حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44151

بالفيديو .. ما السرّ وراء خوف القطط من الخيار؟

بالفيديو .. ما السرّ وراء خوف القطط من الخيار؟

بالفيديو ..  ما السرّ وراء خوف القطط من الخيار؟

11-10-2016 11:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لقطط يصيبها الرعب بشكل جنوني عند مشاهدتها لثمرة الخيار، وكان هذا السلوك ظاهرة مشتركة بين جميع القطط، فما السبب وراء ذلك؟

القطط ترى العالم بطريقة مختلفة عما يراه الإنسان، حيث تبدو رؤيتها ضبابية مقارنة مع رؤية البشر، فما يراه الإنسان واضحاً على بعد 100 قدم، تحتاج القطة أن تكون على بعد 20 قدم لتراه بنفس درجة الوضوح، كما أن رؤية القطط تشبه رؤية الإنسان المصاب بعمى الألوان، فعقل القطة يترجم الألوان إلى 3 ألوان فقط وهي "الأحمر، الأصفر، الأخضر"، لكن ليس تمامًا كما يراها الإنسان، بل تراها باهتة كظلال ألوان.

رؤيتها الباهتة وتضارب الألوان لديها يجعل رؤية الخيار أشبه برؤية الثعبان من ناحية اللون الذي تراه باهتاً ومن ناحية الحجم أو الشكل الذي تراه ضبابياً، وباستخدام غريزتها فإنها عندما ترى حبة خيار تزحف على الأرض خلفها فتظن أن هناك ثعبان يهاجمها فيصيبها الفزع.

الأمر الثاني الذي يخيفها هو عنصر المفاجأة، فالقطط كائنات حذرة للغاية ولا تأكل إلا عندما تشعر بالأمان، حتى أنها أحياناً تنقل طعامها من المكان المخصص للأكل إلى مكان أكثر أماناً إذا شعرت بتغير مفاجئ، وبالتالي عند وضع الخيار في منطقتها المخصصة لتناول الطعام والتي تعتبر آمنة بالنسبة لها ستقفز خوفاً لاعتقادها أن أفعى دخلت منطقتها اللآمنة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44151

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم