حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23927

فلينتستونز .. قرية عمرها 9000 عام في إيطاليا .. صور

فلينتستونز .. قرية عمرها 9000 عام في إيطاليا .. صور

فلينتستونز  ..  قرية عمرها 9000 عام في إيطاليا .. صور

27-04-2016 11:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعتبر قرية فلينتستونز Flintstones village واحدة من أقدم المستوطنات البشرية في إيطاليا والتي لا تزال مأهولة بالسكان حيث يرجع تاريخها إلى العصر الحجري.


تقع القرية ضمن مدينة ساسي دي ماتيرا Sassi di Matera التي تتأرجح على حافة واد شديد الانحدار في جنوب إيطاليا وعمرها 9 آلاف عام٬ ويعتقد أنها أقدم مدينة كهف مأهولة باستمرار في العالم.

قرية فلينتستونز منحوتة في الصخر داخل ممر ضيق تم تشكيله من قبل نهر كبير كان هنا في السابق٬ وهي مدرجة من قبل منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي


للوهلة الأولى تبدو القرية خليطا من الأكواخ الحجرية الجميلة ولكن وراء هذه الأكواخ حكايات نضال٬ فحتى أواخر القرن الـ20 كان سكان هذه القرية لا يحصلون على المياه الجارية بالإضافة إلى عدم وجود كهرباء أو مرافق صحية.


بجانب زيادة السكان بشكل مستمر وحاجتهم الماسة للإمدادات الأساسية حيث لم تكن هناك محلات يسهل الوصول إليها٬ وكانت الوجبات الغذائية بسيطة علاوة على انتشار الأمراض.


بعد الحرب العالمية الثانية بدأ سكان الكهوف في الانتقال من منازلهم المتداعية إلى بيوت حديثة في مدينة ماتيرا٬ وتركت البيوت القديمة مهجورة ومنسية حتى اهتمت بها منظمة اليونيسكو وجعلتها أحد مواقع التراث العالمي في عام 1993.


وقد أعطيت عدة كهوف فرصة جديدة للحياة وتحويلها إلى منازل مريحة وفنادق ومطاعم لتلبية احتياجات موجات من السياح الفضوليين الذين جاؤوا ليستكشفوا لماذا اهتمت اليونسكو بهذا المكان٬ وأخذت القرية نصيبها في الظهور في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23927

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم