حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 48455

شكاوى من مياه عادمة ونفايات تشكل مكاره صحية امام مدارس مادبا

شكاوى من مياه عادمة ونفايات تشكل مكاره صحية امام مدارس مادبا

شكاوى من مياه عادمة ونفايات تشكل مكاره صحية امام مدارس مادبا

24-10-2015 11:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شكا عدد من المواطنين واصحاب المحال التجارية والمارة في مادبا من تسرب المياه العادمة من احدى العبارات الواقعة بجانب شارع مادبا - الكرك الرئيسي مقابل مدرسة مادبا الثانوية الاولى للبنين ، والتي باتت تشكل مكرهة صحية ، دون اتخاذ اللازم من قبل البلدية .

وقال عدد من المواطنين عدي موسى ، ومحمد هاني ، وراجي عبدالله وغيرهم ان المياه العادمة تنساب بالقرب من المحال التجارية ومقابل المدرسة الثانوية وعلى طريق رئيسي وتشكل مكرهة صحية ، ويخشى ان تنقل الحشرات والذباب والناموس الذي يتغذى على المياه العادمة الامراض ، لاسيما مع قربها من محال الخضار والفواكه . واضافوا ان مثل هذه المياه تشكل تلوثا للبيئة اذ تنبعث منها روائح كريهة ، داعين الجهات المعنية الى اتخاذ الاجراءات المناسبة لوقف انسياب المياه العادمة . كما شكا عدد من المواطنين وأولياء الأمور والمارة من أكوام النفايات امام مدرسة القادسية الثانوية للبنين في مادبا والتي تقع بجانب مديرية التربية والتعليم . وقال المواطنون ان اكواما متراكمة من النفايات تقع امام المدرسة وإمام اعين المعنيين في مديرية التربية والتعليم التي لايفصلها عن المدرسة سوى سور . وابدوا خشيتهم من تفشي بعض الامراض بين الطلبة بسبب النفايات ووجود الجراذين والحشرات ومن الروائح الكريهة للنفايات .

وتساءل المواطنون من المعني عن ازالة اكوام النفايات ..متسائلين عن دور البلدية . ايضا شكا عدد من المواطنين والمجاورين والماره من امام خزان مياه الشرب الذي يغذي المحافظة من اكوام النفايات الملقاه بجانب الخزان مباشرة ومن حرق النفايات الموجودة بداخل الحاويات في ظل غياب بلدية مادبا المعنية بذلك . وقال المواطنون انه لايعقل ان تترك اكوام النفايات وحرقها بجانب خزان مياه الشرب والتي يصدر عنها ادخنة سامة مضرة للانسان وما قد تحدثه من تلوث للمياه قد يتسبب بامراض للمواطنين .
وطالبوا البلدية بازالة النفايات من جانب خزان المياه وعدم حرق النفايات بداخل الحاويات للحفاظ على سلامة المواطنين والاطفال والمسنين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 48455
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-10-2015 11:52 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم