حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19136

طريقة طبخ زربيان

طريقة طبخ زربيان

طريقة طبخ زربيان

01-08-2016 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - المكونات نصف كيلو من اللحم كوب ونصف من الأرز البسمتي أربعة أكواب من الماء مكعّب واحد من مرقة الدجاج ملعقة كبيرة من السمن حبتين من الثوم المهروس ربع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون حبتين من البصل المفروم ناعماً نصف كوب من اللبن الزبادي حبتين من الطماطم المفرومة ناعماً ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض المطحون ربع ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.
طريقة التحضير نقوم بسلق اللحم مع مكعب الماجي في طنجرة الضغط لمدة ساعة ساعة( حسب كمية اللحم ). بعد أنْ ينضج اللحم ، نُصّفيه من المرقة ، ونسكب المرقة في طنجرة ونُضيف الأرز البسمتي إليها، ونترك الأرز لمدة عشرة دقائق على النار العالية أو حتى ينضج.
نقوم بقلي البصل المفروم في مقلاة مذوب فيها السمن ، ونقلِّب البصل حتى يُصبح لونه ذهبياً، ثم نُضيف اللحم إلى البصل ونقلِّبه مع البصل، ثم نقوم بخلط اللبن مع الطماطم والثوم والكمون والهيل و الكزبرة والكركم والفلفل الأبيض في وعاء جانبي ثم نُضيفها إلى خليط البصل واللحم ، ونحرِّك المكونات معاً جيداً. نُضيف الأرز فوق خليط اللحم ، ونتركهم على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريباً .
الزربيان بالدجاج المكونات كوب من الأرز عود من القرفة حبة كبش قرنفل ملعقة كبيرة من اللوز ملعقة كبيرة من الحليب حبة من الهيل بصلة مقطعة شرائح حبتان من الثوم المهروس نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور دجاج حبتين كبيرتين منالطماطم المفرومة ملعقة كبيرة من الزعفران ربع ملعقة من الفلفل الأسود المطحون نصف ملعقة صغيرة من الكركم كوب من اللبن الزبادي طريقة التحضير نضع الزيت في قدر كبير ونضعه على نار متوسطة ، ثم نقوم بإضافة القرفة وكبش القرنفل والهيل إلى الزيت ونقلبهم جيداَ، ثم نُضيف البصل ونقلب جيداً ، ونتركه حتى يتذبل البصل ثم نُضيف الزنجبيل والثوم والفلفل الاسود ونقلَّب جيداً ، ثم نُضيف الدجاج ونخلط جميع المكونات معاً ، حتى ينضج الدجاج ، ثم نُضيف الطماطم المفرومة. نقوم بطبخ الأرز على نار هادئة لمدة ثلث ساعة، ثم نُنزله عن النار ونتركه جانباً. نقوم بوضع الحليب والزعفران في وعاء ونضعه على نار هادئة حتى يغلي ، ثم نُنزله عن النار ونُضيف إليه الكركم واللبن الزبادي ولكن بعد أن يبرد الحليب قليلاً. نقوم بسكب خليط الحليب على خليط الدجاج ، ونتركه على النار لمدة ثلث ساعة. نسكب الأرز في طبق التقديم ونوزِّع الدجاج فوقه ، ونزينه باللوز المحمص.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19136

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم