حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19674

بالصور .. افتتاح فندق الجليد بالسويد في موسمه لعام 2016

بالصور .. افتتاح فندق الجليد بالسويد في موسمه لعام 2016

بالصور ..  افتتاح فندق الجليد بالسويد في موسمه لعام 2016

05-01-2016 10:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - افتتح فندق يوكاسيافي Jukkasjarvi Hotel الشهير في قرية Jukkasjarvi باسم ”آيس هوتيل“ أو فندق الجليد بالسويد موسمه السادس والعشرين بأجنحته الجليدية المدهشة.


و مثل كل عام بعد ذوبانه يعاد بناء فندق الجليد بالسويد في مدة شهرين٬ ويبقي بناء الفندق صامداً لمدة ثلاثة أشهر فقط وحتى شهر أبريل عندما ترتفع درجة الحرارة فيذوب الفندق ويختفي.


و يحتوي فندق الجليد في هذا الموسم على 19 غرفة منحوتة يدوياً تم اختيار تصاميمها بعناية من بين 130 تصميم مقترح مقدم من مختلف دول العالم٬ وركز الفندق في تصاميمه هذا الموسم على الحيوانات والفانتازيا.


و يستخدم في بناء الفندق كل عام 5000 طن من الجليد والثلوج٬ حيث يتم نحت الجدران والأسرة والطاولات والكراسي والثرايا من الجليد.


كما يحتوي الفندق على كنيسة فاخرة للعبادة وحفلات الزفاف٬ بالإضافة إلي القاعة الرئيسية وقاعات اجتماعات ومطعم٬ وتغطي الأسرة في غرف بفراء حيوان الرنة والضيوف ينامون في أكياس النوم.


و يذكر أن ”آيس هوتل“ العلامة الخاصة بهذا الفندق الجليدي أطلقت خطة تصميم تتضمن تسخير الطاقة الشمسية لخلق ظروف استدامة تسمح بإبقاء الفندق على حاله على مدار العام بحسب موقع الفندق.


و ينسجم هذا المخطط مع رغبة رجال الأعمال الشركاء في هذا المشروع في خفض الانبعاثات الضارة الناتجة عن المباني حيث يسعى هؤلاء لمشاريع صديقة للبيئة٬ وجعل فندقهم الأعجوبة من وإلى الطبيعة بأفضل الصور



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19674

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم