حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15486

السفير الاردني يقدم اوراق اعتماده في بغداد

السفير الاردني يقدم اوراق اعتماده في بغداد

السفير الاردني يقدم اوراق اعتماده في بغداد

15-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


بغداد – سرايا –وكالات - اعلن مسؤول في وزارة الخارجية العراقية ان السفير الاردني وصل الى بغداد وقدم اوراق اعتماده الخميس الى وزير الخارجية هوشيار زيباري.     وافاد المصدر ان "السفير الاردني (نايف الزيدان) سلم اوراق اعتماده اليوم

 

لوزير الخارجية (هوشيار زيباري)".     لكن لم يذكر ما اذا كان سيباشر مهامة فورا.

 

   وقد قدم السفير السوري قبل ثلاثة ايام اوراق اعتماده ايضا.     وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني قام في 11 آب/اغسطس الماضي بزيارة هي الاولى لزعيم عربي منذ سقوط النظام السابق عام 2003.

 

   وقد اعلنت وزارة الخارجية الاردنية تعيين الزيدان القنصل العام الاردني السابق في الامارات العربية المتحدة، سفيرا جديدا للمملكة لدى العراق.     وتعرضت السفارة الاردنية في بغداد في آب/اغسطس من عام 2003 الى عملية تفجير تبنتها القاعدة، ما ادى الى مقتل 14 شخصا بينهم اردني.     وكانت عدة دول عربية ربطت اعادة سفرائها الى بغداد بتحسن الوضع الامني.

 

   وتشهد بغداد منذ فترة حركة دبلوماسية نشطة باتجاهها مع انفتاح المزيد من الدول العربية عليها فيستمر توافد المسؤولين واخرهم ولي عهد ابو ظبي.     كما زار رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة العاصمة العراقية وكذلك وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مطلع حزيران/يونيو.     ورغم المحاذير التي تشوب العلاقات بين البلدين، من المتوقع ان يقوم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح بزيارة الى بغداد بعد ان ابدى موافقته، ومن المنتظر ان تعيد السعودية فتح سفارتها المغلقة في وقت "قريب".     وقد حضت الولايات المتحدة في الاشهر الاخيرة الدول العربية الحليفة لها ولا سيما الخليجية منها على تطوير علاقاتها مع العراق.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15486
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم