حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14454

امطار غزيرة والسيول تداهم المحلات التجارية في عجلون و تغلق مداخل الطفيلة

امطار غزيرة والسيول تداهم المحلات التجارية في عجلون و تغلق مداخل الطفيلة

امطار غزيرة والسيول تداهم المحلات التجارية في عجلون و تغلق مداخل الطفيلة

27-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -






سرايا – شهدت محافظة عجلون اليوم هطول امطار غزيرة ما ادى الى مداهمة مياه الامطار والسيول للمحلات التجارية والى حدوث ازمة مرورية خانقة نتيجة لتعطل المركبات وسط الشوارع بسبب ارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

 

وقامت كوادر شرطة عجلون والدفاع المدني بتسهيل حركة المرور وتنظيمها وفتحها امام مسارب اخرى فيما قامت بلدية عجلون الكبرى بمعالجة مشاكل تجمع مياه الامطار.

 

وقال محافظ عجلون رئيس غرفة العمليات علي الشرعة:انه تم فتح غرفة العمليات الرئيسية وعلى مدار(24)ساعة لتلقي الملاحظات والتنسيق مع مختلف الاجهزة والدوائر المعنية.

 

وأشار الشرعة الى ان لجنة الطوارئ تقوم بزيارات ميدانية لعدد من الشوارع للعمل على معالجة الاثار التي تسببت بها الامطار الغزيرة.

 

وبين مدير الزراعة المهندس محمد الشرمان ان تساقط الامطار مبكرا يبشر بموسم زراعي جيد في ظل حالات الجفاف التي مرت وحاجة الاشجار والمزروعات للسقاية وكذلك تمكن المواطنين من حراثة اراضيهم لاستقبال الامطار التي تؤثر مباشرة على الاشجار المثمرة والحرجية.

 

واكد مدير ادارة مياه عجلون ان الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة تسهم في التخفيف من الازمة التي تعانيها المحافظة بسبب شح مخزون المياه الجوفية والينابيع وتساعد في زيادة مخزون المياه.

 

و قد شهدت محافظة الطفيلة هطول امطار غزيرة مساء اليوم الثلاثاء استمرت لمدة ساعتين لم تشهدها منذ الفيضانات التي داهمت مدينة   الطفيلة في مطلع التسعينات من القرن الماضي .

 

وأدت الأمطار الرعدية الى تشكل السيول وحدوث انجرافات في مناطق مختلفة وغمرت العديد من منازل المواطنين فيما ادت الانقاض الى اغلاق مدخل مدينة الطفيلة من الجهة الشمالية واغلاق عبارة رئيسية هناك وتجاوز منسوب المياه على الطرقات 20 سم .

 

كما حصلت انقطاعات في التيار الكهربائي عدة مرات وتعطلت شبكة الانترنت غير انه وبحسب مدير دفاع مدني الطفيلة المقدم عبد الله الحوامده لم تحصل اصابات بالارواح .

 

واضاف الحوامده ان كوادر الدفاع المدني عملت على شفط المياه من المنازل ومن ساحة ساحة مستودعات التموين .

 

وقال المحافظ بالوكالة اديب العساف انه تم فتح غرفة العمليات وتم استدعاء كافة الاجهزة لتقوم بواجباتها مؤكدا سيطرتها وعدم حصول حوادث تذكر فيما عملت شرطة الطفيلة على تسيير دوريات لمساعدة المواطنين الذين تقطعت بهم السبر ونشر رجال المرور للمساعدة في تسهيل حركة السير   .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14454
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم