حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10672

فيس بوك تعلن عن أكثر من 5 ملايين معلن شهرياً

فيس بوك تعلن عن أكثر من 5 ملايين معلن شهرياً

فيس بوك تعلن عن أكثر من 5 ملايين معلن شهرياً

10-04-2017 08:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلنت شركة فيس بوك اليوم الإثنين، أن عدد المؤسسات التجارية التي تعلن عبر شبكتها الاجتماعية كل شهر وصل إلى أكثر من 5 ملايين، كما أعلنت عن عزمها تحديث مجموعتها من الخدمات الإعلانية في محاولة لجذب المزيد من الشركات الصغيرة إلى منصتها المتنقلة.


وقالت الرئيسة التنفيذية للعمليات في مقابلة مع رويترز شيريل ساندبرج، إن عدد مشتركي الإعلانات يمثل إنجازاً كبيراً يظهر أنها لا يزال لدى فيس بوك مجال للنمو على الرغم من نطاقها الضخم.

وكانت فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع أكثر من 1.86 مليار مستخدم نشط شهرياً، أعلنت في سبتمبر (أيلول) الماضي عن بلوغ عدد المؤسسات التجارية المعلنة لديها نحو 4 ملايين، وفي مارس (آذار) 2016 كان العدد 3 ملايين، ما يعني أنها تجذب مليون معلن جديد كل 6 أشهر تقريباً.

وتخوض فيس بوك معركة مستمرة مع شركة غوغل للهيمنة على سوق الإعلانات الرقمية، ومن المتوقع أن تسيطر الشركتان معاً على نحو 46 % من الإنفاق على الإعلانات الرقمية بحلول 2018، بحسب شركة أبحاث السوق "إي ماركتر" eMarketer.

ومع أن العدد الأكبر من المعلنين الحاليين لدى فيس بوك يتركز على العلامات التجارية الكبرى، تسعى الشركة إلى جذب الشركات الصغيرة، وذلك من خلال طرح مجموعة من الأدوات، مثل الاستهداف الجماهيري، واستديو التصميم المحمول، ودورات إلكترونية تتوفر حتى الآن في 10 لغات.

وقالت فيس بوك إن التغييرات الأخيرة تشمل خيار "نقرة واحدة" في مدير إعلانات فيس بوك لإعادة الإعلانات ذات الأداء العالي، وأداة لأجهزة سطح المكتب تسمح بإدارة رسائل العملاء.

وقالت ساندبرج "تقدم الشركات الصغيرة منتجات وخدمات مهمة، ولكنها أيضاً تعد محركاً ضخماً للنمو الوظيفي في عالم حيث النمو الوظيفي غير مؤكد على نحو متزايد وشيء يثير قلق الناس حقًا".

وذكرت فيس بوك أن 75 % من المؤسسات التجارية المعلنة لديها من خارج الولايات المتحدة، وأضافت أن أكبر الصناعات المعلنة عبر شبكة الاجتماعية هي التجارة الإلكترونية والترفيه والإعلام والتجارة بالتجزئة، وتعد الولايات المتحدة ثم البرازيل ثم تايلاند ثم المكسيك ثم المملكة المتحدة أكبر الأسواق، أما بالنسبة لأسرع الأسواق نمواً، هي: الهند ثم تايلاند ثم البرازيل ثم المكسيك ثم الأرجنتين.

وأوضحت الشركة أن نحو 50 % من المعلنين ينشؤون إعلانات للأجهزة المحمولة، مما يعكس تنامي أهمية الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة في مستقبل فيس بوك.

يشار إلى أن فيس بوك كانت قالت في فبراير (شباط) الماضي أن أكثر من 90 % من مستخدميها يصلون إلى الخدمة عبر الأجهزة المحمولة، في حين تشكل الإعلانات المحمولة نحو 84 % من إجمالي عائدات الإعلانات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10672

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم