حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9307

اتفاقية لإنشاء فرع للجامعة الأردنية في العقبة

اتفاقية لإنشاء فرع للجامعة الأردنية في العقبة

اتفاقية لإنشاء فرع للجامعة الأردنية في العقبة

11-10-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع الجامعة الأردنية مساء يوم الخميس التاسع من تشرين الأول الماضي اتفاقية لإنشاء فرع للجامعة في العقبة على مساحة 275 دونما بكلفة إجمالية تزيد عن (30) مليون دينار.

 

  وقال الدكتور الكركي إن المشروع يهدف أساساً إلى بناء جامعة أردنية عريقة في مدينة العقبة المطلة على البحر الأحمر، تعمل وفق ترخيص واعتماد من وزارة التعليم العالي وتلبي المقاييس الرفيعة التي تضمن جودة التعليم، وتخرج تلامذة قادرين على الدخول إلى سوق العمل، وأداء أعمالهم في تخصصاتهم بأسلوب منافس مطور قادر على تلبية الحاجات وقادر على التفاعل مع الوطن العربي والعالم بأسره.

 

        وأضاف الدكتور الكركي أن الجامعة تتكون من خمس كليات رئيسية هي كلية العلوم البحرية ، كلية السياحة والفندقة ، كلية اللغات ، كلية نظم المعلومات الإدارية ، بحيث لا يقل عدد الطلاب بعد إنجاز كامل المشروع وتشغيل الجامعة تشغيلاً فعليا عن 8000 طالب.

 

 

وقال رئيس السلطة المهندس حسني أبو غيدا الذي وقع الاتفاقية مع رئيس الجامعة الدكتور خالد الكركي أن السلطة تدرك أهمية إقامة مثل هذه الجامعة العريقة لما تنطوي عليه من أبعاد اقتصادية وتنموية إضافة إلى البعد التعليمي في العلوم البحرية والسياحة الفندقية واللغات والمال والأعمال.

 

وأضاف المهندس أبو غيدا   ننظر بكثير من الاهتمام لاستقطاب مزيد من الاستثمارات في قطاع التعليم بمختلف أنواعه لما لذلك من دور كبير في دفع عجلة تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة وتعزيز التنمية الشاملة بمفهومها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والأخلاقي"، مشيرا إلى أن الاستثمار في التعليم عموماً في العقبة يعمل على تعزيز القدرات التنافسية للمنطقة الاقتصادية في ظل الاقتصاديات الرقمية العالمية المتسارعة مما يؤكد أن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تسير في الاتجاه الصحيح نحو تنويع استثماراتها.

 

وحضر مراسم التوقيع عدد من المسؤولين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والأساتذة نواب رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين في الجامعة.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9307
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
11-10-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم