيادة العامة و المدينة الطبية لكن ضجة أثيرت في البرلمان ووسائل اعلام آنذاك اجهضت الفكرة في مهدها .



***********

قال وزير العمل السابق نضال القطامين ان هناك رؤساء حكومات و وزراء ونواب وأعيان و سياسيون وغيرهم قد تقاعدوا فتقاعد معهم الخبرة و يتقاعد الكلام، و اضاف : يقصدهم الناس، ونجد بعضهم موزعين بين دعوات العشاء ورئاسة الجاهات؛ والوطن المبتلى بقضايا كثيرة، لا جاهة له ولا حتى عطوة.



**********

تواجد الزميل نقيب الصحفيين راكان السعايدة عدة مرات في الأيام الماضية والحضور الى مكتب الادعاء العام؛ لتكفيل و متابعة قضايا زملاء رُفعت عليهم قضايا من شخصيات سياسية، وأصحاب مناصب رفيعة جهود السعايدة تكللت بالنجاح مع معظم الزملاء ، الذين اشادوا بهذا التصرف.



*******

لازال الركود يسيطر على بيع وشراء الأراضي في دائرة أراضي جنوب عمان؛ حيث لم تساهم الإخبار حول العاصمة الجديدة في اشتداد الحركة على البيع والشراء في الجيزة وزيزيا و الدامخي وحول مطار الملكة علياء وغيرها. 



*******


هناك تصورات أمام اللجنة الوزارية الحكومية التي اجتمعت خلال الأيام الماضية بخصوص اسعار الخبز وضريبة المبيعات وإنشاء صندوق تكافل، وتخصيص بند واضح في الموازنة العامة للدولة للسنوات (2018، 2019، و2020) ومن خلاله سيتم توريد فرق الدعم المالي على الرواتب فيه من مخصصات دائرة الضريبة

***********


تفاعل وزير التربية والتعليم عمر الرزاز في استمرار مع الطلاب على تويتر ، وقد أكد لأحد الطلاب بأنه لا نية لدى وزارة التربية والتعليم هذا العام لصياغة أسئلة موضوعية 'اختيار من متعدد' في امتحانات الثانوية العامة


***************


انخفض إنتاج المملكة من الفوسفات من بداية العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي؛ حيث بلغت نحو 173.6 مليون دينار، وخلال نفس الفترة من العام الماضي كانت 215.5 مليون دينار


************



جدد نقيب الجيولوجيين صخر النسور الدعوة لاستثمار رمل السليكا المنتشر في جنوب المملكة: 'حيث يُباع بـ 3 دنانير، والرمل يدخل في عدة صناعات: الزجاج والكريستال والماس وعدة صناعات أخرى، وأعتقد أيضا أننا إذا أحسنّا استغلاله فإنه سيعطي نتائج باهرة'.


****************


وزارة الصحة أغلقت حوالي 10 مؤسسات صيدلانية ومراكز طبية وعيادات ومختبرات أسنان، ومختبرات طبية وطب عام وطوارئ متخصصة في بعض المناطق، وأحالت منشأتين اثنتين إلى النائب العام خلال شهر تشرين أول الماضي.


************


مشروع الربط الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم سيوفر نظام مراقبة باستخدام كاميرات ذات دقة عالية، تغطي مداخل ومخارج المدارس وساحاتها، نظاما متكاملا لضبط الدوام الرسمي في الوزارة ومدارسها ومديرياتها بسرعة




************


لازال الركود يسيطر على بيع وشراء الأراضي في دائرة أراضي جنوب عمان؛ حيث لم تساهم الاخبار حول العاصمة الجديدة في اشتداد الحركة على البيع والشراء في الجيزة وزيزيا والدامخي وحول مطار الملكة علياء وغيرها .




************




هناك تصورات أمام اللجنة الوزارية الحكومية التي اجتمعت مؤخرا بخصوص اسعار الخبز وضريبة المبيعات وإنشاء صندوق تكافل، وتخصيص بند واضح في الموازنة العامة للدولة للسنوات (2018، 2019، و2020) ومن خلاله سيتم توريد فرق الدعم المالي على الرواتب فيه من مخصصات دائرة الضريبة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 98450

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم