حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9037

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ97

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ97

الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ97

19-04-2016 03:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اقتحمت أليات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، وهدمتها للمرة الـ 97.

وقال الناشط سليم العراقيب إن جرافات الاحتلال مدعومة بسيارات تضم عشرات عناصر الشرطة وحرس الحدود اقتحمت القرية وأفرغت المنازل من أهلها، وهدمتها.

وأكد أن عملية الهدم أفضت لتشريد كافة السكان من منازلهم المصنوعة من الخيام و"الزينكو".

وتعتبر العراقيب واحدة من 51 قرية في النقب تصنفها "إسرائيل" بأنها "غير معترف بها"، وذلك ضمن مخطط لمحاولة تشريد أهلها ومصادرة أراضيهم لصالح مشاريع استيطانية.

وتصاعدت عمليات الهدم في قرى النقب في الفترة الأخيرة طالت مئات المنازل بحجة البناء بدون ترخيص، بالإضافة لهدم منازل في مدن الداخل مؤخرَا.

وتعقيبًا على عملية الهدم، وصف النائب عن القائمة العربية الموحدة في الكنيست الإسرائيلي طلب أبو عرار، إياها بأنها باتت انتقامًا وليست تطبيقًا للقانون كما يزعم الاحتلال.

وقال في تصريح إن "اسرائيل" تترك المواطن الفلسطيني وأطفاله بعد هدم منزله في العراء، بينما تجد حلولًا فورية لليهود التي تهدم بيوتهم في حالات نادرة جدًا.

وطالب حكومة "اسرائيل" بوقف عمليات الهدم، التي تنتهجها في ظل رفضها القاطع لمنح الأهالي الفلسطينيين أي تراخيص للبناء، كسياسية منظمة.
صفا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9037

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم