حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 60618

فتوى اماراتية تبيح للرجال استخدام المكياج!!

فتوى اماراتية تبيح للرجال استخدام المكياج!!

فتوى اماراتية تبيح للرجال استخدام المكياج!!

30-11-2010 04:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - من المعروف لدى العرب بشكل عام ان استخدام ادوات التجميل والمكياج هو للنساء والفتيات، ولكن الوضع اختلف في الامارات اذ اباحت فتوى للرجال باستخدام ادوات التجميل ولكن بشرط عدم التشبه بالنساء، وقد اوضحت ان تحريم استخدام الماكياج للرجال، يقتصر على حالة استخدامه للتشبه بالنساء.

 وفقا لجريدة الإمارات اليوم، قال كبير المفتين في دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي، د.احمد عبدالعزيز الحداد انه "لو وصل استخدام الرجال المكياج الى حد التشبه بالنساء، كما يكون من بعض المهزومين خلقيا فيشابهون النساء في كل شيء، فإنه يحرم عليهم"، مضيفا "اذا تم استخدامه في وظيفة، أو للتداوي، أو حتى لإظهار الجمال، دون تشبه بالنساء، فإنه لا حرج فيه".

وقال الحداد انه تلقى شكاوى واستفسارات عدة بشأن اقبال الشباب على استخدام المكياج، خصوصا المكياج الرجالي الذي طرح في الاسواق الخليجية، ومنها أسواق الدولة. وأضاف: نجيب السائلين بأن استخدام المكياج للرجال يجوز بشكل عام، سواء كانت الوظيفة تتطلب ذلك، أو لإخفاء بثور في الوجه، أو حتى للتجمل، لأن الله جميل يحب الجمال، وقد جاز للجند الصبغ بالسواد بلا خلاف.

 

لافتا الى ان تحريم استخدام المكياج، يقتصر على حالة استخدامه للتشبه بالنساء فقط، فقد "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال"، كما في الصحيح، وحالات التشبه معروفة لا تخفى. وأكمل كبير المفتين "الأولى للرجال ترك هذا المكياج، اذ لا فائدة منه، والرجال فيهم من كمال الرجولة ما يغنيهم عن التصنع بالمكياج ونحوه".

 

وأضاف: المكياج المستخدم للنساء للتجمل والتزين للزوج أو ابتغاء فضل الله في التماس الازواج، لا بأس به، وهو من مقتضيات حياتهن، وحاجتهن اليه ماسة، والشارع يندبهن الى التزين لأزواجهن وللنساء. لافتا الى ان إظهار النساء زينتهن، يقتصر على النساء أو المحارم فقط.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 60618
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-11-2010 04:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم