حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,25 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4894) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 51267

بالصور .. 10 كهوف في ماليزيا ينبغي ان تزور واحد منه على الأقل

بالصور .. 10 كهوف في ماليزيا ينبغي ان تزور واحد منه على الأقل

بالصور  ..  10 كهوف في ماليزيا ينبغي ان تزور واحد منه على الأقل

15-12-2015 01:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعرف ماليزيا بالكثير من النشاطات السياحية على خلاف ما يفضله المسافرون العرب في اكتشاف جزرها وشواطئها وأنهارها وبعض المرتفعات أيضا، هناك أنواع أخرى من السياحة للمشي في الأدغال وتسلق الجبال واكتشاف الكهوف والمغارات وغيرها، هل تعرف ان ماليزيا تضم مجموعة من أطول وأجمل الكهوف في العالم؟

سواءً كنت من عشاق المغامرات أو اكتشاف الكهوف أو لم تكن كذلك، انضم إلينا فربما ترغب في زيارة أحد هذه العشرة كهوف في ماليزيا.

غوا نياه – ساراواك
كهف غوا نياه Gua Niah

يقع Gua Niah على بعد ساعة ونصف من مدينة ميري بالسيارة، هناك إشارات كافية للوصول إلى الكهف ورسوم الدخول هي 10 رنجيت للشخص الواحد. وهو مقسم إلى قسمين المغارة الكبيرة والأخرى برسومها التي تعد عامل الجذب.

كهوف كلير واتر - كهوف في ماليزيا

يقع في حديقة جونونج مولو الوطنية، ويمكن الوصول إليه برحلات جوية رخيصة من كوالالمبور عبر إير آسيا إلى مدينة ميري، وعند الوصول إلى الحديقة ستركب القارب إلى الكهف، ويعتقد أنه يشكل أكبر نظام كهفي مترابط في العالم من حيث الحجم وثامن أطول كهف في العالم بـ 207 كلم. ولوجود المسارات والجسور الصغيرة داخله فإن تجربة التجول داخله سهلة وممتعة لجميع أفراد الأسرة.

كهف الريح “ويند كايف” ، ساراواك
كهف الريح في ساراواك Wind Cave

يقع هو الآخر في حديقة جونونج مولو الوطنية ورسم الدخول إليه 1 رينجيت فقط، وهو محمية بيئية يعرف أيضا بـ Lubang Angin وتقدم فيه شروحات للزوار عن الأنفاق التي تنتشر فيها الخفافيش، ويمكنك أيضا رؤية الغابات والأنهار المحيطة بالكهف.

الكهف المظلم – كهوف باتو
كهوف باتو - الكهف المظلم في ماليزيا Dark Cave

يقع ضمن كهوف باتو الشهيرة غير بعيد عن كوالالمبور، ويمكن الوصول الى هناك بالقطار مباشرة من مركز المدينة حوالي 15 دقيقة. وتختلف رسوم الدخول من 35 إلى 80 رنجيت تبعا لنوع الجولة المختارة، وناهيك عن كهوف المعابد الهندوسية الأكثر شهرة في العالم والمتواجدة هناك، يوجد الكهف المظلم كأطول الكهوف الرئيسية ويجمع حيوانات نادرة وتشكيلات رائعة من الصواعد والنوازل والتكس ولؤلؤ الكهف.

كهف بيراك – ايبوه
كهف بيراك Perak Cave

يقع Tong Cave على بعد 6 كيلومترات شمال ايبوه، ويمكن دخوله مجانا، ويضم معابد كهف تونغ التي تعد من أقدم المعابد وتشتهر بالجداريات الملونة والمزينة بأحداث من الأساطير الصينية وبالخطوط الصينية أيضا.

غوا نسيب باغوس – ساراواك
كهف غوا نسيب باغوس في ماليزيا

يقع هو الآخر في حديقة جونونج مولو الوطنية ورسوم الدخول 10 رنجيت، ويحتوي Gua Nasib Bagus على أكبر غرفة طبيعية تحت الأرض بطول يفوق 600 متر وعرض 400 متر وارتفاع أكثر من 100 متر، كما أن النهر الموجو داخله فرصة مثالية للمغامرة.

كهف دير Deer Cave

يوجد أيضا في حديقة جونونج مولو الوطنية ورسوم الدخول 20 رنجيت، وما يميز كهف دير Deer هو ممره الجميل الأكبر في العالم، وجنة طبيعية اسفله تعرف بحمامات آدم وحواء حيث تقذف المياه من على ارتفاع 30 مترا، ويشتهر أيضا بالخفافيش التي تخرج كل مساء، كما ان الكهف يوفر فرصة لمشاهدة خيال يشبه وجه إنسان بين الصخور.

غوا رينغ – كلانتان
كهف رنغ Gua Reng

ويقع بالضبط على بعد 15 دقيقة من كامبونج كالاي، على طول الطريق السيار شرق-غرب، ويمكن الدخول إليه مجانا. ويقع كهف Gua Reng داخل جبل رينغ وهوعبارة عن تلة من الحجر الجيري، ويحتوي الكهف على بنية فريدة من الصواعد والهوابط.

كهف الظلام “غوا كلام” – برليس

يقع Gua Kelam في بوكيت كاكي، على بعد 33 كيلومترا كانجار عاصمة ولاية برليس، والدخول إليه بمقابل 1 رينجيت لتستمتع بأجواء كهف من الحجر الجيري يبلغ طوله 370 مترا عبر ممر خاص بالمشي على الأقدام حتى تخرج في موقع مختلف عن المكان الذي دخلت منه.

غوا تمبورونغ في بيراك Gua Tempurung

يقع في غوبنغ حوالي 24 كيلومترا جنوب العاصمة ايبوه في ولاية بيراك، ورسوم الدخول تتراوح بين 6 و 9 رينجيت حسب الباقة المختارة. ويعد كهف Gua Tempurung من أطول الكهوف في شبه جزيرة ماليزيا بأكثر من 3 كيلومترات، وقد تم تطوير جزء منه بالإضاءة الكهربائية والممرات، وتنظم داخله مجموعة من الجولات مختلفة الطول والصعوبة، ويضم الكهف نهرا يبلغ طوله 1.6 كيلومترا وثلاث غرف كبيرة جدا ومختلفة التشكيلات الصخرية ودرجات الحرارة ومنسوب المياه فيها، إضافة إلى بعض الهوابط والصواعد.

 

 

 

 

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 51267
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-12-2015 01:13 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم