حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11469

رؤساء الجامعات الأردنية يواصلون عقد اجتماعاتهم للنهوض بقطاع التعليم العالي

رؤساء الجامعات الأردنية يواصلون عقد اجتماعاتهم للنهوض بقطاع التعليم العالي

رؤساء الجامعات الأردنية يواصلون عقد اجتماعاتهم للنهوض بقطاع التعليم العالي

27-09-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

  سرايا - للمرة الثانية بعد لقائهم جلالة الملك عبد الله الثاني عقد رؤساء الجامعات الرسمية اجتماعا مساء أمس في الجامعة الأردنية تم خلاله بحث و مناقشة بنود ورقة العمل التي خصصت لوضع تصور واضح حول التحديات التي تواجه قطاع التعليم العالي و إيجاد الحلول المناسبة لها.

 

و قال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور سلطان أبو عرابي أنه تم خلال الاجتماع استكمال بحث محاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي للأعوام 2007 – 2012 حيث تم التركيز على استقلالية الجامعات و صلاحيات المجالس الجامعية المختلفة و بخاصة مجالس الأمناء في الجامعات و مصادر التمويل.

 

 وأضاف أنه تم بحث أوضاع جامعات مؤتة و الحسين بن طلال وآل البيت و الطفيلة التقنية التي تعاني من شح الموارد المالية إضافة إلى أسس القبول في الجامعات و إعداد الطلبة والتركيز على برامج البكالوريوس التي تلبي احتياجات سوق العمل على المستويين المحلي و العربي و الابتعاد عن برامج التخصصات الراكدة.

 

و أشار الدكتور أبو عرابي إلى انه تم استعراض التشريعات الخاصة التي تتناسب مع متطلبات الاعتماد العام و الخاص و ضبط الجودة و التعليم التقني إضافة إلى بحث وضع و خصوصية الجامعة الألمانية الأردنية .

 

و بحسب الدكتور أبو عرابي يعقد رؤساء الجامعات يوم السبت اجتماعا لوضع مسودة التوصيات التي تتعلق بتطوير قطاع التعليم العالي لعرضها على الجهات المختصة لاعتمادها تمهيدا لرفعها لجلالة الملك عبد الله الثاني بعد عطلة عيد الفطر المبارك .

 

و يذكر أن   جلالة الملك كان قد دعا رؤساء الجامعات خلال لقاء عقد في الجامعة الأردنية في الرابع عشر   من الشهر الجاري إلى بحث سبل الارتقاء بالتعليم العالي و أن تلعب الجامعات دورا اكبر في تنمية المجتمعات المحلية من خلال بناء شراكة حقيقية مع هذه المجتمعات و التواصل معها و ضرورة توسيع قاعدة مشاركة الشباب الجامعي في الحياة العامة و إشراكهم في صنع القرار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11469
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-09-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم