حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,16 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10544

بدء تشجير الطريق الصحراوي

بدء تشجير الطريق الصحراوي

بدء تشجير الطريق الصحراوي

18-09-2017 09:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - اعلن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عن بدء العمل بتشجير الطريق الصحراوي في منطقة القطرانة والحسا حيث بدأ العمل بإعداد المصاطب الكنتورية اللازمة في مواقع التحريج المستهدفة بمساحة طولية تقدر بحوالي 400 دونم على جانبي الطريق.

وسيؤخذ بالاعتبار توجهات وزارة الاشغال العامة فيما يتعلق بمسار الطريق في مناطق التحريج في اطار تنفيذ الانشطة الخاصة بأعمال التحريج التي تضمنتها الاتفاقية بين الوزارة ومكتب منظمة العمل الدولية في عمان بهدف استخدام العمالة في عمليات التحريج من خلال تشغيل العمالة المحلية بهدف زيادة المساحة الخضراء، وكذلك عمل مشاريع الحصاد المائي في مناطق العمل للمحافظة على ديمومة العمل وضمان نجاح الاشجار المراد زراعتها.

كما اعلن عن فتح معاصر الزيتون لهذا الموسم اعتبارا من 10/10 /2017 على ان يتم مراعاة علامات النضج على الثمار قبل قطفها مع ضرورة اخذ المشورة من مديريات الزراعة والمرشدين الزراعيين في جميع محافظات المملكة بهذا الخصوص.


من جهة اخرى اكد الحنيفات أهمية فتح معبر طريبيل الحدودي وانعكاسه على صادراتنا الزراعية وتأثيره الايجابي على جميع القطاعات حيث ان الاسواق العراقية تعتبر سوقا رئيسية لصادراتنا من الخضار والفواكة.


جاء ذلك خلال لقائه نقيب وتجار مصدري الخضار والفواكة سعدي ابو حماد وعددا من أعضاء النقابة حبث بحث معهم عددا من الامور التي تهم الصادرات الزراعية الواجب اتخاذها بهدف تسهيل انسياب السلع الزراعية للعراق وتذليل العقبات امام نقل البرادات واستلامها على الجانب العراقي من قبل السيارات العراقية كذلك مخاطبة الجهات العراقية بخصوص استيفاء الرسوم على الخضار والفواكة الاردنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم