حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 164387

حكومة الملقي شبه "مُفلسة" و تبحث عن أي ضريبة ترفعها .. هل ستتأخر رواتب موظفي الدولة ؟

حكومة الملقي شبه "مُفلسة" و تبحث عن أي ضريبة ترفعها .. هل ستتأخر رواتب موظفي الدولة ؟

حكومة الملقي شبه "مُفلسة" و تبحث عن أي ضريبة ترفعها  ..  هل ستتأخر رواتب موظفي الدولة ؟

08-12-2016 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - سيف عبيدات - تستمر الحكومة بالسياسيات التي توصف على أقل تقدير بأنها "فاشلة" ، و غير مُجدية نظراً لما تقوم به من قرارات تمس جيب المواطنين و تجعل الاوضاع تتدهور اكثر مما هي عليه.
 
الحكومة يبدو انها في أزمة غير مسبوقة "مالياً" ووفق التحليلات فهي في طريقها الى الإفلاس بشكل غير مُعلن ، و الدليل على ذلك في التخبط بالتعاميم التي تكون مسمومة بكلمة "رفع" ، والتي ما عاد المواطن يحتمل ان يسمعها ، حيث ان الحكومة حاولت جاهدة رفع الضرائب على العديد من السلع و الخدمات ، في محاولة بائسة لجني الأموال من الاردنيين الفقراء .
 
 
 

الضرائب التي فرضتها الحكومة في اليومين الماضيين كانت على سفر الاردنيين الى الخارجين من السياح ، و ضرائب على ملابس و أحذية الاطفال بنسبة تترواح بين 42-52% ، مما يجعل الأمور تتأزم أكثر فأكثر ، و رفضت حكومة الملقي الإفصاح عن بعض المعلومات التي تفيد بعدم توفر مصاريف للرواتب و ان الاستمرار بالاقتراض من صندوق النقد الدولي اثقل كاهل الاردن و يضعه في الزاوية المحصورة و يرهق الإقتصاد الاردني وينذر بكارثة اقتصادية قريبة ، ان استمر هذا النهج ولم تجد الحكومة طريقة للخروج من هذا المأزق.
التساؤلات هنا ،  ما الذي يريده رئيس الوزراء هاني الملقي من الشعب الاردني بعد رفع كل تلك الضرائب ؟ ، حيث ان رائحة تأخر رواتب موظفي الدولة بدت واضحة ، و تراكم الخسائر و ارتفاع الدين العام ، وهنا تتضح الامور منذ البداية بأن سياسات الملقي لم تكن كافية لردىء الصدع والشرخ القائم في ميزانية الحكومة .
 
واشار محللون اقتصادوين بأن الاردنيين ما عادوا يحتلمون رفع اي سلعة عليهم خصوصاً مع تدني دخل الفرد و تراكم اعباء الحياة ، و عدم وجود وفر مالي يغطي كل تلك المبالغ التي تزداد بشكل ملحوظ على المواطنين، و الحكومة ما زالت ملتزمة بسياسة الرفع الجائر بحق المواطنين.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 164387

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم