حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7642

بيان صادر عن نقابة الصحفيين حول احداث القويسمة

بيان صادر عن نقابة الصحفيين حول احداث القويسمة

بيان صادر عن نقابة الصحفيين حول احداث القويسمة

11-12-2010 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وصل سرايا بيان صادرمن نقابة الصحفيين الاردنين والتي حصلت سرايا على نسخة منه  حول احداث الشغب التي لحقت مبارة كرة القدم بين فريق الوحدات و فريق الفيصلي وتالياً نص البيان:
 إن مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين وقد تابع بأسف وقائع الأحداث التي اندلعت يوم الجمعة الماضي بعد المباراة التي جمعت ناديي الوحدات والفيصلي، ليؤكد في شكل لا يقبل الجدل أو السجال بأن الروح الرياضية الحقّه والقيم السامية والنبيلة من تنافس شريف وأخوّة وتجويد للمهارات والالتزام بقواعد اللعب وأخلاقياته هي التي يجب أن تنظم عمل الأندية الرياضية وعدم السماح بانحدارها إلى ما يمكن أن يذكي الفتنة ويعرض النسيج الوطني للمخاطر وخصوصاً عدم السماح بأخذ الرياضيين وجمهورهم إلى مربع تهييج المشاعر وإثارة العواطف وتأجيج النعرات الجهوية والفئوية التي لا يستفيد منها غير أصحاب الأجندات والمشاريع المشبوهة..
ويهمّ نقابة الصحفيين الأردنيين في هذه الأجواء المؤسفة التي بددّها الوعي الوطني الرفيع لأبناء شعبنا الأبي، أن تشيد بالإجراء الحكومي الحكيم السريع والفاعل بتشكيل لجنة تحقيق شاملة للوقوف على أسباب الأحداث المؤسفة التي وقعت ما يضع حداً بل يقطع الطريق على أي محاولة للمتربصين والمرجفين والمشبوهين لتمرير مشاريعهم أو تحقيق أحلامهم المريضة.
ونحن هنا، لا يسعنا سوى لفت أنظار كل زميل في الأسرة الصحفية الأردنية ووسائل الإعلام كافة مقروءة أم مسموعة أم مرئية أم إلكترونية، إلى توخي الحذر في التعاطي مع الشائعات والدسائس وأن يسهموا في وأد محاولات الفتنة وتأجيج العواطف والغرائز التي يلجأ إليها نفر قليل لا يعبر عن تلاحم أبناء شعبنا وصلابة وحدتنا الوطنية ونسيجنا الاجتماعي الوطني المتين..
وأن يكونوا على يقظة من السموم وحملات التحريض التي تمارسها بعض وسائل الإعلام الخارجية التي لا هم لها سوى الإثارة والاختلاق والافتعال. ولتكن الحكمة والتعقل وتحكيم الضمير وحسّنا الوطني والأخلاقي هو الذي ينظم عملنا الإعلامي ويسهم في تبديد أجواء الاحتقان وترك القانون يأخذ مجراه، في بلد يعلم القاصي والداني أنه واحة للأمن والاستقرار والعدالة واحترام حقوق الإنسان والحريات العامة.
عاش الأردن وعاشت قيادته الهاشمية الفذة
مجلس نقابة الصحفيين
 
* ملاحظة : تنوه اسرة سرايا انها ملتزمة بقرار اتحاد المواقع الالكترونية بعدم قبول اي تعليق مسيء للوحدة الوطنية .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7642
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-12-2010 11:42 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم